لڪَي ٺٺمڪَن من آلمشآرڪَة معنآ عليڪَ آلٺسجيل من هنآ

يمنع وضع الصور النسائية والأغاني والنغمات

http://www.x2z2.com/up/uploads/13328416481.png

 
العودة   منتديات شمس الحب > «®™§¤§ منتــديات شمس الحب الآداريــــة §¤§™®» > سلة المحذوفات والمواضيع المكررة
 

سلة المحذوفات والمواضيع المكررة اي موضوع مكرر ومهيء للحذف تجده هنا

 
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /06-08-2016, 11:46 AM   #1

لميسـ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 9523
 تاريخ التسجيل : 23 - 9 - 2008
 الجنس : ~ الاهلي
 المشاركات : 155,340
 الحكمة المفضلة : Canada
 SMS :

Male

افتراضي وافدون يعرضون 100 ريـال للسعوديين للوقوف في محال الاتصالات عند دخول المفتشين

أنا : لميسـ





أسواق وأرقام
إدارات مجمعات تمهل المحال المغلقة 5 أيام لمزاولة النشاط أو الإلغاء

وافدون يعرضون 100 ريـال للسعوديين للوقوف في محال الاتصالات عند دخول المفتشين

وافدون يعرضون ريـال للسعوديين للوقوف محال الاتصالات دخول المفتشين
جانب من الحملات التفتيشية التي رافقت «الاقتصادية» خلالها الجهات المعنية. تصوير : بشير صالح - "الاقتصادية"


عبدالله الروقي من الرياض
امتنع شباب سعوديون عن قبول عروض عمالة وافدة تعمل في قطاع
الاتصالات عرضت عليهم إغراءات مالية، مقابل الوقوف في محالهم أثناء الجولات التفتيشية التي يقوم بها مفتشو أربع جهات حكومية على القطاع، لتطبيق قرار توطين 50 في المائة من وظائف هذا النشاط، التي بدأت أمس الأول.
ورصدت "الاقتصادية" خلال جولة على بعض محال الاتصالات في الرياض، تقديم وافدين إغراءات مالية تبلغ 100 ريال مقابل الوقوف لدقائق أمام مفتشي وزارة العمل والجهات المعنية، إلا أن إغراءاتهم باءت بالفشل وقوبلت بالرفض.
وفي الوقت الذي أظهرت فيه الجولة إغلاق مجموعة كبيرة من المحال خلال الجولة التفتيشية لأبوابها، أمهلت مجمعات تجارية المحال المغلقة خمسة أيام لفتح محالها من جديد، أو سحب المحل وتأجيره إلى شخص آخر دون الرجوع إليهم.
وافدون يعرضون ريـال للسعوديين للوقوف محال الاتصالات دخول المفتشين

تضمنت الحملة إيقاع مخالفات على أصحاب المحال المخالفة لأنظمة وزارة التجارة،



ونتجت عن الحملات التفتيشية التي نفذتها أربع وزارات معنية إلى جانب الرافد الأمني في كل مناطق المملكة على
محال بيع وصيانة الجوالات، ضبط مخالفات لقرار توطين قطاع الاتصالات، إضافة إلى ضبط حالات تستر تجاري ورصد مخالفات آخرى لنظام الإقامة والعمل.
وتأتي الحملات التفتيشية المشتركة إنفاذاً للقرار الوزاري القاضي بقصر العمل في بيع وصيانة أجهزة الجوالات وملحقاتها على السعوديين والسعوديات، وذلك ضمن المرحلة الأولى من تنفيذ القرار التي تلزم منشآت القطاع بتوطين 50 في المائة.
ورصدت الحملات التفتيشية في المناطق، العديد من المحال المغلقة وبعض المحال الأخرى التي يديرها سعوديون في مجالي البيع والصيانة، وذلك بعد أن أنهوا البرامج التدريبية المصاحبة لقرار التوطين.
وأسفرت الزيارات الميدانية، عن ضبط حالات تستر تجاري، حيث تصل عقوبات من يثبت مزاولته أو تورطه في هذا النوع من الممارسات إلى السجن لمدة عامين وفرض غرامة مليون ريال على الشخص المخالف سواء أكان مواطناً أم وافداً، علاوة على ترحيل العامل الوافد إلى بلاده بعد إنهاء محكوميته، والتشهير بحق المخالفين وإغلاق المحل ومنع المتستر من ممارسة النشاط التجاري نفسه لمدة خمس سنوات.
ورافقت "الاقتصادية" فريق تفتيش وزارة التجارة والاستثمار في حملتها التفتيشية، حيث صدر خلالها فريق تفتيش الوزارة 1500 قطعة غطاء مقلد للجوالات، ونحو 1100 بطارية تحمل علامات تجارية شهيرة مثل سامسونج وفيراري وأبل وبلاك بيري، إضافة إلى عدد من السماعات المقلدة تحمل هي الأخرى علامات تجارية، كما صادرت فرق التفتيش التابعة للوزارة ملحقات أخرى غير معروفة المصدر أو المعلومات التجارية الخاصة بها.
وافدون يعرضون ريـال للسعوديين للوقوف محال الاتصالات دخول المفتشين

داخل الصورة ضبطيات لسلع مخالفة.



ورصدت "الاقتصادية" خلال جولتها، هروب عدد كبير من العمالة الوافدة والمخالفة لأنظمة العمل والإقامة، حيث قامت هذه العمالة بإغلاق المحال أثناء الحملة التفتيشية والهروب من فرق التفتيش المشاركة.
وقال لـ "الاقتصادية" صالح العنزي رئيس فريق وزارة التجارة في الحملات المشتركة، إن هذه المنتجات التي تمت مصادرتها، يتم ضبطها وإعدادها في محاضر الضبط الخاصة بالبضائع المقلدة، ومن ثم رفعها إلى هيئة التحقيق والادعاء العام للتحقيق مع المخالف، وبعد الانتهاء من التحقيق مع المخالف يتم إحالتها إلى المحكمة الإدارية لإصدار العقوبة بحقه.
من ناحيته، أوضح لـ "الاقتصادية" محمد العيسى؛ مدير إدارة التفتيش بمنطقة الرياض أثناء مشاركة الصحيفة للحملة التفتيشية، أن هناك التزاما قويا من قبل أصحاب
محال الجوالات في توطين القطاع، حيث قام بعض أصحاب تلك المحال بتوطين الموظفين لديهم بنسبة 100 في المائة قبل بدء المرحلة الثانية بثلاثة الأشهر، في حين التزم البعض بنسبة 50 في المائة المطلوب الالتزام بها خلال هذه الفترة.
وأكد أن الوزارة لن تتهاون في تطبيق القرار وستستمر في حملاتها التفتيشية خلال هذه الفترة حتى ابتداء المرحلة الثانية من القرار المتضمنة توطين قطاع الاتصالات بنسبة 100 في المائة، مشيرا إلى أن الوزارة قامت بتوزيع عدد كبير من المفتشين على مناطق في مدينة الرياض.
وطالب العيسى المواطنين، مساعدة الوزارات الأربع في تطبيق القرار بشكل قوي وإيجابي، وذلك لأهميته في اقتصاد المملكة وتوظيف الشباب والفتيات في هذا القطاع المربح.
وأثارت الإجراءات التفتيشية والحزم في تطبيق المخالفات، ارتياحا لدى الكثير من السعوديين والسعوديات العاملين في قطاع الاتصالات، وفقا لمجريات وواقع الزيارات الميدانية المنفذة في أول أيام تطبيق القرار.
وقال يوسف السيف وكيل وزارة الشؤون البلدية والقروية للشؤون البلدية، إن الوزارة ستستمر بالتعاون مع الجهات المشاركة في تطبيق قرار توطين قطاع الاتصالات في متابعة سوق العمل للتحقق من التزام المنشآت التي تطبيق القرار، مبينا أن الحملات التفتيشية مستمرة في مختلف المناطق، وسيتم إيقاع العقوبات بحق المخالفين.
من جهته، أكد المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية خالد أبا الخيل، أن الحملات التفتيشية مستمرة للتحقق من تطبيق الأنظمة وإيقاع العقوبات بحق المخالفين للقرار، مشيرا إلى أن القرار أتاح آلاف الفرص الوظيفية للسعوديين والسعوديات في أحد القطاعات الاقتصادية المهمة والحيوية، لتسلم إدارة العمل بها بعد أن أنهوا حزم البرامج التدريبية والتأهيلية وفقا لمقتضيات القرار.
وتؤكد الوزارة مواصلة الجولات الرقابية، على هذه الأسواق، والأسواق الأخرى، والمحال التجارية، وجميع المنشآت التجارية، للتأكد من نظامية أعمالها، وعدم وجود ممارسات غش، وتحايل على المستهلكين.
فيما أوضح عمر السحيباني؛ مدير عام إدارة مكافحة التستر التجاري في وزارة التجارة والاستثمار، أن الوزارة مستمرة بالتعاون مع الجهات المشاركة في تطبيق القرار على ضبط مخالفات التستر التجاري ومكافحة أوجه التستر وضبط المخالفين الممارسين لهذا النوع من الأنشطة المخالفة.
بدوره، أكد الدكتور إبراهيم بن محمد الشافي؛ مدير عام برنامج التوطين الموجه، أن الوزارات المشاركة في تطبيق قرار توطين قطاع الاتصالات حازمة في تطبيق القرار وأن الجوالات التفتيشية مستمرة بالتعاون مع الرافد الأمني، وذلك للتأكد والتحقق من التزام المنشآت بتطبيق المرحلة الأولى من قرار التوطين 50 في المائة التي تستمر لمدة ثلاثة أشهر، على أن تبدأ المرحلة الثانية في غرة ذي الحجة بتوطين 100 في المائة، مشددا على أن الجهات المشاركة لن تتهاون في إيقاع العقوبات على مخالفي القرار الوزاري.
ودعا أصحاب الأعمال والمنشآت إلى الالتزام بما نص عليه القرار، والبدء بعمليات التوطين للشباب والشابات، وإحلال الكوادر الوطنية فيه بدلاً من العمالة الوافدة، والاستفادة من حزمة التسهيلات التي قدمتها الجهات الشريكة المتمثلة في البرامج التدريبية المرتبطة بالتوظيف، إضافة إلى الدعم المادي لهم عبر القروض للرياديين والرياديات، وبالإمكان الاطلاع عليها من خلال زيارة برنامج توطين قطاع الاتصالات.


شمس الحب



تستطيع المشاركة هنا والرد على الموضوع ومشاركة رأيك عبر حسابك في الفيس بوك




,ht],k duvq,k 100 vdJhg ggsu,]ddk gg,r,t td lphg hghjwhghj uk] ]o,g hgltjadk








آخــر مواضيعـى » رواية بنات اون لاين كاملة,تحميل رواية بنات اون لاين,رواية سعودية جريئة,على ملف وورد
» موسوعة الروايات,تحميل روايات في ملف وورد ومفكرة, أكثر من 100 رواية مشهورة
» تحميل روايات كاملة على هيئة ملف وورد او مفكرة تكست txt
» تحميل روايات فارس احلامي,الحب المستحيل,بشروه اني ابرحل,سعوديات في بريطانيا,احلى ماخلق
» قمر خالد كاملة,قمر خالد للتحميل,قمر خالد على ملف وورد,قمر خالد رواية,رواية قمر خالد
التوقيع


๑۩ التّفكير الفلسفي هو ممارسة الحرّية في أرقى أشكالها ۩๑



الحوار البناء وسيلة تبادل المعرفة
أما الحوار العقيم فهو وسيلة لإخفاء الجهل

 

  رد مع اقتباس
 
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
«عمل الأفلاج» ينفذ حملات تفتيشية على محال الاتصالات ( جاكم الموت يا متسترين ) لميسـ سلة المحذوفات والمواضيع المكررة 0 03-18-2016 03:21 AM
تقليص مدة الحصول على تمويل مشروعات الشباب في قطاع الاتصالات إلى عشرة أيام لميسـ سلة المحذوفات والمواضيع المكررة 0 03-15-2016 12:04 PM
بالقوة الجبرية.. إغلاق عدد كبير من محال الاتصالات في الرياض لميسـ سلة المحذوفات والمواضيع المكررة 0 02-05-2013 02:22 PM

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية

الإعلانات النصية


الساعة الآن 01:35 PM بتوقيت مسقط


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0 Designed & TranZ By Almuhajir
Adsense Management by Losha
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات شمس الحب
ما يُكتب على منتديات شمس الحب من قِبل الاعضاء لا يُمثل بالضرورة وجهة نظر الإدارة وانما تُمثل وجهة نظر صاحبها .إلاإذا صدر من ادراة الموقع .

Sitemap

PageRank Checking Icon
Preview on Feedage: %D9%85%D9%86%D8%AA%D8%AF%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D8%B4%D9%85%D8%B3-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%A8 Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to NewsBurst Add to Windows Live
Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki

 
Web Counters
Emergency Cash Loan Michigan
إنظم لمتابعينا بتويتر ...

أو إنظم لمعجبينا في الفيس بوك ...