قصص - روايات - حكاياتلطرح القصص والروايات الخيالية و الحقيقه و الكتابات الخاصة " ذات العبرة و الفائدة ",
القصص والروايات قصص واقعية و روايات - قصص واقعية، قصص عربية، قصص أطفال، قصص حب، قصص غراميه، قصة قصيره، قصة طويلة قصص روايات ادربيه طويله قصص واقعيه قصص روايات قصص حب قصص رومانسيه روايات رومنسيه قصص واقعيه قصص و روايات حب ,
\
في حي العدل.. (بيت متوسط) الساعه2:30 ظهراً(هع)
كانت جالسه على الكنبه وهي تذاكر ومندمجه في مذاكرت مادة الـ الانجليزي
جات عندها امها :كيان حبيبتي خلصتي مذاكره
كيان :ايوا ماما ليش تبغي حاجه..؟
امها:ايوا يابنتي ابغاكي تروحين تشتري لي من البقاله
كيان:ليش ماما وين بابا ليش هو مايروح
امها:والله ابوك نايم وانا ابغاكي تشتري خبز لان الاكل على النار
كيان:حاضر ماما بكم تبغي خبز
امها:بريالين
كيان تركت الكتاب وقامت:طيب بلبس عبايتي وبروح
امها:انا بروح اشوف الاكل
كيان راحت غرفتها واخذت عبايتها ونزلت الصاله :ماما انا بطلع تبغي حاجه ثانيه
ام كيان وهي في المطبخ تكلمت بصراخ عشان تسمعها كيان:لا حبيبتي روحي ولا تتاخرين
كيان وهي تلف الطرحه عليها:طيب
وطلعت من البيت عند البقاله اللي جنب بيتهم
كيان وهي تمشي في الشارع لطريق البقاله وتعدل طرحتها لانها ماتلبس نقاب الطرحه ترميها على وجهها وصلت للبقاله ودخلت وهي تقول:لو سمحت ممكن خبز
البايع:على عيني بكم ؟
كيان:بريالين
البايع:من عيوني
طلع لها الخبز وطلعت من البقاله وهي تمشي بثقه مشيتها الدلوعه اللي تعطيها رزه اكثر ..
وقفت مكانها وهي تشوف الناس مجتمعه وصريخ وازعاج ومسوين فوضه ليش مدري؟ ماعرفت أي بيت متجمعين عنده لان الناس كثير ومغطين بس هي شكت انه بيكونون عند بيتهم ولا بيت جدها اللي جنبهم وخافت من ذي الفكره طردت الافكار هذي من بالها بس انصدمت
شافت دفاع المدني واسعاف خافت يكون شي صار تكلمت وهي تكلم واحد في عمر الـ17 بالعربي مراهق:لو سمحت خيوو ايش فيه.. ليش الناس مجتمعه..؟!
الولد:والله حريقه كبييييره
كيان بخوف انه يصير اللي في بالها وقالت بسرعه:في أي بيت
الولد:مدري شوفيه هذا البيت اللي لونه عنابي
كيان حست الدنيا تلف فيها ماقدرت تصدق بيتهم في حريق لا وكبيره كمان قالت اكيد انها تحلم هذا حلم وراح تصحى منه مو قادره تصدق اللي تشوفه ماحست الا وهي ترمي كيس الخبز >>هذا اللي همك<<
تجررررري عند بيتهم وهي تصرخ:باااااااباااا ماما تكفون لاتتركوني ماما انا جبت لكِ الخبز بابا خلاص انا بسوي لك الحلى اللي تحبه بس تكفى لاتتركني والله احبكم ماما بابا لاتتركوني
"وظلت تبكي وهي جالسه على الارض عند بيتهم اللي صار رماد ومو قادره تنسى صورة امها ووجها مشوه وصورة ابوها وجسمه كله حروق ومجرد ماحد يمسكه مايحسه جسم انسان مثل العجينه ليّن"
كيان وهي تصرخ:مـــســتـــحـــيــــل أنـا احـلـم أيـوآ انــا احــلــم
قرب منها جدها:خلاص يابنتي هدّي اعصابك وتعالي معايه بيتي
كيان تصرخ بهستريه:انت تعرف انه ماما ماتحبني .. ايوا ماتحبني لانها راحت وتركتني وبابا كمان يكرهني راح راح راح
الجد:تعالي معايه ياحبيبتي امك تنتظرك
كيان:ماما ماتت لاتقول ماما
الجد:امك الثانيه اللي هي ام ابوك
كيان:لا ماما ماتت ماتت ومافي ماما ثانيه
الجد:طيب يابنتي تعالي خلاص ماهي بامك بس تعالي
كيان:لا هي مو ماما ليش اروح عندها..؟ عشان تموتني صح
الجد:لا ياحبيبتي بس عشان ترتاحين
كيان:اها ارتاح ايوا ارتاح"ابتسمت بألم"من وين تجي الراحه وانا ماعندي ام ولا اب
الجد:وانا وين رحت
كيان:ــــــ
الجد:قومي معايه ارتاحي بعدين نتكلم
كيان قامت مع جدها ودخلت بيت جدها وجدتها اللي جنب او كان جنب بيتهم اللي راح
ماوعدتْْإنكـ| تقاسمني..! المحبه،،..
تبقى"لي" حبٍ .. ولدروبيٌ دليـل~~
بسّ حسافه آلَمــوت كان اقرب وارحم}
حسبي الله ،، وحدهـ ونعم الوكـيـل
\
/
\
في مكان اخر..
كانت تغسل المواعين وهي تستعجل بسرعه عشان تبغى تطلع
تكلم اخوها ريان:ليندا متى بنروح عشان ناكل ترى جعت
ليندا تتنهد:حبيبي شوف في الثلاجه فيه اكل ولا
ريان وهي بيبكي:مالقيت وكمان هذي الحماره ساره ماتخليني اكل
ليندا:طيب حبيبي ريان انتظر ادور لو ريال اشتريلك فيه
ريان بكى:ليندا انتي ليش تشتغلين شغااله حرام والله ماما لو تتكلم مراح ترضى انك تشتغلين شغاله
ليندا:حرام عليك تقول كذا انا عشان ايش اسوي كذا مو عشان اعيشكم واحاول اني مااقصر عليكم بشي اذا ماما ماتتكلم ومشلوله وبابا تخلى عنا ايش تبغاني اسوي اشتغل شغلتين في اليوم عشان ماتحس بالنقص لا انت ولا ماما حتى دراستي لمن اروح مريولي مقطع وماعندي شنطه يدي تكسرت من الكتب تخيل ياريان اني انا ليندا اللي عمري15سنه اصير شغاله في البيوت وفـ الليل اروح شقق تخيل انا ليندا اروح شقق وارقص فيها عشان اعيشكم واجيب لقمتكم واخرتها تقول كذا"نزلت دمعه حاره حرقت خدها وهي تحكي الم الليالي وقهرها"
ريان:بس اصحابي في المدرسه دايما يقولوا انت اخو الشغاله ويقولون خلّي اختك تشتغل في بيتنا
ليندا:بس انا مابيدي شي اسويه
ريان:انا قلت للي قلي يبغاك تشتغلين عنده قلت له طيب موافقه اختي قال خليه تختار كم راتبها اخر الشهر
ليندا بعصبيه:مين سمح لك تدري انت بذي الطريقه ذليتني
ريان:والله خلاص ليندا انا اسف مااعيدها امانه ليندا لاتزعلين
ليندا:خلاص مابزعل روح قول لـساره خلاص نروح ولا لا على بال ماارتب المواعين
ريان ينزل من طاوله الطعام:طيب يعني انتي مو زعلانه
ليندا ابتسمت لـاخوها:لا ياروح ليندا
ريان ابتسم ببراءه وراح
علّمتني فـي لحظة الضعف مـآ أبكـي
وكـآبرت بفرآقك مع أنّي ( تألمـت )
لا دمع فـي غيـآبك ،، ولا لسـان يحكي
بعدك إذا ضاقت علي دنيتي ، ( نـمـت )
\
/
\
في مكان بعيد عن جده واجوائها
:ياويلي على بنتي انا الغبيه ايش اللي خلاني اخليها تطلع بذا الجو ياويلي عليك يامايا
:يامره اصبري شويه خلينا نعرف وش نسوي خلينا نفكر بس شغاله حنه
:غلطتي انا اللي خليتها تروح بهذا الجو البارد دحين الدنيا مطر وش يرجعها .؟
:وانتي وش دراك انه بيجي ذا المطر وذي السيول اصبري يمكن ربي يفرجها وتجي
:يـــــــــــارب اسمع مني يــــارب
عند بطلتنا الثالثه
كانت ترتجف من البرد وهي جالسه وسط هالناس اللي تجري وتحاول تنقذ نفسها من الموت لان الامطار غزيره وخطر عليهم كانت ضامه رجولها لصدرها وترتجف من البرد لان الجو برودته هذي الايام زايده والناس يحاولون ينجون انفسهم من الموت كيف تنجي نفسها وهي تشوف الموت بعيونها ماكان لها حيله الا البكاء ظلت تبكي وتشهق وهي خايفه وترتجف
{.. آلتعب
مآ هو تعب جسم وعظـآم
آلتعب .. لمآ تحب وتنجرح ! {.. وآلعمى
مآ هو ظلآم في ظلآم
آلعمى .. طعنة تجي وآنت
بـ فـرح !
\
/
\
:لتين لتين يلا ياماما بسرعه
لتين من فوق الدرج:جايه عمتووو
عمتها:تعالي حياتي اجلسي معايه
لتين وهي حاسه نفسها عال على عمها وعمتها:طيب
بدور(العمه):كيف دراستك
لتين:تماموو
بدور:الله يوفقك عاد لاتقصرين بالدرجات
لتين وهي مصره تسوي الخطه اللي في بالها:ان شاء الله
لتين:عن اذنك عمتوو عندي مذاكره لازم اروح
بدور:براحتك حبيبتي بس ركزي هاا
لتين تبوس خدها وتحس دموعها بتخونها وتنزل وعلى طول صرفت ولفت وقالت:طيب
وجريت على الدرج وطلعت غرفتها دخلت وهي تقول بنفسها"لازم انفذ الخطه عشان اخليهم يعيشون حياتهم ويتهنون "
راحت عند جوالها ودقت رقم بيت عمها الوحيد اللي هي عايشه
عنده ردت زوجت عمها بما انه التلفون مافيه كاشف ماعرفت:الووو مين معايه
لتين تفخم وتخشن صوتها:اطلعي على غرفة الشغالات وشوفي وش يسوون ؟؟
بدور:اولاً مين انتي ووش القصه.؟
لتين بنفس الصوت:انتي روحي شوفي وانا فاعلة خيررر فمان الله
لتين تنهدت براحه:اخيراااااااا يس "وبحزن"الله يسعدكم"
في الصاله
بدور جريت على غرفة الشغالات >>هما ثنتين<< وفتحت الباب
لتين اول ماشافت بدور تطلع الدرج تخبت ولمن شافت بدور دخلت غرفة الشغالات راحت تجري وهي خايفه تنكفش بس طلعت من الفله الصغيره بسلام
طلعت الشارع واول ماطلعت صادفت عمها ارتبكت
عمها سلطان:مين انتي..؟
غيرت نبرة صوتها:انا صديقة بدور مع السلامه
راحت تجرررررري هي قاطعه الشارع
سلطان عمها استغرب بس ابداً ماشك انها بنت اخوه دخل البيت واول مادخل البيت مقلوب فوق تحت
.....
دخلت كيان بيت جدها وجدتها وهي تبكي بصمت استقبلتها جدتها بالاحضان بس كانت صنم بلا حركه كانها جثه هامده لانهاتحس نفسها مالها هدف في الحياه مالها امل تعيش بعد وفاة اغلى اثنين في حياتها
جدتها:يابنتي ذكري ربك ترى اللي تسوينه مامنه فايده
كيان:ـــــــــ
الجد:قومي يابنتي ارتاحي وصلي لك ركعتين يالله عشان المعزين جايين والعزاء هنا
بيكون
كيان:ــــــــــــــ
الجد:يالله وانا ابوك
كيان:ـــــــــــ
الجده:الله يعينك ويساعدك يابنتي
كيان بلا كلام في صمت تام
\
/
\
كنى أحس إن التعب قال : انا جاي
...... ومن دون روحي جبت روحي .. وجيته !
الياس يرمي .. أسود الهم .. بحشاي
...... والحلم بيدي .. / لليالي / .. رميته !!
وانتي دخيلك .. لاتذكرتي .. ابكاي ..
...... قولي عطاني بيت ..! ياما ... قريته !!