لڪَي ٺٺمڪَن من آلمشآرڪَة معنآ عليڪَ آلٺسجيل من هنآ

يمنع وضع الصور النسائية والأغاني والنغمات

http://www.x2z2.com/up/uploads/13328416481.png

 
العودة   منتديات شمس الحب > منتديات شمس الحب العامة > أخبار - أحداث
 

أخبار - أحداث يهتم بجميع الأخبار بكافة أشكالها

 
 
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /06-27-2020, 10:06 PM   #1

بقايا عشق غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 249
 تاريخ التسجيل : 4 - 4 - 2008
 المشاركات : 216,906
 الحكمة المفضلة : Belgium
 SMS :

Male

افتراضي سعد الدين إبراهيم: هذه خطة أردوغان العثمانية للهيمنة الإقليمية

أنا : بقايا عشق





قال أستاذ علم الاجتماع السياسي في الجامعة الأميركية بالقاهرة سعد الدين إبراهيم، إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان استغل ضحايا حروب الشرق الأوسط والهاربين من الدول العربية، وتدفق اللاجئين والنازحين، لتجنيد فيالق من المرتزقة.

وأضاف سعد الدين إبراهيم في مقال نشرته صحيفة "المصري اليوم" أن الرئيس التركي وأعوانه من حزب العدالة والتنمية بدأوا بتكوين كتائب من المُحاربين المستعدين للذهاب والقتال حينما يرغب ويحلم "السُلطان أردوغان".

واعتبر أن أردوغان يمثل النسخة المستجدة من الدولة العثمانية وأن المرتزقة الذي يجندها نظامه كمقدمة الجيوش العثمانية التي أطلق عليها الانكشارية.

من هنا جاءت الانكشارية



وشرح سعد الدين إبراهيم أن "بعض قبائل الرُعاة من مجاهل شرق آسيا بدأت التحرك غرباً، حينما اشتد القحط عليها وعلى ماشيتها فى أوائل القرن الرابع عشر، واحتلوا القُرى الزراعية والمُدن، ونهبوها فى مسيرتهم الطويلة، بقيادة زعيم أكبر تِلك القبائل، المُلقب باسم أورخان. ولكنهم فى نفس تِلك المسيرة غرباً صادفوا أقواماً تدين بالإسلام، فراق لهم ذلك الدين، فاعتنقوه فى العهد الأول للزعيم أورخان المُسمى عُثمان، والذى ستحمل الإمارة الجديدة اسمه خلال القرون الأربعة التالية. ووفرت تقاليد البداوة من الخشونة والفروسية، مع تعاليم الإسلام ومقاصد رسالته، روحاً مُشابهة لتِلك التى سادت فى صدر الإسلام، وأشعلت حماس عرب الجزيرة لفتح وغزو كل البُلدان المُحيطة بها".

وتابع "خلال قرن واحد استطاع أحفاد وأبناء عُثمان أن يحولوا إمارتهم فى غرب آسيا إلى مملكة، ثم مع قهر شعوب مجاورة وضم مزيد من أراضيهم، تحولت المملكة إلى إمبراطورية، احتاجت إلى أنظمة لإدارة شؤونها وتعظيم مواردها، فاستعار آل عُثمان من كل منَ سبقوهم فى كل البلاد التى احتلوها".

وضمن ما استعاروه -وفق سعد الدين إبراهيم- تقليداً عباسياً مملوكياً، بمقتضاه أخذ أبناء منَ يغلبونهم من الأطفال الذكور كرهائن، لتحاشى تمرد أو عصيان ذويهم مستقبلاً، وفى نفس الوقت تنشئة أولئك الأطفال كمسلمين أتقياء، وكفرسان أشداء، وأطلقوا عليهم اسم الانكشارية. وأصبحت تِلك الانكشارية هى مقدمة الجيوش العُثمانية فى المعارك والحروب، خلال القرون التالية من 1400 إلى 1800 ميلادية. وبسبب ما تمتعت به الانكشارية من المزايا، تسابق ذوو النفوذ السابقون واللاحقون فى البُلدان المفتوحة على إلحاق أبنائهم بالانكشارية، وكان لأبناء أمراء البلقان ووسط وشمال أوروبا النصيب الأكبر من المجندين، والذين بمرور الوقت سيفقدون الروح الجهادية، لتحل محلها الروح الانتهازية.

استغلال قطر والتعاون مع طهران



وأشار مدير مركز ابن خلدون للدراسات أن أردوغان وجد ضالته المنشودة فى مشايخ قطر وثرواتهم الباهظة من النفط والغاز، وعُزلتهم الخليجية، وعرض عليهم الحماية مقابل تمويل "الانكشارية الجديدة"، التى نشر منها في اليمن، لمحاولة السيطرة على مضيق باب المندب لتهديد الملاحة وخنق قناة السويس، وتهديد مصر.

وقال إبراهيم إن أردوغان تعاون مع نظام طهران لكسر الحصار الاقتصادى والدبلوماسي المفروض على إيران منذ الثورة على الشاه، والعصيان النووي في وجه أميركا.

كما أنه استغل الصراع الداخلي على السُلطة فى ليبيا، طمعاً فى اقتسام حقول الغاز الضخمة التى اكتشفتها شركات التنقيب الإيطالية شرق وجنوب المتوسط، من خلال حليف ليبي، دون الاصطدام المباشر بإيطاليا ومصر واليونان وإسرائيل. وفق أستاذ الاجتماع السيسي في الجامعة الأميركية.

ضرب عصفورين بحجر



وقال إن الرئيس التركي يعتقد أنه سيضرب عصفورين بحجر تدخلي واحد من خلال ورقة للمساومة بها على جزء من حقول الغاز والنفط من خلال حليف ليبي مضغوط من ناحية، وتهديد مصر من ناحية، والانتقام من نظام الرئيس عبد الفتاح السيسى، الذى أجهض مُحاولة حُلفائه الإخوانجية فى الاستيلاء على السُلطة فى مصر.

واعتبر سعد الدين إبراهيم أن أردوغان والانكشارية الجُدد، وفى مقدمتهم جماعة الإخوان المسلمين في مصر وشبكته الدولية المنتشرة فى خمسين بلداً حول العالم يُحاربون معارك بقائهم الأخيرة، وتابع "ولذلك ستستميت قياداتهم إلى آخر كوادر شبابهم وسنسمع مِراراً عن سقوط العشرات، وربما المئات من تِلك الكوادر، طمعاً فى الجنة ولكنا لن نسمع عن استشهاد أحد من قيادات مكتب الإرشاد، الذين يُفضلون انتظار قدرهم وآخرتهم، وهم على أفرشتهم الوثيرة فى الدوحة وإسطنبول، أو فى باريس ولندن وليفربول".، أو فى باريس ولندن وليفربول.

شمس الحب



تستطيع المشاركة هنا والرد على الموضوع ومشاركة رأيك عبر حسابك في الفيس بوك




su] hg]dk Yfvhidl: i`i o'm Hv],yhk hguelhkdm ggidlkm hgYrgdldm








آخــر مواضيعـى » صورة ياسر القحطاني بعد حادثة استراحة الخرج وهو نادم,فضيحة ياسر القحطاني بالصور
» مقطع فيديو فضيحة أوباما وساركوزي يفحصون مؤخرة بنت برازيلية,
» تحميل رواية سعوديات في بريطانيا كاملة بضغطة زر واحدة,متكحلة بدم خاينها,رواية سعودية
» تحميل جميع روايات نجيب محفوظ,روايات نجيب محفوظ تحميل pdf ,تحميل روايات نجيب محفوظ
» صورة ختان بنت مصرية ,منظر مؤلم جدا جدا
التوقيع



האם אתה מצפה את היהודים, יש לי קיבל את הנוכחות ... אבל כדי לסגור את התאריך של הגירוש

 

  رد مع اقتباس
 
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
شايب تركي يجلد معارضين أردوغان ونابشين القبور لتشويه الدولة العثمانية لميسـ سلة المحذوفات والمواضيع المكررة 0 03-24-2019 09:32 PM
شايب تركي يجلد معارضين أردوغان ونابشين القبور لتشويه الدولة العثمانية لميسـ سلة المحذوفات والمواضيع المكررة 0 03-24-2019 06:23 PM
يخلط الكثير بين إلغاء السلطنة العثمانية وإلغاء الخلافة العثمانية؛ لميسـ سلة المحذوفات والمواضيع المكررة 0 11-10-2018 01:18 PM
كذبة (أردوغان خليفة المسلمين) وقذف الرعب في قلوب العرب خوفاً من عودة الدولة العثمانية لميسـ سلة المحذوفات والمواضيع المكررة 0 09-19-2018 04:22 AM
تعال شوف آخر سلاطين الدولة العثمانية محمد وحيد الدين 1918م فيديو يوتوب لميسـ سلة المحذوفات والمواضيع المكررة 0 03-10-2013 06:10 PM

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية

الإعلانات النصية


الساعة الآن 05:53 PM بتوقيت مسقط


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0 Designed & TranZ By Almuhajir
Adsense Management by Losha
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات شمس الحب
ما يُكتب على منتديات شمس الحب من قِبل الاعضاء لا يُمثل بالضرورة وجهة نظر الإدارة وانما تُمثل وجهة نظر صاحبها .إلاإذا صدر من ادراة الموقع .

Sitemap

PageRank Checking Icon
Preview on Feedage: %D9%85%D9%86%D8%AA%D8%AF%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D8%B4%D9%85%D8%B3-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%A8 Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to NewsBurst Add to Windows Live
Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki

 
Web Counters
Emergency Cash Loan Michigan
إنظم لمتابعينا بتويتر ...

أو إنظم لمعجبينا في الفيس بوك ...