لڪَي ٺٺمڪَن من آلمشآرڪَة معنآ عليڪَ آلٺسجيل من هنآ

يمنع وضع الصور النسائية والأغاني والنغمات

http://www.x2z2.com/up/uploads/13328416481.png

 
العودة   منتديات شمس الحب > منتديات شمس الحب العامة > أخبار - أحداث
 

أخبار - أحداث يهتم بجميع الأخبار بكافة أشكالها

 
 
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /08-12-2020, 10:30 AM   #1

بقايا عشق غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 249
 تاريخ التسجيل : 4 - 4 - 2008
 المشاركات : 216,906
 الحكمة المفضلة : Belgium
 SMS :

Male

افتراضي حكومة تكنوقراط في تونس.. هل تبصر النور؟

أنا : بقايا عشق





يواجه رئيس الوزراء التونسي المكلف، هشام المشيشي، الذي يواصل، اليوم الأربعاء، سلسلة لقاءاته في إطار مشاورات تشكيل الحكومة، صعوبة في إقناع أغلب الأطراف السياسية في البلاد بخياره تشكيل حكومة كفاءات مستقلة عن الأحزاب، حتى قبل الكشف عن تركيبتها، وسط تساؤلات حول حظوظه في نيل ثقة الكتل البرلمانية الغاضبة من استبعادها وإقصائها، وفرص نجاح حكومته واستمرارها، بعد تلويح النهضة بإسقاطها.

ويقف المشيشي، (المدعوم من الرئيس قيس سعيد ومن المنظمات النقابية) الذي يلتقي اليوم في قصر الضيافة بقرطاج عدداً من الكتل البرلمانية وهي كتلة الحزب الدستوري الحر، وكتلة الإصلاح، والكتلة الوطنية، وكتلة تحيا تونس وكتلة المستقبل، خلف قرار أعلن عنه يوم الاثنين، يتجاهل سلطة وتمثيل الأحزاب السياسية في البرلمان، ويدعم تشكيل حكومة كفاءات مستقلة، يستند فيه إلى "الخلافات الكبيرة والتجاذبات المستمرة بين الفرقاء السياسيين، التي لم تترك المجال لتشكيل حكومة سياسية تحظى باستقرار يسمح لها بالعمل بأريحية".

وقبل الكشف عن الأسماء المرشحة لتولي المناصب الوزارية في التركيبة الحكومية المرتقب الإعلان عنها بعد أسبوعين، يواجه رئيس الحكومة المكلف معارضة شرسة وعراقيل لتنفيذ مقترحه على أرض الواقع وصلت حدّ التهديد بإسقاط حكومته وعرقلة عملها في صورة نيلها ثقة البرلمان، وذلك من أغلب الأطراف السياسية التي تعتبر أن حكومة مستقلين لا تستجيب لمتطلبات المرحلة الراهنة وتمثل انقلابا على نتائج الانتخابات وتهميشا للأحزاب والتوازنات السياسية في البرلمان، على عكس المنظمات النقابية التي ترى أن حكومة تكنوقراط هي الحل لإخراج البلاد من أزمتها الاقتصادية والاجتماعية بعيدا عن التجاذبات السياسية.

وفي هذا السياق، لوحت حركة النهضة بإسقاط حكومة المشيشي في البرلمان، وذلك ردا على استبعاد الأحزاب السياسية وتعبيرا عن رفضها لهذا الخيار.

واعتبر القيادي بالحركة علي العريض، أن تشكيل حكومة كفاءات مستقلة يمثل "إبعادا للأحزاب السياسية الفائزة في الانتخابات واعتداء على الديمقراطية"، مشيرا إلى أن "منحها الثقة أمام البرلمان غير مضمون".

وقال العريض في تصريح إعلامي للقناة الرسمية، إن "الديمقراطية تقتضي تكوين حكومة سياسية احتراما لإرادة الشعب الذي انتخب أحزابا معينة لتحكمه"، مضيفا أنّ "النهضة مقتنعة تماما بأن حكومة غير مدعومة بأحزاب سياسية ستصطدم بالواقع المرير ولن تتمكن من الصمود".

حزام سياسي وبرلماني

بدورها، أبدت الكتلة الديمقراطية (التيار الديمقراطي وحركة الشعب)، تحفظها على مقترح حكومة الكفاءات المستقلة وشككت في إمكانية نجاحها واستمرارها، حيث اعتبر القيادي في حزب التيار هشام العجبوني في تصريح لـ"العربية.نت"، أن تشكيل حكومة تكنوقراط فيه "إساءة للأحزاب السياسية وانحراف عن المسار الديمقراطي والنظام السياسي شبه البرلماني في البلاد الذي يرتكز على الأحزاب"، مشيرا إلى أن الحكومة القادمة تحتاج في عملها إلى حزام سياسي وبرلماني حتى تكون لها الأغلبية التي تمكنها من تمرير مشاريع القوانين والإصلاحات والقرارات، داعيا المشيشي إلى مراجعة قراره والسير على منوال الحكومة الحالية التي تضمّ خليطا متجانسا بين الكفاءات المستقلّة والشخصيات السياسية.

حكومة بلا النهضة

في حين اعتبر النائب عن حركة الشعب بدرالدين القمودي في تصريح لـ"العربية.نت"، أنه من الضروري التريث إلى حين الإعلان عن الأسماء المرشحة لتشكيلة الحكومة القادمة، إن كانت كفاءات ومستقلة فعلا أم لا، مشيرا إلى أن حزبه يدفع أكثر باتجاه تشكيل حكومة سياسية تتحمل فيها الأحزاب مسؤوليتها كاملة بدون حركة النهضة التي جربّت الحكم خلال الـ10 سنوات الماضية وفشلت.

حزب موسي الداعم اليتيم!

وفي ظل هذا الرفض الواسع للأحزاب السياسية لمقترح تشكيل حكومة كفاءات مستقلة، وجد المشيشي حليفا وداعما لخياره وهو الحزب الدستوري الحر الذي تقوده عبير موسي، الذي أعلن ولأول مرة انضمامه للمشاورات الحكومية للإدلاء بمقترحات الحزب ورؤيته المستقبلية لإنقاذ البلاد، بعد رفضه المشاركة في مشاورات كل من حكومة الحبيب الجملي وإلياس الفخفاخ.

وأوضح النائب عن الحزب مجدي بوذينة في تصريح لـ"العربية.نت"، أن الحزب يتبنى توجه المشيشي نحو تشكيل حكومة كفاءات مستقلة تماما عن الأحزاب، لأنه يتفاعل إيجابيا مع أيّ مشاورات ومسار حكومي لا يكون الإخوان طرفا فيه، في إشارة لحركة النهضة.

تأييد نقابي

بدورها، تؤيّد المنظمات النقابية القويّة في البلاد كذلك خيار حكومة كفاءات مثل "الاتحاد التونسي للشغل" و"اتحاد الصناعة والتجارة"، اللذين يدافعان على تكوين حكومة لا تخضع للمحاصصة الحزبية وتكون قادرة على حل الملفات الاقتصادية والاجتماعية، بعد فشل النخب السياسية في تقديم الحلول المطلوبة منذ ثورة 2011.

يذكر أن مشاورات تشكيل الحكومة دخلت الأسبوع الثالث، وفي حال فشلها في نيل الثقة من البرلمان، يمكن للرئيس التونسي أن يحل البرلمان ويدعو إلى انتخابات جديدة.

شمس الحب



تستطيع المشاركة هنا والرد على الموضوع ومشاركة رأيك عبر حسابك في الفيس بوك




p;,lm j;k,rvh' td j,ks>> ig jfwv hgk,v?








آخــر مواضيعـى » صورة ياسر القحطاني بعد حادثة استراحة الخرج وهو نادم,فضيحة ياسر القحطاني بالصور
» مقطع فيديو فضيحة أوباما وساركوزي يفحصون مؤخرة بنت برازيلية,
» تحميل رواية سعوديات في بريطانيا كاملة بضغطة زر واحدة,متكحلة بدم خاينها,رواية سعودية
» تحميل جميع روايات نجيب محفوظ,روايات نجيب محفوظ تحميل pdf ,تحميل روايات نجيب محفوظ
» صورة ختان بنت مصرية ,منظر مؤلم جدا جدا
التوقيع



האם אתה מצפה את היהודים, יש לי קיבל את הנוכחות ... אבל כדי לסגור את התאריך של הגירוש

 

  رد مع اقتباس
 
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حكومة تكنوقراط في تونس.. هل تبصر النور؟ بقايا عشق أخبار - أحداث 0 08-12-2020 07:52 AM
تونس.. المشيشي يقصي الأحزاب ويقرر تشكيل حكومة تكنوقراط بقايا عشق أخبار - أحداث 0 08-10-2020 10:52 PM
حكومة تونس على نار هادئة.. هل تخلو من النهضة؟ بقايا عشق أخبار - أحداث 0 08-03-2020 04:36 PM
النهضة تصعّد.. وتسحب الثقة من رئيس حكومة تونس بقايا عشق أخبار - أحداث 0 07-15-2020 04:22 AM
التعتيم على احداث تونس : اشتباكات في شمال تونس للمطالبة بالوظائف من حكومة الاخوان لميسـ سلة المحذوفات والمواضيع المكررة 0 12-01-2012 02:00 PM

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية

الإعلانات النصية


الساعة الآن 08:28 PM بتوقيت مسقط


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0 Designed & TranZ By Almuhajir
Adsense Management by Losha
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات شمس الحب
ما يُكتب على منتديات شمس الحب من قِبل الاعضاء لا يُمثل بالضرورة وجهة نظر الإدارة وانما تُمثل وجهة نظر صاحبها .إلاإذا صدر من ادراة الموقع .

Sitemap

PageRank Checking Icon
Preview on Feedage: %D9%85%D9%86%D8%AA%D8%AF%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D8%B4%D9%85%D8%B3-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%A8 Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to NewsBurst Add to Windows Live
Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki

 
Web Counters
Emergency Cash Loan Michigan
إنظم لمتابعينا بتويتر ...

أو إنظم لمعجبينا في الفيس بوك ...