لڪَي ٺٺمڪَن من آلمشآرڪَة معنآ عليڪَ آلٺسجيل من هنآ

يمنع وضع الصور النسائية والأغاني والنغمات

http://www.x2z2.com/up/uploads/13328416481.png

 
العودة   منتديات شمس الحب > «®™§¤§ منتــديات شمس الحب الآداريــــة §¤§™®» > سلة المحذوفات والمواضيع المكررة
 

سلة المحذوفات والمواضيع المكررة اي موضوع مكرر ومهيء للحذف تجده هنا

 
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /11-28-2012, 05:00 PM   #1

لميسـ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 9523
 تاريخ التسجيل : 23 - 9 - 2008
 الجنس : ~ الاهلي
 المشاركات : 155,340
 الحكمة المفضلة : Canada
 SMS :

Male

افتراضي السجن 17 عاماً لخمسة مدانين في كارثة سيول جدة.. وتبرئة ثلاثة منهم كويتي

أنا : لميسـ





تحديث (2)

نشر في : 13 محرم 1434-2012-11-2712:07 am

مليونا ريال غرامات.. وغداً محاكمة أربعة متهمين

السجن 17 عاماً لخمسة مدانين في كارثة سيول جدة.. وتبرئة ثلاثة منهم كويتي



عبد الله الراجحي - سبق- جدة: أصدرت المحكمة الإدارية بمحافظة جدة اليوم الاثنين أحكاماً بالسجن وصلت لـ17 عاماً على خمسة مدانين في كارثة سيول جدة، مع تغريمهم مبالغ وصلت لمليوني ريال، على أن تُحتسب المدة التي قضوها في السجن خلال التحقيق معهم ضمن مدة الحكم.

والمدانون الخمسة بتهم الرشوة والاستغلال الوظيفي والاشتغال بالتجارة هم: مسؤول تصريف مياه الأمطار والسيول في أمانة جدة، ورجلا أعمال، وعاملان في الأمانة والقطاع الخاص.

وتضمنت الأحكام سجن مسؤول تصريف مياه الأمطار والسيول لمدة سبع سنوات، وتغريمه مليون ريال، وسجن رجل أعمال ثلاث سنوات وتغريمه 200 ألف ريال لتقديمه رشوة، وتعزير رجل أعمال آخر بالسجن أربع سنوات وتغريمه نصف مليون ريال.

كما تضمنت الأحكام إدانة مقيم أردني الجنسية، يعمل في شركة مقاولات تعاقدت مع أمانة جدة، وسجنه سنة، وتغريمه 100 ألف ريال، وإدانة مقيم سوري يعمل في الشركة ذاتها، وسجنه عامين وتغريمه 200 ألف ريال.

وبرأت المحكمة ثلاثة رجال أعمال بارزين، أحدهم كويتي الجنسية، من تهم الرشوة الموجهة ضدهم.

وأكد ناظر القضية أن إصدار الأحكام كان بعد الاستماع لجميع المرافعات، واكتمال التحقيقات، واكتفاء جميع أطراف القضية بما قدموه خلال الجلسات التي خُصّصت لهم في الفترة الماضية.
وشهدت محاكمة المتهمين جلسات متتابعة.

والمتهم الرئيسي والأول كان قيادياً سابقاً، وترأس إدارة معنية بالصيانة والتشغيل ومشاريع تصريف مياه الأمطار، واعترف في التحقيقات المبدئية بتلقيه مبالغ مالية مختلفة، منها حصوله على سيارة من المتهم الثاني، وهو شخصية شهيرة وأحد ملاك شركات المقاولات في السعودية.

وطلب منه المتهم الأول إحضار السيارة بهدف استخدامها في أداء أعمال وظيفته الحكومية.

وجرى تأمين السيارة من قِبل مالك الشركة مقابل عدم تعطيل مستخلصات شركته، وذلك وفق لائحة الاتهام، التي تضمنت طلب وأخذ مبلغ 333 ألف ريال من المتهم الثالث، وهو مدير مشاريع لشركة مقاولات شهيرة تولت مشاريع كبرى في المحافظة، وتسلم الرشوة عن طريق أحد الأشخاص من جنسية عربية، وتم تسفيره إلى بلاده عن طريق شركته.

وكانت تلك الرشوة مقابل تمرير مستخلصات الشركة وعدم تعطيلها، إضافة إلى اتهامه بطلب وأخذ 50 ألف ريال من مهندس عربي جرى تسفيره إلى بلاده مقابل زعمه تمرير المستخلصات المتأخرة للشركة عند أحد الموظفين في الأمانة.

وضمت الاتهامات طلبه من المتهم الخامس - وهو رجل أعمال وشريك في مجموعة مقاولات شهيرة - توفير سيارة صغيرة فاخرة، وتأمين 40 ألف ريال تدفع رشوة مقابل أداء عمل من أعمال وظيفته بتمرير مستخلصات تلك الشركة وعدم تعطيلها وتقديم استشارات لأحد المشاريع المتأخرة، وتمت جريمة الرشوة بناءً على ذلك.

كما طلب المتهم الأول والرئيسي رشوة من المتهم الخامس عن طريق وساطة من المتهم السادس - وهو مندوب مبيعات في إحدى شركات البناء - بمبلغ 160 ألف ريال، مقابل أداء عمل من أعمال وظيفته بتمرير مستخلصات الشركة وعدم تعطيلها، وتمت الرشوة.

ووُجِّه إليه اتهام طلب وأخذ رشوة من أحد رجال الأعمال الشهيرين في السعودية - جرى فصل أوراق قضيته في أوراق مستقلة - بمبلغ 150 ألف ريال وإصلاح سيارته بمبلغ 4 آلاف ريال مقابل أداء عمل من أعمال وظيفته بتمرير مستخلصات الشركة، وعدم تعطيلها.

وأشارت اللائحة إلى أن المتهم الأول تلقى وعداً من رجل الأعمال السابق وشقيقه المتهم السابع في القضية ذاتها بتلقي ما بين 80 و100 ألف ريال رشوة مقابل أداء عمل من أعمال وظيفته بتسهيل مستخلصات شركتهما في مشروعي الكورنيش، وطلب منهما أخذ سيارة فاخرة بمبلغ يتجاوز 120 ألف ريال رشوة مقابل إنجاز مستخلصات شركتهما وعدم تأخيرها.

وتُستأنف جلسات محاكمة أمين سابق ومساعده واثنين من رجال الأعمال غداً الثلاثاء.

ويواجه الأمين ومساعده تهم الرشوة واستغلال الوظيفة والتربح، في جلسة تأتي استكمالاً لجلسات سابقة تضمنت اتهام الأمين باعتماد مخطط أم الخير ومخطط المساعد، والسماح بالبناء فيهما، وتلقي رشوة مقابل السماح بزيادة مساحة البناء في مخطط وسط المدينة واستغلال سلطته الإدارية والتلاعب بالأنظمة، وعدم تنفيذ الأوامر السامية التي تمنع البناء في بطون الأودية، إضافة إلى اشتغاله بالتجارة والحصول على قِطع أراضٍ في مخطط جنوب جدة مقابل رفع التعديات عنه.

وكانت الجلسات السابقة قد شهدت إنكار الأمين السابق اعترافاته التي وردت في التحقيقات، التي تضمنت استلامه مبلغ 5 ملايين ريال من المتهم الثاني "رجل الأعمال" مقابل زيادة أدوار في مخطط يقع في أرض المطار القديم على سبيل رشوة.

وأكد أنها مجرد مساهمة عقارية، وقدم مذكرة من 10 صفحات للقاضي رئيس الجلسة، تتضمن الرد على ما ورد في لائحة الادعاء، فيما أنكر المتهم الثالث رجل الأعمال "صاحب المخطط" اعترافاته السابقة التي توافقت مع اعترافات الأمين المتهم، معللاً ذلك بأن هناك تناقضاً في أرقام مبالغ الرشوة.

وكان رد الأمين على القاضي بعد مواجهته بدفع مبلغ 5 ملايين ريال بلا وثيقة أو مستند بأن ذلك بناء على ثقة متبادلة بينه وبين رجل الأعمال، بحكم العلاقة الأسرية القديمة.

تحديث (1) نشر في : 12 محرم 1434-2012-11-2605:19 pm

غرامات بمليوني ريال وتبرئة مقاولين.. وغداً محاكمات متهمين بالرشوة

السجن 17 عاماً لـ 5 متورطين في كارثة سيول جدة



عبدالله البرقاوي، خالد علي- سبق- الرياض: أصدرت المحكمة الإدارية بمحافظة جدة، اليوم، أحكاماً بالسجن وصلت لـ 17 عاماً على خمسة متورطين في كارثة سيول جدة مع تغريمهم مبالغ وصلت لمليوني ريال.

الأحكام التي صدرت اليوم شملت تبرئة عدد من المقاولين المتهمين في كارثة السيول، بينما حكم على مالك شركة خاصة بالسجن 4 سنوات وتغريمه نصف مليون ريال بتهمة الرشوة.

وقضى حكم المحكمة الإدارية بالسجن 7 سنوات على قيادي في أمانة مدينة جدة وهو مساعد أمين سابق وغرامة مليون ريال، فيما حكم على متهم آخر سبق له أن رأس نادي الاتحاد بالسجن 3 سنوات مع غرامة قدرها 200 ألف ريال، والسجن 3 سنوات ونصفاً، وغرامة 100 ألف ريال لرئيس مجموعة تجارية وصناعية وموظفين.

وتمت تبرئة إحدى شركات المقاولات ورجل أعمال من المنطقة الشرقية من التورط في كارثة سيول جدة، ويمكن للمحكوم عليهم استئناف الحكم خلال شهر واحد من تاريخ استلام الصك.

وفي الشأن ذاته تستأنف جلسات محاكمة أمين سابق ومساعده واثنين من رجال الأعمال غداً الثلاثاء، ويواجه الأمين ومساعده تهم الرشوة واستغلال الوظيفة والتربح، في جلسة تأتي استكمالاً لجلسات سابقة تضمنت اتهام الأمين باعتماد مخطط أم الخير ومخطط المساعد والسماح بالبناء فيهما وتلقي رشوة مقابل السماح بزيادة مساحة البناء في مخطط وسط المدينة واستغلال سلطته الإدارية والتلاعب بالأنظمة وعدم تنفيذ الأوامر السامية التي تمنع البناء في بطون الأودية، إضافة إلى اشتغاله بالتجارة والحصول على قطع أراض في مخطط جنوب جدة مقابل رفع التعديات عنه.

وكانت الجلسات السابقة قد شهدت إنكار الأمين السابق اعترافاته التي وردت في التحقيقات, والتي تضمنت استلامه مبلغ 5 ملايين ريال من المتهم الثاني "رجل الأعمال" مقابل زيادة أدوار في مخطط يقع في أرض المطار القديم باعتبارها رشوة، مؤكداً أنها مجرد مساهمة عقارية، وقدم مذكرة من 10 صفحات للقاضي رئيس الجلسة تتضمن الرد على ما ورد في لائحة الادعاء، فيما أنكر المتهم الثالث رجل الأعمال "صاحب المخطط" اعترافاته السابقة التي توافقت مع اعترافات الأمين المتهم، معللاً ذلك بأن هناك تناقضاً في أرقام مبالغ الرشوة، فيما كان رد الأمين على القاضي بعد مواجهته بدفع مبلغ 5 ملايين ريال بلا وثيقة أو مستند، بأن ذلك بناء على ثقة متبادلة بينه وبين رجل الأعمال بحكم العلاقة الأسرية القديمة.

12 محرم 1434-2012-11-2602:21 pm

غرامات بمليوني ريال وتبرئة مقاولين

السجن 17 عاماً لـ 5 متورطين في كارثة سيول جدة

عبدالله البرقاوي- سبق- الرياض: أصدرت المحكمة الإدارية بمحافظة جدة، اليوم، أحكاماً بالسجن وصلت لـ 17 عاماً على خمسة متورطين في كارثة سيول جدة مع تغريمهم مبالغ وصلت لمليوني ريال.

الأحكام التي صدرت اليوم شملت تبرئة عدد من المقاولين المتهمين في كارثة السيول، بينما حكم على مالك شركة خاصة بالسجن 4 سنوات وتغريمه نصف مليون ريال بتهمة الرشوة.

وحُكم على موظف في شركة خاصة ايضاً بالسجن سنة وغرامة 100 الف ريال بتهمة الرشوة، وكذلك الحكم على مقيماً سورياً بالسجن سنتين وغرامة قدرها 200 الف ريال بتهمة الرشوة ايضاً.

‏"سبق" ستنشر المزيد من التفاصيل لاحقاً.







............................................................ .......

شمس الحب



تستطيع المشاركة هنا والرد على الموضوع ومشاركة رأيك عبر حسابك في الفيس بوك




hgs[k 17 uhlhW golsm l]hkdk td ;hvem sd,g []m>> ,jfvzm eghem lkil ;,djd








آخــر مواضيعـى » رواية بنات اون لاين كاملة,تحميل رواية بنات اون لاين,رواية سعودية جريئة,على ملف وورد
» موسوعة الروايات,تحميل روايات في ملف وورد ومفكرة, أكثر من 100 رواية مشهورة
» تحميل روايات كاملة على هيئة ملف وورد او مفكرة تكست txt
» تحميل روايات فارس احلامي,الحب المستحيل,بشروه اني ابرحل,سعوديات في بريطانيا,احلى ماخلق
» قمر خالد كاملة,قمر خالد للتحميل,قمر خالد على ملف وورد,قمر خالد رواية,رواية قمر خالد
التوقيع


๑۩ التّفكير الفلسفي هو ممارسة الحرّية في أرقى أشكالها ۩๑



الحوار البناء وسيلة تبادل المعرفة
أما الحوار العقيم فهو وسيلة لإخفاء الجهل

 

  رد مع اقتباس
 
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ذكرى كارثة سيول جدة بقايا عشق سلة المحذوفات والمواضيع المكررة 0 10-24-2012 09:13 PM
ممكن كارثة سيول جدة من تاني بقايا عشق سلة المحذوفات والمواضيع المكررة 0 10-19-2012 01:00 AM
موضوع المعجل كارثة فساد لاتقل عن كارثة فساد سيول جده وسبب هبوط السوق وضياع الث بقايا عشق سلة المحذوفات والمواضيع المكررة 0 09-10-2012 11:11 PM
ثلاثة أعضاء يجب الحذر منهم ،،، أسير الغرام شمس الحب العام 9 07-12-2009 06:06 PM

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية

الإعلانات النصية


الساعة الآن 02:31 PM بتوقيت مسقط


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0 Designed & TranZ By Almuhajir
Adsense Management by Losha
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات شمس الحب
ما يُكتب على منتديات شمس الحب من قِبل الاعضاء لا يُمثل بالضرورة وجهة نظر الإدارة وانما تُمثل وجهة نظر صاحبها .إلاإذا صدر من ادراة الموقع .

Sitemap

PageRank Checking Icon
Preview on Feedage: %D9%85%D9%86%D8%AA%D8%AF%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D8%B4%D9%85%D8%B3-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%A8 Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to NewsBurst Add to Windows Live
Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki

 
Web Counters
Emergency Cash Loan Michigan
إنظم لمتابعينا بتويتر ...

أو إنظم لمعجبينا في الفيس بوك ...