لڪَي ٺٺمڪَن من آلمشآرڪَة معنآ عليڪَ آلٺسجيل من هنآ

يمنع وضع الصور النسائية والأغاني والنغمات

http://www.x2z2.com/up/uploads/13328416481.png

 
العودة   منتديات شمس الحب > منتديات شمس الحب العامة > أخبار - أحداث
 

أخبار - أحداث يهتم بجميع الأخبار بكافة أشكالها

 
 
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /04-07-2022, 06:03 PM   #1

بقايا عشق غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 249
 تاريخ التسجيل : 4 - 4 - 2008
 المشاركات : 216,906
 الحكمة المفضلة : Belgium
 SMS :

Male

افتراضي أردوغان يفرض تعديلات انتخابية تضمن عودة حزبه.. فكيف تتخطاها المعارضة؟

أنا : بقايا عشق





بعد انتظارٍ طويل وتهديدات للمعارضة بقوانين جديدة للأحزاب والانتخابات، أقرّ البرلمان التركي أخيراً التعديلات التي يطالب بها التحالف الحاكم الذي يضمّ حزبي "العدالة والتنمية" و"الحركة القومية" اليميني، فما هي هذه التعديلات وكيف ستؤثر على الأحزاب المعارضة وكيف سيستفيد منها التحالف الحاكم؟

بموجب التعديلات التي أقرّها البرلمان مطلع شهر أبريل الجاري، والتي نُشرت في الجريدة الرسمية يوم أمس الأربعاء، تمّ تخفيض العتبة النيابية من 10% إلى 7%، وهي النسبة المطلوبة من أصوات الناخبين والتي ينبغي لأي حزب سيشارك في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية الحصول عليها كي يتمكن من تشكيل كتلةٍ نيابية داخل البرلمان لاحقاً.

كذلك تضمنت هذه التعديلات بنود أخرى أبرزها، منع انتقال النواب من حزب إلى آخر، ففي السابق كان يمكن لعشرين نائباً وأكثر الانضمام لحزب جديد بعد تقديم استقالاتهم من حزبهم القديم، وكان هذا الأمر يخول الحزب الجديد المشاركة في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية حتى وإن لم يكن قد عقد مؤتمره الاعتيادي قبل الانتخابات بمدّة 6 أشهر، لكن هذا الانتقال لم يعد مسمّوحاً بموجب التعديلات التي دخلت حيّز التنفيذ يوم أمس.

كما تلزم التعديلات، الأحزاب الجديدة بضرورة عقد مؤتمراتها الاعتيادية قبل اجراء الانتخابات بمدّة 6 أشهر وضرورة وجود مقرّات لها في أكثر من نصف ولايات البلاد، وفي حال عدم تلبّيتها لهذا الشرط، لا يمكنها المشاركة في الانتخابات، وهو أمر قد يعني منع حزب "الشعوب الديمقراطي" المؤيد للأكراد من المشاركة في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية التي ستعقد العام المقبل، إذا ما تمّ حظره قبل ذلك بفترة وجيزة.

وفي هذا الصدد شرح أُوزَر سانجر، الأكاديمي التركي ومدير مركز "ميتروبول" الشهير للأبحاث أن "التحالف الحاكم في تركيا فضّل إجراء تغييرات لصالحه في قانون الانتخابات لأنه يعتقد أنه لم يعد بإمكانه استعادة الأصوات التي خسرتها والتي بلغت نسبتها 10% منذ الانتخابات الرئاسية والبرلمانية التي تمّت في 24 يونيو من العام 2018".

وقال لـ"العربية.نت": "إذا كانت هناك انتخابات اليوم على سبيل المثال، فالتحالف الحاكم قلق من خسارة كلٍّ من الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، وربما ذلك بسبب الأزمة الاقتصادية، فالاقتصاديون الموثوقون يؤكدون أن هذه الأزمة المستمرة منذ سنوات لا يمكن أن تحلها الحكومة حتى الانتخابات، ولذلك جاءت هذه التعديلات".

وأضاف أن "معظم التغييرات التي تم إجراؤها هي تعديلات فنية، ويهدف التحالف الحاكم منها بشكل أساسي إلى تقليل تأثير التحالفات، كما قام بموجبها بتغيير هيكل المجالس الانتخابية لصالحه، ومع ذلك قد تكون هذه التعديلات لصالح كلّ من التحالف الحاكم ومعارضته أيضاً، وبالتالي تتوقف المسألة على 3 قضايا رئيسية"، على حدّ تعبّيره.

وتابع أن "المسألة الأولى تكمن في تحديد المعارضة للمرشّح المناسب، والثانية في ضمان أمن صناديق الاقتراع للمعارضة، والثالثة لجوء أحزاب المعارضة إلى تحالفٍ مناسبٍ فيما بينها".

وشدد سانجر أيضاً على "ضرورة عدم ترشيح حزب الشعوب الديمقراطي لمرشّحٍ في الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية، وبالتالي أن تذهب المعارضة إلى الانتخابات بمرشح واحدٍ فقط، وهو أمر سيكون لصالح تحالف المعارضة الانتخابي".

ورأى أن "حزب الشعوب الديمقراطي يمكنه التغلب بسهولة على مسألة حظره وإغلاقه، فقد تمّ ذلك عدّة مرات في السابق ولدى الحزب المؤيد للأكراد خبرات وفرص كافية للتعامل مع هذه المسألة"، لافتاً إلى أن "العقبة الرئيسية أمام المعارضة بعد التعديلات الأخيرة تكمن بصورةٍ رئيسية في اختيار المرشّح المناسب الذي قد يخوّلها الفوز في الانتخابات المقبلة".

وكان التحالف الحاكم الذي يضمّ حزب "العدالة والتنمية" الذي يقوده الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وحزب "الحركة القومية" اليميني الذي يتزعّمه دولت بهجلي قد طالب بهذه التعديلات في قانوني الانتخابات والأحزاب منذ نحو عامين، لكنه لم يقدّمها للبرلمان إلا بحلول منتصف الشهر الماضي.

وتمسّك التحالف الحاكم بضرورة تخفيض العتبة الانتخابية وحصرها في 7% من أصوات الناخبين بعدما أظهرت استطلاعات الرأي أن حليفه في "الحركة القومية" لم يعد بإمكانه الحصول على 10% من أصوات الناخبين وهو أمر كان سيمنعه من دخول البرلمان إذا لم يتمّ تعديل هذا البند الذي دخل حيّز التنفيذ مع التعديلات الأخرى يوم أمس بعد إقرارها في البرلمان مطلع ابريل الجاري.

كذلك تستهدف هذه التعديلات الأحزاب الناشئة ومنها حزبي "المستقبل" و"الديمقراطية والبناء"، فالحزب الأول يتزّعمه حليف أردوغان السابق، أحمد داود أوغلو رئيس الوزراء التركي الأسبق الذي استقال من حزب "العدالة والتنمية" في منتصف سبتمبر من عام 2019.

أما "الديمقراطية والبناء" فيقوده الوزير السابق علي باباجان الذي استقال أيضاً من حزب أردوغان في يوليو من العام 2019. وكلا هذين الحزبين سيواجهان عقباتٍ أمام مشاركتهما في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية العام المقبل بعد دخول التعديلات الأخيرة حيّز التنفيذ.

شمس الحب



تستطيع المشاركة هنا والرد على الموضوع ومشاركة رأيك عبر حسابك في الفيس بوك




Hv],yhk dtvq ju]dghj hkjohfdm jqlk u,]m p.fi>> t;dt jjo'hih hgluhvqm?








آخــر مواضيعـى » صورة ياسر القحطاني بعد حادثة استراحة الخرج وهو نادم,فضيحة ياسر القحطاني بالصور
» مقطع فيديو فضيحة أوباما وساركوزي يفحصون مؤخرة بنت برازيلية,
» تحميل رواية سعوديات في بريطانيا كاملة بضغطة زر واحدة,متكحلة بدم خاينها,رواية سعودية
» تحميل جميع روايات نجيب محفوظ,روايات نجيب محفوظ تحميل pdf ,تحميل روايات نجيب محفوظ
» صورة ختان بنت مصرية ,منظر مؤلم جدا جدا
التوقيع



האם אתה מצפה את היהודים, יש לי קיבל את הנוכחות ... אבל כדי לסגור את התאריך של הגירוש

 

  رد مع اقتباس
 
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
زعيم المعارضة في تركيا: حكم أردوغان استبدادي بقايا عشق أخبار - أحداث 0 04-07-2021 10:38 AM
أردوغان يشعل موجة غضب.. بعد تصريحات عن محجبات المعارضة بقايا عشق أخبار - أحداث 0 01-03-2021 11:54 AM
المعارضة التركية: حكومة أردوغان عاجزة عن حل الصعاب بقايا عشق أخبار - أحداث 0 12-26-2020 09:10 PM
المعارضة تنتقد حملة حزب أردوغان ضد حزب كردي بقايا عشق أخبار - أحداث 0 09-25-2020 11:06 PM
هذه سلطات أردوغان عقب تعديلات الدستور! لميسـ سلة المحذوفات والمواضيع المكررة 0 04-17-2017 08:52 PM

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية

الإعلانات النصية


الساعة الآن 05:37 PM بتوقيت مسقط


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0 Designed & TranZ By Almuhajir
Adsense Management by Losha
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات شمس الحب
ما يُكتب على منتديات شمس الحب من قِبل الاعضاء لا يُمثل بالضرورة وجهة نظر الإدارة وانما تُمثل وجهة نظر صاحبها .إلاإذا صدر من ادراة الموقع .

Sitemap

PageRank Checking Icon
Preview on Feedage: %D9%85%D9%86%D8%AA%D8%AF%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D8%B4%D9%85%D8%B3-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%A8 Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to NewsBurst Add to Windows Live
Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki

 
Web Counters
Emergency Cash Loan Michigan
إنظم لمتابعينا بتويتر ...

أو إنظم لمعجبينا في الفيس بوك ...