لڪَي ٺٺمڪَن من آلمشآرڪَة معنآ عليڪَ آلٺسجيل من هنآ

يمنع وضع الصور النسائية والأغاني والنغمات

http://www.x2z2.com/up/uploads/13328416481.png

 
العودة   منتديات شمس الحب > «®™§¤§ منتــديات شمس الحب الآداريــــة §¤§™®» > سلة المحذوفات والمواضيع المكررة
 

سلة المحذوفات والمواضيع المكررة اي موضوع مكرر ومهيء للحذف تجده هنا

 
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /10-31-2014, 03:06 PM   #1

بقايا عشق غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 249
 تاريخ التسجيل : 4 - 4 - 2008
 المشاركات : 216,906
 الحكمة المفضلة : Belgium
 SMS :

Male

افتراضي تجاربكم مع رياضة المشي...؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

أنا : بقايا عشق





موضوع هام جدا

المشيالمشي

مركز تعزيز الصحة. قصة العم عبدالله من مكة

لم أترك المشي منذ حوالي ستة سنوات. وذلك بعد أن استمعت إلى شريطي كاسيت بعنوان "صحتك في المشي" للدكتور صالح الأنصاري أهداها لي أحد الزملاء، وكررت الاستماع للشريطين، ومنذ ذلك الحين، لم أترك المشي سواءً في الحر أو البرد، بل حتى أيام الأعياد.
في الأسبوع الأول الذي بدأت فيه، كنت أمشي ربع ساعة فقط، ولم أكن أستطيع الاستمرار أكثر بسبب آلام العضلات وصعوبة النفس. وكنت أتساءل: هل أنا ضعيف إلى هذا الحد؟ وهل لابد من هذه المعاناة وهل لابد من الاستمرار وتحمل هذا الألم؟ وإلى متى؟ وبعد أسبوعين استطعت بشيء من الصعوبة زيادة مدة المشي إلى نصف ساعة، وبعد شهر استقرت مدة المشي على ساعة كاملة.
ومن الصعوبات التي واجهتني في البدايات، الملل والألم في الساق أثناء المشي، كما راودتني أفكار حول التوقف عن المشي وغير ذلك. اقتنيت كتابي د/ صالح بن سعد الأنصاري "صحتك في المشي" و كتاب "المشي علاجاً للسمنة" واشتريت وقرأت العديد من الكتب المترجمة عن المشي باهتمام.
في مختلف مراحل تجربتي مع المشي حاولت اصطحاب بعض الأصدقاء، منهم من استمر، ومنهم من انقطع. كما نصحت أبنائي بممارسة المشي وهم محمد (43 سنة) وخالد (40 سنة) وعبدالرحمن (38 سنة) إلا أنهم على حد قول د. صالح الأنصاري يتعللون بما في صندوق الأعذار، على الرغم أنهم جميعاً - عافاهم الله - ممن بدأ الدخول في "نادي الأمراض المزمنة". وكثيراً ما يمشي معي ابني (طالب الثانوية) وهو الوحيد الذي يمارس المشي معي في المساء فهو فقط الذي استجاب.
كنت ولا زلت أمشي بثوبي! فقط أترك الغترة لأنها تعيقني، وألبس حذاءاً عادياً، علما أني جربت العديد من الأحذية الرياضية، الغالي منها والرخيص فلم أرتح لها! والذي ناسبني هو حذاء عادي جداً صنع في تركيا لا تتجاوز قيمته خمسون ريالا.
قبل مزاولة المشي كان وزني 80 كيلو، مع أن طولي 1,63م وكنت أعاني من أمراض عديدة؛ السكري، وارتفاع نسبة الكوليسترول، وحامض اليوريك (النقرس)، وكنت أستعمل يوميا أكثر من عشرة حبات من الأدوية، وفي أحد المرات بلغ تحليل الدهون الثلاثية لدي 900. والآن وبفضل الله ثم بما وجدت من معلومات في الشريطين فأنا أحافظ على نظام التغذية، وأهتم بالإفطار وأكثر من الزبادي دائماً، وأتناول سلطة الخضار على الغداء وأقلل من تناول الأرز. كما امتنع تماماً عن أكل المطاعم، أما العشاء فخفيف وصحي، أما بشأن العزائم فقد وجدت طريقة خاصة احتفظ بها لنفسي للمجاملة وأداء الواجب دون الالتزام بعشاء غير صحي, كما أحرص على النوم مبكراً.
قبل 6 سنوات كنت اتعالج في إحدى المستوصفات الخاصة مع استشاري باطنة وأتردد عليه كثيراً حتى اني شجعته على المشي وصار من كبار المشائين. والآن ﻻ أزوره اﻻ زيارة ودية فقط لأجل الكشف وإجراء التحاليل كل 6 شهور. ولقد تحسنت كل مؤشرات الفحص الطبي، وقد أجريتها مؤخراً وأصبح وزني بين 58 و 60 كلجم، وتركت جميـــع الأدويـــة وأصبحت التحاليــل طبيعيــة والحمـد لله، والفضل يعود لله ثم لما يبثه د. صالح الأنصاري من وعي في مختلف القنوات الإعلامية.
بعد مرور عام بالتمام من البداية، اصبح المشي الوجبة اليومية الرابعة وبفضل الله ثم بتوجيهات د/ صالح الأنصاري ومتابعته في وغيره من القنوات اصبح المشي روتيناً يومياً في حياتي.
وقت المشي المنتظم عندي بعد صلاة الفجر مباشرة، حتى التسبيحات بعد الصلاة أتلوها في المشي. والحمد لله أن المضمار يقع بجوار المسجد (مضمار حي النسيم) ويبلغ طوله 2 كيلو ذهاباً و2 كيلو إياباً. أمشي حوالي 6 كيلو خلال ساعة أي استغرق 10 دقائق للكيلو، كما أمشي في المساء أيضا من 4 الى 5 مرات في الأسبوع لكن ليس بصفة دائمة. وأفضل المشي بمفردي لأني إذا مشيت مع أحد الأحباب لربما قطعنا الكيلو الواحد في ربع ساعة، والجيد منهم من يقطع معي الكيلو الواحد في 12 دقيقة، لذلك أعتذر لهم إن تمكن لي ذلك.
من الفوائد التي جنيتها بل أهمها وأعظمها كان الحفاظ على صلاة الفجر في جماعة حيث أكون في ذمة الله. كما استفدت جميع الفوائد الأربعة والأربعين التي ذكرها د/ صالح الأنصاري في كتابه "صحتك في المشي". ولقد وجدت الإجابة على السؤال الذي كنت أساله لنفسي في البدايات عندما كان المشي يسبب لي بعض الألم "إلى متى؟" والإجابة تكمن في أن الفوائد العظيمة التي حصلت عليها تدعوني إلى أن أستمر في المشي بانتظام بإذن الله ما دام في العمر بقية، أسأل الله تعالى أن يمتعنا بأبصارنا وقواتنا أبداً ما بقينا.
أنا من المولعين بزيارة المدينة المنورة على ساكنها أفضل الصلاة والتسليم، ولا يكاد يمر شهر أو شهرين إلا ولي زيارة، وهناك أصلي الفجر في مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم وأمشي بعدها من المسجد النبوي الى مسجد قباء مدة 45 دقيقة ثم أعود مشيا كذلك الى مقر سكني. واذا اشتقت للحرم المكي اذهب مشيا وأعود مشيا مسافة 7 كيلو. كما أنني ﻻ أستعمل السيارة إﻻ مع العائلة أما جميع أغراضي ومشاويري فأقضيها سيرا على الاقدام.
لقد أصبح المشي هواية وعشقاً وراحة وتنفيساً أشكر الله تعالى على نعمه وفضله ثم أشكر أخي د/ صالح الأنصاري ما يقدمه لمجتمعه من التركيز والتحفيز على هذه الرياضة الفريدة.
--------------------------
تعليق : النصف ساعة يوميا كافية لتحقيق المطلوب إلا للذين عندهم وزن زائد فيكيفهم 45 دقيقة
والهرولة الخفيفة أثناء المشي
مرات متقطعة مفيدة جداً
استنتجت هذا من مدة السعي 7أشواط بين الصفا والمروة والهرولة بينالعلمين الأخضرين

‏شاهد "صحتك فى المشى الدكتور صالح اﻷنصاري

http://youtu.be/1ETfNAwMKto

شمس الحب



تستطيع المشاركة هنا والرد على الموضوع ومشاركة رأيك عبر حسابك في الفيس بوك




j[hvf;l lu vdhqm hglad>>>??????????????????








آخــر مواضيعـى » صورة ياسر القحطاني بعد حادثة استراحة الخرج وهو نادم,فضيحة ياسر القحطاني بالصور
» مقطع فيديو فضيحة أوباما وساركوزي يفحصون مؤخرة بنت برازيلية,
» تحميل رواية سعوديات في بريطانيا كاملة بضغطة زر واحدة,متكحلة بدم خاينها,رواية سعودية
» تحميل جميع روايات نجيب محفوظ,روايات نجيب محفوظ تحميل pdf ,تحميل روايات نجيب محفوظ
» صورة ختان بنت مصرية ,منظر مؤلم جدا جدا
التوقيع



האם אתה מצפה את היהודים, יש לי קיבל את הנוכחות ... אבל כדי לסגור את התאריך של הגירוש

 

  رد مع اقتباس
 
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رياضة المشي لميسـ سلة المحذوفات والمواضيع المكررة 0 06-09-2014 03:00 PM
هل الريجيم الغذائى لوحده يعطى نتائج ايجابيه بدون رياضة المشى ؟؟ لميسـ سلة المحذوفات والمواضيع المكررة 0 05-03-2013 12:52 PM
ليش اصحاب الاوزان الثقيله مايسوون ربط معده ويرتاحون من رياضة المشى يوميا ؟؟ لميسـ سلة المحذوفات والمواضيع المكررة 0 05-03-2013 12:52 PM
رياضة الركض على الماء لميسـ سلة المحذوفات والمواضيع المكررة 0 01-24-2013 12:11 AM
كيف نستفيد من رياضة المشى والجرى؟ ساكنه قلوب البشر عــالـــم آدم وحواء - العناية بالبشرة - ديكور - أزياء - اكسسوارات - فساتين - مكياج 0 01-13-2013 09:54 AM

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية

الإعلانات النصية


الساعة الآن 10:47 PM بتوقيت مسقط


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0 Designed & TranZ By Almuhajir
Adsense Management by Losha
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات شمس الحب
ما يُكتب على منتديات شمس الحب من قِبل الاعضاء لا يُمثل بالضرورة وجهة نظر الإدارة وانما تُمثل وجهة نظر صاحبها .إلاإذا صدر من ادراة الموقع .

Sitemap

PageRank Checking Icon
Preview on Feedage: %D9%85%D9%86%D8%AA%D8%AF%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D8%B4%D9%85%D8%B3-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%A8 Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to NewsBurst Add to Windows Live
Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki

 
Web Counters
Emergency Cash Loan Michigan
إنظم لمتابعينا بتويتر ...

أو إنظم لمعجبينا في الفيس بوك ...