لڪَي ٺٺمڪَن من آلمشآرڪَة معنآ عليڪَ آلٺسجيل من هنآ

يمنع وضع الصور النسائية والأغاني والنغمات

http://www.x2z2.com/up/uploads/13328416481.png

 
العودة   منتديات شمس الحب > منتديات شمس الحب العامة > أخبار - أحداث
 

أخبار - أحداث يهتم بجميع الأخبار بكافة أشكالها

 
 
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /07-27-2021, 12:58 AM   #1

بقايا عشق غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 249
 تاريخ التسجيل : 4 - 4 - 2008
 المشاركات : 216,906
 الحكمة المفضلة : Belgium
 SMS :

Male

افتراضي قيس سعيد يؤكد دستورية قراراته.. "هناك لصوص يحتمون بالنصوص"

أنا : بقايا عشق





بعث الرئيس التونسي قيس سعيد، اليوم الاثنين، خلال لقاء مع رؤساء المنظمات الوطنية، برسائل طمأنة بعدم الانزلاق إلى مربع الديكتاتورية في تونس، واحترام الحريات وآجال تطبيق الإجراءات الاستثنائية.

وقال سعيد: "سأتحمل المسؤولية كاملة من أجل الشعب.. صبرت كثيرا وحذرت أكثر من مرة ولم يكن هناك قبول.. هناك من يسعى لتفجير الدولة من الداخل".

ودعا "الجميع للهدوء وعدم الرد على استفزازات البعض"، مضيفاً: "لا أريد أن تسيل قطرة دم واحدة في بلادي".

وحول الجدل الدائر عن دستورية قراراته الأخيرة قال سعيد: "هناك لصوص يحتمون بالنصوص.. قراراتي كانت تطبيقا لنص الدستور وليست انقلابا.. الانقلاب يكون بالخروج عن الشرعية وأنا لجأت للدستور".

وأشار لوجود "أطراف نكلت بالشعب واعتقدت أن البلاد لقمة سائغة.. وأطراف تقاسمت الدولة وكأنها ملكهم".

وأوضح أن الفصل 80 من الدستور يتيح له اتخاذ تدابير في صورة وجود خطر داهم يهدد الدولة، مضيفا أن الخطر أصبح واقعا في تونس، بعد أن أصبحت مرتعا للصوص يحتمون بنصوص قانونية وضعوها على مقاسهم لاقتسام السلطة ويتعاملون مع الدولة ومقدراتها وكأنها ملك لهم، مشددا على أنه لا مجال لاستمرار الدولة على هذا الشكل.

وكشف أنه أبلغ مسبقاً رئيس البرلمان راشد الغنوشي بنيته استخدام حقه الدستوري، مضيفاً: "أنا لم أحل البرلمان بل قمت بتجميد أعماله".

وتابع: "أقول للمواطنين إن الدولة قائمة وحرياتكم مصانة.. لم يكن بالإمكان أن تستمر الدولة بهذا الشكل". كما طمأن رجال الأعمال عن سلامة دولة القانون في تونس.

واعتبر سعيد أن "الشرعية يجب أن تتناغم مع مطالب الشعب"، مضيفاً: "صبري نفد وكان لا بد من استعادة دولة القانون". وتعهّد بحماية الحقوق والحريات، وبتكريس مبدأ المساواة أمام القانون.

يأتي هذا بينما أصدر سعيد، مساء اليوم، قراراً بتعطيل العمل ليومين بمؤسسات الدولة باستثناء الجيش والأمن والمؤسسات الصحية، بهدف إعادة هيكلة التعيينات فيها.

وفي التفاصيل، أصدر سعيّد أمراً رئاسياً يقضي بتعطيل العمل بالإدارات المركزية والمصالح الخارجية والجماعات المحلية والمؤسسات العمومية ذات الصبغة الإدارية لمدة يومين بداية من يوم غد الثلاثاء، مع إمكانية التمديد في مدة تعطيل العمل ببلاغ يصدر عن رئاسة الجمهورية.

وبحسب بيان الرئاسة التونسية: "يُتيح هذا الأمر الرئاسي لكل وزير معني أو رئيس جماعة محلية اتخاذ قرار في تكليف عدد من الأعوان بحصص حضورية أو عن بُعد. كما يُلزم الهياكل الإدارية التي تُسدي خدمات إدارية على الخط بتأمين استمرارية تلك الخدمات مع تمكين الرئيس المباشر بكل هيكل إداري أن يُرخّص في بعض الخدمات الإدارية الأخرى أو القيام ببعض إجراءاتها عن بُعد ولا سيّما عبر التراسل الإلكتروني".

ويُستثنى من هذا الأمر الرئاسي أعوان قوات الأمن الداخلي والعسكريون وأعوان الديوانة والأعوان العاملون بالهياكل والمؤسسات الصحية العمومية والأعوان العاملون بمؤسسات التربية والطفولة والتكوين والتعليم العالي الذين يخضعون لتراتيب خاصة.

كما أصدر سعيّد أمراً آخراً يقضي بمنع تجول الأشخاص والعربات بكامل تونس من الساعة السابعة مساء إلى الساعة السادسة صباحاً وذلك ابتداء من اليوم الاثنين إلى غاية يوم الجمعة 27 أغسطس، باستثناء الحالات الصحية العاجلة وأصحاب العمل الليلي، مع إمكانية تعديل هذه المدّة ببلاغ يصدر عن رئاسة الجمهورية.

كما يمنع القرار كل تجمّع أكثر من ثلاثة أشخاص بالطرق العامة وبالساحات العامة.



موسي تدعم قرارات سعيّد: نحن مع إنقاذ تونس

هذا و رحبت رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي، بالقرارات التي أعلنها الرئيس سعيد، وطالبته بوضع خارطة طريق واضحة ضد تنظيم الإخوان، مع تطبيقها وتنفيذها بآجال مضبوطة وجداول محددة.

وحذرت موسي، في كلمة مصوّرة نشرتها على صفحتها الرسمية بموقع "فيسبوك"، من إلتفاف حركة النهضة على فرحة التونسيين بعد القرارات التي اتخذها سعيد، والتي اعتبرت أنها تصب في نفس المسار الذي يطالب به التونسيون، الذي خرجوا بكثافة للاحتفال بالتخلّص من الإخوان.

وقالت إن حزبها ساهم مساهمة فعّالة في بلورة هذه القرارات، بعد كشفه لجميع التونسيين بالصورة والصوت عن مخططات حركة النهضة في البرلمان وأجنداتها وعلاقاتها المشبوهة، ما ساهم في صناعة رأي مناهض لتنظيم الإخوان في تونس.

ودعت موسي، سعيد إلى تنفيذ حقيقي لكل ما تعهد به في قراراته، وإنقاذ تونس من منظومة الإخوان وفتح الملفات التي تمس أمن الدولة على غرار ملفات التسفير والاغتيالات السياسية والعمليات الإرهابية التي راح ضحيتها جنود وعناصر أمن.

واعتبرت أنّ سعيد أصبح اليوم، بعد القرارات التي اتخذها، يملك كل الصلاحيات التي تتيح له تجفيف منابع الفساد والإرهاب، وإغلاق مقر تنظيم الإخوان المسلمين في تونس، وإصدار موقف واضح للدولة من تيار الإسلام السياسي.

وطلبت موسي من سعيد تقديم رؤية واضحة وشاملة تتضمن ما ينوي القيام به خلال الأيام المقبلة، وتشكيل حكومة كفاءات حقيقية دون مشاركة الإخوان، وعدم وضع يده مرة أخرى مع الإخوان من أجل عدم مصادرة فرحة التونسيين.

وتابعت:" لا يمكن أن نكون إلا في صف الشعب التونسي في سبيل إنقاذ تونس من منظومة الدمار، نتمنى أن يكون الإصلاح جذريا، ونتمنى أن يكون لما حصل نتيجة لما يبحث عنه التونسيون".

شمس الحب



تستطيع المشاركة هنا والرد على الموضوع ومشاركة رأيك عبر حسابك في الفيس بوك




rds sud] dc;] ]sj,vdm rvhvhji>> "ikh; gw,w dpjl,k fhgkw,w"








آخــر مواضيعـى » صورة ياسر القحطاني بعد حادثة استراحة الخرج وهو نادم,فضيحة ياسر القحطاني بالصور
» مقطع فيديو فضيحة أوباما وساركوزي يفحصون مؤخرة بنت برازيلية,
» تحميل رواية سعوديات في بريطانيا كاملة بضغطة زر واحدة,متكحلة بدم خاينها,رواية سعودية
» تحميل جميع روايات نجيب محفوظ,روايات نجيب محفوظ تحميل pdf ,تحميل روايات نجيب محفوظ
» صورة ختان بنت مصرية ,منظر مؤلم جدا جدا
التوقيع



האם אתה מצפה את היהודים, יש לי קיבל את הנוכחות ... אבל כדי לסגור את התאריך של הגירוש

 

  رد مع اقتباس
 
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
"""""" اتفاق تجميد الإنتاج قد يرفع سعر النفط 10-15 دولارا """"""""""""""""""""""""""" بقايا عشق سلة المحذوفات والمواضيع المكررة 0 02-22-2016 09:06 PM
السعودية: "العدل" تعتزم تسليم ملياري متر مربع تم استعادتها من لصوص الأراضي لوزارة "ال بقايا عشق سلة المحذوفات والمواضيع المكررة 0 12-28-2014 09:04 AM
"سعيد الغامدي" رئيسا تنفيذيا للبنك "الأهلي التجاري" خلفا لـ"عبدالكريم أبوالنصر" بقايا عشق سلة المحذوفات والمواضيع المكررة 0 01-30-2013 09:23 AM
جدة.. "لصوص أراض" استغلوا أسماء وهمية للتغرير بالمواطنين لميسـ سلة المحذوفات والمواضيع المكررة 0 01-13-2013 01:50 PM
"نائبة عراقية":منحةالأردن النفطية مخالفة دستورية بقايا عشق سلة المحذوفات والمواضيع المكررة 0 11-29-2012 12:00 PM

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية

الإعلانات النصية


الساعة الآن 07:28 PM بتوقيت مسقط


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0 Designed & TranZ By Almuhajir
Adsense Management by Losha
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات شمس الحب
ما يُكتب على منتديات شمس الحب من قِبل الاعضاء لا يُمثل بالضرورة وجهة نظر الإدارة وانما تُمثل وجهة نظر صاحبها .إلاإذا صدر من ادراة الموقع .

Sitemap

PageRank Checking Icon
Preview on Feedage: %D9%85%D9%86%D8%AA%D8%AF%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D8%B4%D9%85%D8%B3-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%A8 Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to NewsBurst Add to Windows Live
Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki

 
Web Counters
Emergency Cash Loan Michigan
إنظم لمتابعينا بتويتر ...

أو إنظم لمعجبينا في الفيس بوك ...