لڪَي ٺٺمڪَن من آلمشآرڪَة معنآ عليڪَ آلٺسجيل من هنآ

يمنع وضع الصور النسائية والأغاني والنغمات

http://www.x2z2.com/up/uploads/13328416481.png

 
العودة   منتديات شمس الحب > منتديات شمس الحب العامة > أخبار - أحداث
 

أخبار - أحداث يهتم بجميع الأخبار بكافة أشكالها

 
 
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /05-20-2021, 07:35 AM   #1

بقايا عشق غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 249
 تاريخ التسجيل : 4 - 4 - 2008
 المشاركات : 216,906
 الحكمة المفضلة : Belgium
 SMS :

Male

افتراضي تبرعت لغزة وضمنت ديون السودان.. مصر تؤمّن عمقها وتغير قواعد اللعبة

أنا : بقايا عشق





قراران مصريان مهمان صدرا خلال هذا الأسبوع، أثارا حراكا كبيرا، وحملا رسائل كثيرة في عدة اتجاهات، كلها كانت تؤدي لعنوان واحد، وهو أن مصر تؤمّن عمقها الاستراتيجي وأمنها القومي وتغير قواعد اللعبة.

والإثنين الماضي، أعلن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي تقديم مصر مبلغ 500 مليون دولار كمبادرة تخصص لصالح عملية إعادة الإعمار في قطاع غزة نتيجة الأحداث الأخيرة.

وأعلن السيسي قيام الشركات المصرية المتخصصة بالاشتراك في تنفيذ عملية إعادة الإعمار.

وقبلها، أعلن الرئيس السيسي من العاصمة الفرنسية باريس، حيث شارك في مؤتمر باريس لدعم المرحلة الانتقالية في السودان، أنه التزاماً من جانب مصر ببذل كل الجهود لمساندة الخطوات التي اتخذتها الحكومة السودانية لتحقيق الاستقرار الاقتصادي والتخلص من ديونه المتراكمة وتخفيف أعبائه التمويلية، فإن بلاده ستشارك في المبادرة الدولية لتسوية مديونية السودان من خلال استخدام حصة مصر لدى صندوق النقد الدولي لمواجهة الديون المشكوك بتحصيلها، مشيداً في هذا الإطار بالخطوات الشجاعة التي يقوم بها السودان في اتجاه الإصلاح الهيكلي للاقتصاد، بما يعكس إرادة سياسية حقيقية لإنجاح المرحلة الانتقالية، ومؤكدا استعداد مصر لنقل التجربة المصرية في الإصلاح الاقتصادي وتدريب الكوادر السودانية.

ما الذي يحدث وما تفسيره؟
ولماذا اتخذت مصر هذا القرارات؟
وما سببها؟


يجيب اللواء دكتور هشام الحلبي، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية في مصر، لـ"العربية.نت" بالقول إن القرارات المصرية بخصوص غزة والسودان لها شقّين، أولهما إنساني وثانيهما إستراتيجي مرتبط بالأمن القومي. فالشق الإنساني لا مجال فيه لمزايدات أو بحث عن تفسيرات، فمصر تقوم بالدور الإنساني في كل مرة تتعرض فيها غزة لاعتداءات إسرائيلية، وتقوم بفتح معبر رفح لإدخال المساعدات، ونقل الجرحى والمصابين وعلاجهم في مستشفياتها، وتقدم مواد غذائية وإغاثية وأدوية وخلافه. وفي العدوان الأخير قامت بإرسال سيارات إسعاف وأرسلت أطنانا من الأدوية والمستلزمات الطبية.

وأضاف أن التدخلات المصرية للقيام بدور الوساطة وبذل الجهود لوقف العدوان ووقف النار يندرج ضمن البعد الإنساني الذي تقوم به مصر أيضا، حرصا على أرواح وحياة سكان غزة، مشيرا إلى أنه عند استتاب الوضع الإنساني في غزة، فهذا يؤدي للاستقرار في القطاع، وبدروه يؤدي للاستقرار في مصر، وسيناء.

ويقول إن بعض الدول تستغل الظروف في غزة، وتتدخل تحت غطاء العمل الإنساني، لكي تدفع بأموال وأسلحة وذخيرة وإنشاء أنفاق، من أجل إحداث توتر واضطرابات في غزة، وتشويه للقضية الفلسطينية، وزجّها في صراعات، مؤكدا أن التدخل المصري لإرساء العمل الإنساني ضروري لمنع تدخل دول أخرى تهدف لتحقيق مآرب سياسية، وهز استقرار غزة ومن ثم مصر والمنطقة، وهو ما كان يجري منذ سنوات، ومازالت المنطقة تعاني من تداعياته.

ويكشف الحلبي أن الشق الإستراتيجي يتطلب ترسيخ الاستقرار في غزة ومنع اللجوء للأنفاق لتهريب الأسلحة والذخائر والمتفجرات التي تهدد الأمن القومي المصري والعربي، وتوفير فرص عمل لأبناء القطاع، وتوفير حياة كريمة لهم، ومنع استغلالهم من جانب بعض الدول، واستخدامهم وتجنيدهم في تنظيمات إرهابية، واستخدام القضية الفلسطينية، كأوراق ضغط لتحقيق مصالح هذه الدول، بعيدا عن مصالح الفلسطينيين أنفسهم، موضحا أن قوى إقليمية تستغل القضية الفلسطينية، لتحقيق مطامعها السياسية وخلق مناطق تواجد ونفوذ لها في المنطقة.

ويضيف أن تدخل مصر إنسانيا في غزة وتوفير احتياجات القطاع وإعادة إعماره سيقلل من إنشاء أنفاق قد تستخدم في المسّ بأمن مصر، وقد تستخدم في تسلل إرهابيين، وتهريب كل ما هو غير مشروع، ويمكن أن يهدد الأمن القومي، موضحا أن مصر عانت كثيرا من الأنفاق وأقامت شريطا حدوديا عازلا لمواجهتها ومواجهة التهريب.

ما ينطبق على غزة ينطبق على السودان - كما يقول اللواء الحلبي - فضمان مصر لديون السودان يأتي انعكاسا لنفس الدور المساند والداعم للسودان بعد ثورة أطاحت بنظام عمر البشير، ومن الطبيعي أنه بعد الثورات تكون الأوضاع غير مستقرة وتحتاج لإعادة ترتيب أوراق وتنظيم أولويات، ومواجهة أزمات اقتصادية.

وأضاف أن مؤتمر باريس لدعم السودان، والذي أقيم بمشاركة مصر، كان خطوة ممتازة لحل مشكلات السودان جذريا ووضع البلاد على المسار الصحيح، وبالطريقة التي تمكّن الحكومة الجديدة من توفير الاستقرار، ومن ثم منع استغلال الظروف المعيشية والاقتصادية والأزمات في خلق حالة من الإحباط لدى الشعب السوداني وإحداث توترات تؤدي لاضطرابات تؤثر على استقرار السودان ودول الجوار ومنها مصر.

وقال إن السودان دولة عربية شقيقة وحليفة، وتقف مساندة وداعمة لمصر في ملف سد النهضة، ووقوف مصر معها ضروري، من أجل خلق مواقف موحدة في المحافل الدولية لكي توضح وتكشف عدالة قضية الدولتين في أزمة السد، وتقوي موقفهما، المبني على أسباب ومبررات صحيحة.

وأضاف أنه ومن خلال مؤتمر باريس الأخير، طرحت الدولتان مصر والسودان قضية سد النهضة وكسبا دعما دوليا مؤيدا لهما ما يجعل كلمتهما هي الأعلى في المفاوضات.

شمس الحب



تستطيع المشاركة هنا والرد على الموضوع ومشاركة رأيك عبر حسابك في الفيس بوك




jfvuj gy.m ,qlkj ]d,k hgs,]hk>> lwv jcl~k ulrih ,jydv r,hu] hggufm








آخــر مواضيعـى » صورة ياسر القحطاني بعد حادثة استراحة الخرج وهو نادم,فضيحة ياسر القحطاني بالصور
» مقطع فيديو فضيحة أوباما وساركوزي يفحصون مؤخرة بنت برازيلية,
» تحميل رواية سعوديات في بريطانيا كاملة بضغطة زر واحدة,متكحلة بدم خاينها,رواية سعودية
» تحميل جميع روايات نجيب محفوظ,روايات نجيب محفوظ تحميل pdf ,تحميل روايات نجيب محفوظ
» صورة ختان بنت مصرية ,منظر مؤلم جدا جدا
التوقيع



האם אתה מצפה את היהודים, יש לי קיבל את הנוכחות ... אבל כדי לסגור את התאריך של הגירוש

 

  رد مع اقتباس
 
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
سياسي / وزير المالية السوداني: المملكة تلعب دورا مهما في إعفاء ديون السودان bom أخبار - أحداث 0 05-06-2021 01:47 AM
بريطانيا تعلن استعدادها تخفيف ديون السودان بهذا الشرط! بقايا عشق أخبار - أحداث 0 01-21-2021 06:32 PM
ممكن جدا تغيير قواعد اللعبة ليس الهدف باكستان ولكن ؟ لميسـ سلة المحذوفات والمواضيع المكررة 0 03-05-2019 04:31 AM
ممكن جدا تغيير قواعد اللعبة ليس الهدف باكستان ولكن ؟ لميسـ سلة المحذوفات والمواضيع المكررة 0 03-05-2019 02:43 AM
هل سيسحب الآي فون القادم البساط من تحت شركات الإتصالات ويغير قواعد اللعبة؟ بقايا عشق سلة المحذوفات والمواضيع المكررة 0 07-30-2018 12:03 PM

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية

الإعلانات النصية


الساعة الآن 06:28 PM بتوقيت مسقط


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0 Designed & TranZ By Almuhajir
Adsense Management by Losha
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات شمس الحب
ما يُكتب على منتديات شمس الحب من قِبل الاعضاء لا يُمثل بالضرورة وجهة نظر الإدارة وانما تُمثل وجهة نظر صاحبها .إلاإذا صدر من ادراة الموقع .

Sitemap

PageRank Checking Icon
Preview on Feedage: %D9%85%D9%86%D8%AA%D8%AF%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D8%B4%D9%85%D8%B3-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%A8 Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to NewsBurst Add to Windows Live
Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki

 
Web Counters
Emergency Cash Loan Michigan
إنظم لمتابعينا بتويتر ...

أو إنظم لمعجبينا في الفيس بوك ...