لڪَي ٺٺمڪَن من آلمشآرڪَة معنآ عليڪَ آلٺسجيل من هنآ

يمنع وضع الصور النسائية والأغاني والنغمات

http://www.x2z2.com/up/uploads/13328416481.png

 
العودة   منتديات شمس الحب > ~«®™§¤§منتديات شمس الحب الاسريه §¤§™®»~ > طب - صحة - أعشاب - علاج - رجيم
 

طب - صحة - أعشاب - علاج - رجيم القسم يهتم بالصحة و التعريف بالأمراض وطرق الوقاية منها ونصائح صحية بإرشاد متخصصين في هذا المجال بالإضافة إلى " وصفات طبية .. مستحضرات طبيعية, طب - صحه - غذاء - الطب البديل - اعشاب - ريجيم منتدى طبي طب طب الاسنان فوائد و علاج الامراض و تخفيف الالام طب طبيب محاضرات طبيه منتدى طب و طب الاسنان طب العيون طب النساء الطب البديل علاج الامراض خلطات أعشاب - رجيم غذاء صحه ريجيم أنظمه غذائيه أعشاب طبيه فوائد الخضروات والفواكة التغذية السليمة حافظ على وزنك طب الاعشاب طب الاسنان طب الأسنان طب العيون طب اسنان طب الطوارئ طب نفسي طب شعبي صحة الإنسانالصحة طب اعشاب التغذية رجيم أعشاب طب الاسنان طب الاعشاب اسرع رجيم اعشاب طبية اعشاب طبيعية التغذية السليمة التغذية الصحية الغذاء الصحي رجيم التمر رجيم الماء رجيم دشتي رجيم سريع رجيم صحي سوء التغذية طب اسنان طب الأسنان طب الأعشاب طب البديل طب العيون طب بديل أعشاب طبية اعشاب التخسيس اعشاب طبيه اعشاب للتخسيس افضل رجيم رجيم السحاب رجيم السعرات رجيم الكربوهيدرات رجيم سهل رجيم فصيلة الدم رجيم قاسي رجيم كيميائي طب أسنان طب اعشاب

 
 
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /05-04-2008, 10:08 AM   #1

منو قدي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 347
 تاريخ التسجيل : 12 - 4 - 2008
 المشاركات : 480

افتراضي تناول السمك.....لتتجنب الأمراض ,,, ؟؟

أنا : منو قدي





بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تناول الأسماك بصورة منتظمة يجنب الإنسان مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية‏,‏ هذا مايؤكده د‏.‏سعيد شلبي استشاري الجهاز الهضمي والكبد بالمركز القومي للبحوث في دراسة اجراها أخيرا حسب صحيفة الاهرام ، وبين فيها أن تناول الأسماك يعد وقاية طبيعية للعديد من الأمراض الخطيرة‏.

حيث ان الأسماك تقلل من نسبة الدهون في الدم ولها فوائد عديدة لأنها من أهم الموارد الغذائية التي تحتوي علي مواد بروتينية عالية القيمة الغذائية‏,‏ كما أنها سهلة الهضم مقارنة بأنواع اللحوم الحيوانية‏.‏ إضافة إلي احتوائها علي عناصر متعددة كالفوسفور واليود والكالسيوم والماغنيسيوم والكبريت التي تساعد علي بناء العظام وتنظيم الجهاز العصبي‏.‏

وأضاف د‏.‏ شلبي ان هناك علاقة بين تناول الأسماك وتمتع الانسان بصحة جيدة‏,‏ لأن الأسماك تحتوي علي أحماض دهنية تساعد علي تقليل التهابات المخ وتجديد الخلايا العصبية‏.‏
هذا ومن جانب اخر، فقد أثبتت أبحاث فرنسية أن الدهون والزيوت الموجودة في الأسماك، تحمي من الإصابة بالاضطرابات العقلية، والمشكلات الإدراكية والعصبية.

فقد وجد العلماء في اختباراتهم، التي أجروها على اكثر من 600 رجلاً وامرأة، ومتابعة كميات اللحوم والأسماك، التي تناولوها، أن الأحماض الدهنية الموجودة في اللحوم الحمراء زادت خطر الإصابة بالمشكلات الإدراكية بنسبة 91%، بينما ساعدت أحماض "أوميغا 3" في الأسماك، على تقليل هذا الخطر بنسبة40%.

هذا وأظهرت دراسة طبية جديدة أن مكملات زيت السمك الغذائية قد تكون أفضل أنواع العلاجات البسيطة والآمنة لأكثر الأمراض العصبية صعوبة وتعقيدا التي تعرف باضطرابات الشخصية.

وقال الأطباء إن الأدوية المضادة للكآبة والمحسّنة للمزاج ليست فعالة كعلاج إلا عند القليل من المرضى فقط، أما مكملات زيت السمك اليومية فتخفف الأعراض المرضية بشكل ملحوظ دون التسبب في حدوث الآثار الجانبية المصاحبة للعلاجات الأخرى.

وقد بينت الدراسات، أن معدلات الإصابة بالاضطرابات العقلية المرتبطة باضطرابات الشخصية، مثل الاكتئاب الرئيسي والاضطراب ثنائي القطبية، تكون أقل بكثير عند الشعوب التي تأكل كميات كبيرة من الأسماك والأطعمة البحرية، مما دفع الباحثين إلى دراسة تأثير الأحماض الدهنية المفيدة من نوع أوميغا-3 الموجودة في السمك على الأمراض النفسية.

وقال باحثون إن تناول الأسماك مرة أو مرتين في الشهر يقلل مخاطر الإصابة بالسكتة الدماغية بما يقرب من النصف. وتحتوي الأسماك على أحماض دهنية غير مشبعة عديدة الروابط المزدوجة وهي تساعد على تدفق الدم وتساعد على منع الجلطات والانسدادات التي تنجم عنها معظم السكتات الدماغية.

قال معد الدراسة ألبرتو اشيريو من كلية الصحة العامة بجامعة هارفارد "الرجال الذين يتناولون الأسماك مرتين في الشهر أو اكثر تقل لديهم فرصة الإصابة بالسكتة الدماغية بنسبة تصل إلى النصف بالنسبة للذين لا يتناولون الأسماك".

وأضاف أشيريو "لم تحدد دراستنا نوع السمك. نستطيع فقط أن نخلص إلى أن تناول الأسماك بصورة عامة قد يساعد في منع الإصابة بالسكتة الدماغية".

وأكدت دراسة أخرى أن خطر الإصابة بأمراض القلب انخفض بنسبة 34% عند النساء اللاتي تناولن السمك لخمس مرات أو أكثر أسبوعيا. فقد أظهرت الدراسات فوائد تناول الأسماك والأطعمة البحرية على قلوب الرجال، ودورها في الوقاية من أمراض القلب والشرايين التاجية، إلا أن البحث الجديد أكد أن هذه الفوائد تنطبق على قلوب النساء أيضاً.

وأوضح العلماء في مركز مايو كلينك لصحة المرأة، أن السبب وراء هذا الأثر الوقائي يكمن في وجود الأحماض الدهنية من نوع أوميغا* 3 المتوافرة في أسماك السلمون والتونة والسردين والقد والماكريل التي تعمل على تقليل مستوى الشحوم الثلاثية في الدم وتقلل تشكل التخثرات الدموية الخطيرة وتساعد في تنظيم ضربات القلب

والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين
الموضوع الأصلي: تناول السمك.....لتتجنب الأمراض ,,, ؟؟ || الكاتب: منو قدي || المصدر: منتديات

شمس الحب



تستطيع المشاركة هنا والرد على الموضوع ومشاركة رأيك عبر حسابك في الفيس بوك




jkh,g hgsl;>>>>>gjj[kf hgHlvhq <<< ??








آخــر مواضيعـى » عبر عن احساسك بكلمه
» انيمي حزينه
» صور انمــــــــــــــــــــــــــــــــيـ
» ][صور انمي روعه][
» حمايه العين من الشاشه
  رد مع اقتباس
 
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية

الإعلانات النصية


الساعة الآن 07:48 PM بتوقيت مسقط


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0 Designed & TranZ By Almuhajir
Adsense Management by Losha
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات شمس الحب
ما يُكتب على منتديات شمس الحب من قِبل الاعضاء لا يُمثل بالضرورة وجهة نظر الإدارة وانما تُمثل وجهة نظر صاحبها .إلاإذا صدر من ادراة الموقع .

Sitemap

PageRank Checking Icon
Preview on Feedage: %D9%85%D9%86%D8%AA%D8%AF%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D8%B4%D9%85%D8%B3-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%A8 Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to NewsBurst Add to Windows Live
Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki

 
Web Counters
Emergency Cash Loan Michigan
إنظم لمتابعينا بتويتر ...

أو إنظم لمعجبينا في الفيس بوك ...