لڪَي ٺٺمڪَن من آلمشآرڪَة معنآ عليڪَ آلٺسجيل من هنآ

يمنع وضع الصور النسائية والأغاني والنغمات

http://www.x2z2.com/up/uploads/13328416481.png

 
العودة   منتديات شمس الحب > منتديات شمس الحب العامة > أخبار - أحداث
 

أخبار - أحداث يهتم بجميع الأخبار بكافة أشكالها

 
 
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /11-01-2021, 10:52 PM   #1

بقايا عشق غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 249
 تاريخ التسجيل : 4 - 4 - 2008
 المشاركات : 216,906
 الحكمة المفضلة : Belgium
 SMS :

Male

افتراضي إيران.. مرجع بارز يدعو للتطبيع مع جميع الدول ويثير غضب المتشددين

أنا : بقايا عشق





منذ 21 أكتوبر والضجة مستعرة على خلفية تصريحات المرجع الإيراني الأبرز آية الله صافي كلبايكاني لدى استقباله رئيس البرلمان الإيراني محمد باقر قاليباف، والتي دعا فيها إلى إقامة علاقات مع "جميع دول العالم"، معتبرا "الزعل" مع الدول الأخرى ليس لصالح الشعب الإيراني.

اليوم انتقدت صحيفة كيهان المتشددة، كلبايكاني ووصفت تصريحاته بأنها غير دقيقة وتسببت في استغلالها بواسطة "شبكة الأعداء العنكبوتية".

وعادة ما يزور مسؤولون حكوميون على مختلف المستويات مدينة قم، ويلتقون بكبار رجال الدين الموالين للنظام أو القربين منه، ويحاولون كسب تأييدهم من خلال تقديم تقارير عن أعمالهم وخططهم، ويستمعون لتوصياتهم العامة والتي قد يؤخذ أو لا يؤخذ بها.

لقاء مختلف وغير متوقع

التقى قاليباف بمختلف المراجع، ولكن لقاءه بصافي كلبايكاني كان مختلفا وغير متوقع، حيث قال لرئيس البرلمان إنه "قلق للغاية من الوضع الاقتصادي ومشاكل الناس"، ولمح إلى قطع العلاقات بين طهران والدول الأخرى، كسبب وراء الوضع المعيشي السيء لعامة الشعب، فقال ناصحا: "يجب أن تكون لدينا علاقات مع جميع دول العالم بكرامة ومن منطلق القوة، فهناك دول كثيرة مغتاظة منا وهذا يضر بشعبنا العزيز".

وبعد أن تناقلت وسائل الإعلام، تصريحات صافي كلبايكاني، الذي يوصف في إيران بـ"شيخ الفقهاء"، على نطاق واسع، فقد أثارت سخط العديد من الأوساط الموالية للنظام، مما دفع صحيفة "كيهان" التابعة للمرشد الأعلى، إلى عدم نشر أي خبر عن اللقاء الذي جمع قاليباف بكلبايكاني، بينما غطت لقاءاته بسائر المراجع.

وفي 26 أكتوبر/تشرين الثاني، انتقد موقع "رجا نيوز" المتشدد، في مقال بقلم رجل دين، يدعى "مهدي جمشيدي"، بشدة نصائح كلبايكاني لقاليباف، مما أثار انزعاجا كبيرا بين رجال دين موالين للمرجع كلبايكاني.

وفي مطلع المقال، وصف الموقع القريب من جبهة الصمود، وهي أحد التيارات الأصولية المتشددة، وصف تصريحات صافي كلبايكاني حول علاقات طهران بالدول الأخرى والصلة بينها وبين التضخم والوضع المعيشي بأنه "تحليل خاطئ من رأسه حتى قدميه".

اتهام "آية الله" باتباع العلمانيين

وتابع كاتب المقال إن "حسن روحاني خدع السطحيين.. وبعد ثماني سنوات تخرج هذه الكلمات من فم مرجع ديني"..، متهما "آية الله صافي كلبايكاني بـ"أخذ أقواله من آراء العلمانيين".
ثم تساءل الموقع مخاطبا المرجع كلبايكاني، "هل تريد كمرجع ديني، أن تربط الناس بمتاهة المفاوضات والاتفاق النووي والغرب؟

وانتقد الناشط الأصولي المتشدد "محمد حسين قديري أبيانه" يوم السبت الماضي تصريحات كلبايكاني فقال "آراء آية الله صافي حول إقامة علاقات مع الجميع خطأ.. لا يجوز أن نتصور بأن كل من أصبح مرجعا للتقليد فآرائه تعتبر فتاوى دينية"، ونصحه أن يأخذ بآراء "الخبراء" ووصف نفسه أحد هؤلاء الخبراء.

أما صحيفة "كيهان" القريبة من المرشد، تناولت في افتتاحيتها اليوم الاثنين بقلم رئيس تحريرها حسين شريعمتداري، تصريحات صافي كلبايكاني، جاء فيها: "لقد تحركت الشبكة العنكبوتية للعدو مباشرة بعد تصريحات آية صافي وفسرت أقواله بأنها احتجاج على قطع العلاقات مع أميركا ودعوة للتراجع عن مواجهة الكيان الصهيوني"، مضيفا "للأسف فإن تصريحاته، لم تكن تحظى بالدقة الكافية، مما تسببت في سوء الفهم.. وعدم قبول تصريحاته من قبل أطياف من أبناء الإسلام والثورة".

مدافعو المرجع كلبايكاني

بالمقابل أثارت الهجمات ضد هذا المرجع، ردود فعل قوية من قبل مؤيديه، ومنهم رجل الدين "رضا أستادي" الذي دعا موقع "رجانيوز" إلى تقديم اعتذار رسمي.

حسن خميني، حفيد روح الله خميني مؤسس النظام، وصف على صفحته على إنستغرام، المرجع صافي كلبايكاني بأنه أحد "المراجع الكبار"، الذين "ما يقولونه لا ينبع من الأنا الفردية أو الحب لفئة ما".

أما الرئيس السابق حسن روحاني ذكر في رسالة بهذا الشأن، قائلا: "إن شخصية مناضلة مثل آية الله صافي كلبايكاني كمدافع عن الإسلام والنظام هي معيار للثورة والنضال، وينبغي بواسطته أن نقيّم مزاعم الذين يدعون الثورية".

وبعد أن أعلن المدعي العام الإيراني بفتح ملف ضد من تهجم على هذا المرجع، أصدر مكتب صافي كلبايكاني بيانا مساء أمس الأحد أكد فيه بأنه لا يريد تقديم دعوى ضد أي شخص أو مؤسسة أو تيار، وقدم الشكر لمن دافع عن "المواقف الصلبة لهذا المرجع الشيعي بخصوص ضرورة حل المشاكل المعيشية والاقتصادية للشعب".

لماذا الهجوم على "شيخ الفقهاء"؟

آية الله صافي كلبايكاني هو واحد من أبرز المراجع الشيعية الكبار في إيران، ويبلغ من العمر 103 سنوات، ويواصل إبداء الرأي في مختلف المناسبات الدينية والسياسية ويعقد اجتماعات رسمية وغير رسمية مع المسؤولين وغير المسؤولين.

فقد لعب صافي كلبايكاني دورا ملحوظا في الدفاع عن نظام الديني في إيران بعد تأسيسه في 1979، حيث عينه المرشد المؤسس للنظام، روح الله خميني، عضوا في مجلس صيانة الدستور لدورتين، وكان عضوا أيضا في مجلس خبراء القيادة، وهو لم ينتقد النظام بتاتا، لكن يقدم بعض الأحيان نصائح لإصلاح الأمور، إلا أنه يبدو أن حكومة إبراهيم رئيسي والمدعومة من قبل المرشد، لا تتحمل النقد من قبل التيارات الموالية للنظام، خوفا من إيجاد شرخ في المعسكر الأصولي الحاكم، والقلق من تحويل الصراعات من "متشدد-إصلاحي" إلى "متشدد-متشدد"، بعد إبعاد الإصلاحيين والمعتدلين من الحكم.

وبما أن خطاب معاداة الغرب وبعض الدول الإقليمية، يعد من سمات السياسة الخارجية للتيار الأصولي المتشدد، وهو السبب وراء العقوبات الاقتصادية ومضاعفاتها على الوضع المعيشي، فإن الحكومة لا تطيق مثل هذه الانتقادات وخاصة من قبل مرجع بهذا المستوى.

شمس الحب



تستطيع المشاركة هنا والرد على الموضوع ومشاركة رأيك عبر حسابك في الفيس بوك




Ydvhk>> lv[u fhv. d]u, ggj'fdu lu [ldu hg],g ,dedv yqf hglja]]dk








آخــر مواضيعـى » صورة ياسر القحطاني بعد حادثة استراحة الخرج وهو نادم,فضيحة ياسر القحطاني بالصور
» مقطع فيديو فضيحة أوباما وساركوزي يفحصون مؤخرة بنت برازيلية,
» تحميل رواية سعوديات في بريطانيا كاملة بضغطة زر واحدة,متكحلة بدم خاينها,رواية سعودية
» تحميل جميع روايات نجيب محفوظ,روايات نجيب محفوظ تحميل pdf ,تحميل روايات نجيب محفوظ
» صورة ختان بنت مصرية ,منظر مؤلم جدا جدا
التوقيع



האם אתה מצפה את היהודים, יש לי קיבל את הנוכחות ... אבל כדי לסגור את התאריך של הגירוש

 

  رد مع اقتباس
 
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بايدن: الضربات في سوريا والعراق لردع إيران بقايا عشق أخبار - أحداث 0 06-30-2021 01:22 AM
بسبب الانتهاكات الأخيرة.. خطة إسرائيلية لردع إيران بقايا عشق أخبار - أحداث 0 03-29-2021 12:44 AM
انتخابات إيران تنحصر بين المتشددين.. وأحمدي نجاد يعود بقايا عشق أخبار - أحداث 0 02-02-2021 12:03 AM
عام / رئيس المراكز الأفريقية لمكافحة الأمراض يدعو جميع الدول للانضمام لمسعى عالمي للحصول على لقاح كو bom أخبار - أحداث 0 09-03-2020 02:45 PM
مرجع إيراني بارز: لابد من ضرب السعودية و الكويت، الجهاد ضد السعودية واجب مقدس لميسـ سلة المحذوفات والمواضيع المكررة 0 06-14-2017 04:50 AM

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية

الإعلانات النصية


الساعة الآن 03:42 AM بتوقيت مسقط


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0 Designed & TranZ By Almuhajir
Adsense Management by Losha
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات شمس الحب
ما يُكتب على منتديات شمس الحب من قِبل الاعضاء لا يُمثل بالضرورة وجهة نظر الإدارة وانما تُمثل وجهة نظر صاحبها .إلاإذا صدر من ادراة الموقع .

Sitemap

PageRank Checking Icon
Preview on Feedage: %D9%85%D9%86%D8%AA%D8%AF%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D8%B4%D9%85%D8%B3-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%A8 Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to NewsBurst Add to Windows Live
Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki

 
Web Counters
Emergency Cash Loan Michigan
إنظم لمتابعينا بتويتر ...

أو إنظم لمعجبينا في الفيس بوك ...