لڪَي ٺٺمڪَن من آلمشآرڪَة معنآ عليڪَ آلٺسجيل من هنآ

يمنع وضع الصور النسائية والأغاني والنغمات

http://www.x2z2.com/up/uploads/13328416481.png

 
العودة   منتديات شمس الحب > منتديات شمس الحب العامة > شمس الحب العام
 

شمس الحب العام يشمل المواضيع العامة والمواضيع التي ليس لها منتدى مخصص بها ...

 
 
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
[/TABLE1]

مخلــفات المسلسلات التركيــه السخــيفه،،،هل العرب مغفلـــين؟


[TABLE1="width:95%;"]
[/TABLE1]


[TABLE1="width:95%;"]
[/TABLE1]

[TABLE1="width:95%;"]
[/TABLE1]

[TABLE1="width:95%;"]
[/TABLE1]



[TABLE1="width:95%;"]
[/TABLE1]

[TABLE1="width:95%;"]
[/TABLE1]



[TABLE1="width:95%;"]
[/TABLE1]

[TABLE1="width:95%;"]
[/TABLE1]




[TABLE1="width:95%;"]
[/TABLE1]







[TABLE1="width:95%;"]
[/TABLE1]

شمس الحب



تستطيع المشاركة هنا والرد على الموضوع ومشاركة رأيك عبر حسابك في الفيس بوك




logJJthj hglsgsghj hgjv;dJJi hgsoJJdtiKKKig hguvf lytgJJJdk?








آخــر مواضيعـى » اسماء حركة نقل المعلمين الخارجيه 1430
» أهداف مباراة السعوديه و الصين الوديه
» لمن يريد الأشراف على المنتدى ...الرجاء قراءة الموضوع
» :: فَوضَويّة مشاعر :: نزف قلمي
» ممنوع دخول البنات +اقل من 18 سنه/حركة كيتا القبيحه صور+فيديو
التوقيع

إن أنا أطلقت على نفسي كلمة سيّد فأعني بذلك أنني مقدّم
على غيري ... جاهًا أو مكانة أو منزلة أو غلبة وقوة ورأيًا وأمرًا
لكنني لا أريد أن أكون كذلك .

ولأن السياده سلطه غير مقيّده ، أخترت أن أكون سيّد كلمتي
ولن أقيّد الحرف مهما كان الثمن ، سأحارب كل من جعلك أيها
الحرف عبداً لأفكاره . وسأنتقم من ذاك الذي دنّس حرمتك
وجعل منك طريقاً عفناً ليصل لمراده .


ولأنني سيّد كلمتي سأكون في الموعد

 

قديم منذ /07-11-2008, 11:24 AM   #1

 
][إدارة الموقع][


الصورة الرمزية سيّد الكلمه

سيّد الكلمه غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 342
 تاريخ التسجيل : 10 - 4 - 2008
 الجنس : ~ الهلال السعودي
 المشاركات : 992
 الحكمة المفضلة : Saudi Arabia
 SMS :

Male

افتراضي مخلــفات المسلسلات التركيــه السخــيفه،،،هل العرب مغفلـــين؟

أنا : سيّد الكلمه





[TABLE1="width:95%;"]
"نور" و "سنوات الضياع" وافتتاح قناة خاصة لبث مثل هذه المسلسلات و(بدون مقص الرقيب) كلها شواهد على تأثر المجتمع العربي والسعودي خصوصا بهذه المسلسلات، ومن الممكن أن تقارب العادات والثقافات ساهمت في زيادة الاقبال عليها.
سؤال ظل يدور في خلدي طويلا .. خصوصا وأنا أشاهد هذا الهيام الفاقع وهذا الانبهار الممجوج بهذه النوعية من الدراما الوافدة والتي راحت تستهوي فئات الشباب والفتيات ومن قبلهم ربات البيوت وذوات الخدور بل وحتى الاطفال أصحاب الوجوه البريئة والتي لم تعد كذلك بالطبع بعد أن عبث ببرائتها مسلسلات الحب والغرام ومشاهد العري والمدام - بضم الميم- وربما تعدى الأمر الى متابعة مركزة من قبل الرجال أنفسهم …

ترى أي سر في ذلك؟؟

وهل هي موضة سرعان ما تنتهي كما انتهت سابقتها - أقصد موضة المسلسلات المكسيكية-؟

أم أن وراء الأكمة ماوراءها !!

الحق أن الأمر لايمكن اختصاره بكلمات في مقال فالمسألة متشعبة وذات دلالات وأبعاد دينية واجتماعية ونفسية وربما اقتصادية أيضا
أحدث وأقوى مصائب أمتنا المهزومة ... ما يسمى بالمسلسلات التركية المدبلجة ... اقرأوا هذه الويلات
سعودي واردني و 4 سوريين يطلقون زوجاتهم بسبب بطل المسلسل التركي "نور"
تسببت حالات الغيرة من أبطال المسلسلات التركية المدبلجة في وقوع بعض حوادث الطلاق في العالم العربي، بعد أن طلبت نساء عربيات من أزواجهن أن تتم معاملتهن برومانسية على غرار ما يفعل مهند مع زوجته في مسلسل "نور"، أو أن يبدوا عواطف جياشة كالتي يطلقها يحيى في مسلسل "سنوات الضياع"، وذلك وفقا لما ذكرت عدة تقارير إخبارية نشرتها وسائل إعلام مؤخرا. وآخر تلك الحوادث ما نشرته صحيفة "اليوم" السعودية مؤخرا عن وقوع أزمة أسرية بسبب الدراما التركية أدت إلى طلاق سيدة سعودية من زوجها في الدمام؛ حيث ذكر ان أسرة «م» اعتادت الاجتماع وقت العصر لمتابعة المسلسل؛ حيث أبدت الزوجة استياءها من طريقة تعامل زوجها معها مقارنة بما تشاهد من رومانسية في التعامل من بطل المسلسل مما يجعل عينيها لا تفارق الشاشة ولو لثانية واحدة. ووقالت الصحيفة إن تلك النقاشات أزعجت الزوج حتى وصلت المقارنة في أحد الأيام إلى أقصاها فعندها ثار الزوج ونطق بيمين الطلاق وطرد الزوجة إلى بيت أهلها كي "تتمتع بمتابعة المسلسل منفردة وتتابع إعجابها بالبطل". وفي الأردن، ذكرت صحف محلية أن زوجا "غيورا" أقدم على تطليق زوجته بعد أن أقدمت الأخيرة على وضع صورة "مهند" على هاتفها الجوال مما أثار غضبه واعتبر ذلك إهانة لمشاعره، فأقسم يمين الطلاق على الفور.
أما في سوريا، فذكر أحد المواقع الإلكترونية المحلية أن أربع حالات طلاق وقعت في مدينة حلب بسبب "مهند" بطل مسلسل نور في الآونة الأخيرة، وقال إن السيدة الأولى طلقها زوجها في الوقت الذي كان يعرض فيه المسلسل، وذلك بعد نقاش "حاد" دار بينهما.
وقالت إحدى جارات السيدة المطلقة ل"عكس السير" كانت جارتي تشاهد المسلسل عندما مازحت زوجها وقالت له "بتمنى أنام ليلة وحدة مع مهند وبعدين أموت"، ولم تنه جارتي حديثها إلا وكان زوجها قد طلقها".
وفي حالة أخرى، طُلقت امرأة من زوجها عندما فوجئ بصورة "مهند" تتصدر غرفة نومه بدلاً من صورته، كما كانت هناك حالتي طلاق بسبب نقاشات مطولة دارت بين الزوجين أثناء عرض المسلسل.
انتهى الخبر
فتاة سعودية تسعى إلى تعلم اللغة التركية من أجل مهند

قررت فتاة سعودية أن تتعلم اللغة التركية من أجل "مهند" بطل مسلسل "نور" المدبلج إلى اللهجة السورية والذي يعرض على قناة mbc4، ويحظى بمتابعة كبيرة في الكثير من البلدان العربية خاصة السعودية، وذلك وفقا لما ذكرت صحيفة سعودية الاثنين 30-6-2008.

وبحسب صحيفة "شمس" فإن الشاب (فيصل.ش) بدأ بتعلم اللغة التركية من خلال الكتب ومرافقة عدد من أفراد الجالية التركية في مدينة حائل، ويقول فيصل إنه بعد متابعته للمسلسل وبسبب بطلته الممثلة توبا (لميس) بدأ يقترب من أفراد الجالية التركية.

وأضاف قائلا: "ذهبت إلى أحد الحلاقين ويدعى نجمي، وطلبت منه تعليمي اللغة التركية، فتفاجأ بطلبي الغريب، كونها المرة الأولى التي يأتيه أحد ويطلب منه ذلك الأمر، وبعدما شرحت له الأسباب اقتنع ووعدني بتعليمي.

وزاد فيصل أنه بعد بدأ منذ أسبوع في تعلم الكلمات الأساسية من الحلاق الذي أكد له امكانية اتقان اللغة خلال 4 أشهر.

وفي العودة إلى الفتاة التي تدعى غادة، فقد ذكرت لصحيفة "شمس" انها قررت هي الأخرى تعلم اللغة التركية، بعد أن أثارت قصة فيصل "سخطا" كبيرا لدى العديد من الفتيات السعوديات اللواتي طالبن شبان بلادهم بتغير النظرة النمطية تجاههن.

وقالت غادة إنها ستتعلم اللغة التركية بسبب اعجابها ب"مهند" بطل مسلسل نور، ويحيى عشيق لميس كرد فعل على ما أقدم عليه الشاب فيصل.

الله المستعان !!!
إقبال كبير على فستان لميس وتنانير دانة في السعودية

تلاقي الصرعات الجديدة من الملابس التي تحمل أسماء الممثلات التركيات في مسلسلي "سنوات الضياع، و"نور" إقبالا لافت النظير في الأسواق السعودية، وبات "أكثر" فستان شهرة في الأسواق المحلية الآن يحمل اسم لميس بطلة "سنوات الضياع"، فيما أطلق اسم نور على مجموعة فساتين من النوع الكلاسيكي ذي اللونين الوردي والابيض الذي تميزت به بطلة "نور".

كما حملت مجموعة التنانير القصيرة اسم دانة إحدى بطلات مسلسل "نور" التي ظهرت بتلك التنانير القصيرة جدا، ولاقت شهرة واسعة بين المراهقات. أما أحدث مجموعة تايورات فحملة اسم بانة البطلة الثانية في "نور"، التي اشتهرت بالطابع الرسمي المميز بالجاكيت والتنورة.

وبحسب التقرير الذي نشرته جريدة "شمس" السعودية الأربعاء 18-6- 2008 ذكر بائع في محل نسائي يدعى أحمد أن الطلبات ارتفعت في الآونة الأخيرة على أزياء البطلات التركيات، ما جعل أصحاب المحال يتوجهون إلى تركيا لجلب طلبات الزبونات، والبعض الآخر اقتبس التصاميم من المسلسلات وصنعها في الصين، أو في مشاغل محلية.

يشار إلى أن تقارير إخبارية آنفة أفادت أن كلا من مسلسلي "نور" و"سنوات الضياع" أديا إلى ايجاد رغبة كبيرة من السياح السعوديين بالتوجه إلى تركيا جراء المناظر والأماكن الجميلة التي أبرزتها الدراما التركية.

وحول مبررات انجذاب المشاهد السعودي للمسلسلات التركية، قال الكاتب التلفزيوني عبد العزيز السماعيل في حديث سابق لصحفية "الشرق الأوسط" اللندنية إن ذلك يعود لكون تلك الدراما تقترب كثيرا من الدراما العربية، وأن المشاهد السعودي وجد الكثير من العوامل المشتركة بينه وبين المجتمع التركي، تشمل كلا من البيئة والظرف الاجتماعي والعادات والتقاليد والدين الإسلامي، إلى جانب العلاقة التاريخية القديمة بين العرب والأتراك، فيم يرى السماعيل أن الدراما التركية قريبة إلى الوجدان، وتقدم أعمالات جيدة بقدرة وامكانات فنية عالية.
أنتهـــــى.......................!!!!
لم يكن ينقصنا الا هذه المهازل التمثيلية حتى تملأ عقول مجتمعنا كباره وصغاره

لن أقول ان هذه المسلسلات سطحية ولا تحوي حبكة درامية أو لا تستحق المشاهدة ببساطة مسلسلات مصطنعة بمعنى أن كل شيئ عدل بأيدي بشرية بحيث يصبح بعيد عن الواقع ومنافي لطبيعة المكان والزمان والشخوص نلاحظ أن الديكورات مبتذلة وأماكن التصوير جميعها متناسقة ونظيفة جدا وذات ألوان زاهية بطريقة غبية.

ولا تحاكي الواقع ولا تعطي المشاهد بعدا إنسانيا صادقا.

فنلاحظ أن مجرد محادثة عادية تجري في يخت 5 نجوم والبحر والبحر يمتد ومشهد غروب والطيور تملاأ وكانهم يرودون ا ن يقولو أن الدولة العصملية أجمل من بلادنا و أغلب الاحداث تجري بطريقة قدرية بحتة كما كان يحدث في الأفلام المصرية القديمة فحادث ما أصاب أحد شخصيات المسلسل يقلب مجريات الاحداث رأس على عقب دون وجود أدنى نوع من الشفافية أو الحبكة فمسلسل سنوات الضياع كان يتمحور بشكل مطلق حول البطلة (رفيف) فجميع الشخصيات إما عائلتها أو أصدقائها أو حبيبها وعائلته, ثم تموت بطريقة قدرية تنفي أي تسلسل منطقي وتترك فجوة كبيرة في وسط الحبكة يفترض هنا أن تنتهي الأحداث وينتهي العمل الفني لكن وكأن شيئا لم يحديث يتابع المسلسل مجرياته بتخبط وعشوائية وتتغير الأحداث وكأننا أصبحنا في مسلسل اّ خر مع أن بقينا في المسلسل نفسه تحت المسمى نفسه فلماذا يتوقف إن كان يحقق إيرات عالية أرباحه مرتفة لجميع الأطراف

ونلاحظ أن وجوه الممثلات ملطخة بالماكياج رغم تواجدهم بملابس البيت العادية فأثر هذه( الدراما) التركية سيكون سلبينا على درامان المحلية فهو دبلج بلهجة محلية سورية فالمتلقي العربي سيحس بنوع من التشتت عندما يشاهد مسلسلا سوريا سوف تخلق عنده نوع من المقارنة ستودي بالعمل الفني وتقلل من تأثيره المرجو فهذه المسلسلات تخلو من أي فكرة جديدة ترقى لمشاكل مجتمعنا وهمومه هذا غير تأثيرها على مبيعات الدراما السورية التي أثبتت أنها جزء من الدخل الوطني بشكل أو بأخر

رغم ذلك كله لا يوجد عندنا مشكلة.

لانها تركية وليست سورية أو عربية بل المشكلة في مجتمعنا الذي يهدر وقته بمتابعتها بشغف متناسينا مشاكله الرئيسية قضاياه المحورية وتعكس مدى ضعف الذوق العام وأنه مسير من الاعلام بشكل مسير للريبة مسلسل نور 70% من متابعيه يتابعونه فقط من أجل (مهند الوسيم)

***إن لله في خلقه شغلات***
  رد مع اقتباس
 
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية

الإعلانات النصية


الساعة الآن 06:21 AM بتوقيت مسقط


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0 Designed & TranZ By Almuhajir
Adsense Management by Losha
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات شمس الحب
ما يُكتب على منتديات شمس الحب من قِبل الاعضاء لا يُمثل بالضرورة وجهة نظر الإدارة وانما تُمثل وجهة نظر صاحبها .إلاإذا صدر من ادراة الموقع .

Sitemap

PageRank Checking Icon
Preview on Feedage: %D9%85%D9%86%D8%AA%D8%AF%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D8%B4%D9%85%D8%B3-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%A8 Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to NewsBurst Add to Windows Live
Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki

 
Web Counters
Emergency Cash Loan Michigan
إنظم لمتابعينا بتويتر ...

أو إنظم لمعجبينا في الفيس بوك ...