لڪَي ٺٺمڪَن من آلمشآرڪَة معنآ عليڪَ آلٺسجيل من هنآ

يمنع وضع الصور النسائية والأغاني والنغمات

http://www.x2z2.com/up/uploads/13328416481.png

 
العودة   منتديات شمس الحب > «®™§¤§ منتــديات شمس الحب الآداريــــة §¤§™®» > سلة المحذوفات والمواضيع المكررة
 

سلة المحذوفات والمواضيع المكررة اي موضوع مكرر ومهيء للحذف تجده هنا

 
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /02-28-2013, 07:51 AM   #1

بقايا عشق غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 249
 تاريخ التسجيل : 4 - 4 - 2008
 المشاركات : 216,906
 الحكمة المفضلة : Belgium
 SMS :

Male

افتراضي إعادة التوازن للأسهم :تقسيم السوق إلى سوق رئيسية وتضم الشركات ذات الأداء المتنامي

أنا : بقايا عشق





تضم السوق الموازية الشركات الصغرى التي تقل ها عن 66 مليون دولار، وتمنح فترة تتراوح بين 3 و5 سنوات مالية لتحقق تلك الشروط أو تشطب من السوق الموازية
إعادة التوازن للأسهم السعودية يتطلب هيكلة جديدة وتقسيما للسوق
اقتصاديون سعوديون يؤكدون أنها إجراءات استراتيجية لمواجهة العوائق الراهنة

إعادة التوازن للأسهم :تقسيم السوق رئيسية وتضم الشركات الأداء المتناميمستثمرون يتابعون تحركات الأسهم السعودية («الشرق الأوسط»)
جدة: فهد البقمي
طالب خبراء اقتصاديون بضرورة
إعادة هيكلة السوق المالية في السعودية، وتجزئتها إلى سوقين، الأولى تضم الشركات ذات الأداء المتنامي، والسوق الموازية التي تضم الشركات الصغيرة، وهو الأمر الذي يسهم في إعادة التوازن والاستقرار والثقة في السوق.
وقال عبد الحميد العمري، الخبير الاقتصادي عضو جمعية الاقتصاد السعودية، خلال ندوة «العوامل المؤثرة في السوق المالية السعودية: الواقع وتوقعاتها المستقبلية» التي عقدت أمس في غرفة جدة (غرب السعودية) إن خطوة إعادة الهيكلة من الأهداف الاستراتيجية بالغة الأهمية، إذ لا يوجد طرف آخر خلاف الحكومة يمكنه العمل على تحقيقها، حيث تتوافر لديه القدرة على تحمل أعبائها وتكاليفها ومخاطرها. وأضاف العمري أن الهيكلة التي تتطلبها السوق السعودية من أجل تحسين البيئة الاستثمارية وتحقيق توازن واستقرار تتضمن أن يتم تقسيم السوق إلى سوق رئيسية وتضم الشركات ذات الأداء المتنامي، ورأس المال المدفوع 66 مليون دولار فأكثر، والمحققة لشرط عدم انخفاض إجمالي حقوق المساهمين إلى المتوسط المرجح لرأس المال المدفوع في السنتين الماليتين الأخيرتين عن 110في المائة.
وقال: «تضم السوق الموازية الشركات الصغرى التي تقل ها عن 66 مليون دولار، وتمنح فترة تتراوح بين 3 و5 سنوات مالية لتحقق تلك الشروط أو تشطب من السوق الموازية، إضافة إلى فرض شروط للتداول فيها للحد من المضاربات العشوائية المحمومة».
وأضاف العمري أن الخفض التدريجي للحصص المرتفعة للحكومة في الشركات المساهمة ذات الأداء المتنامي، كي لا تتكرر أنماط التزاحم الاستثماري عليها كما حدث قبل 26 فبراير (شباط) 2006، مع التوصية بتوجه متحصلات بيع تلك الحصص للاستثمار في الشركات الكبرى حديثة التأسيس، وتأسيس مشروعات جديدة تستهدف زيادة تنويع القاعدة الإنتاجية، وتعزيز الاستقرار الاقتصادي، إضافة إلى دورها الأهم بالمساهمة في خلق فرص وظيفية كريمة للمواطنين.
وطالب باعتماد آلية زيادة رأس المال لأي من الشركات المساهمة الساعية للإدراج فيها الذي بدوره سيزيد من الملاءة المالية للشركات، ويحقق الهدف الأهم من إدراجها في السوق من خلال زيادة تمويل أنشطتها الإنتاجية والخدمية، كما سيشجع الشركات المساهمة الهادفة فعلا للتوسع والنمو في أنشطتها التشغيلية من خلال سعيها نحو الإدراج بالسوق، مشيرا إلى أن هذه الآلية تساعد في زيادة ثقة المستثمرين في السوق.
وأشار إلى أن الاقتصاد الوطني والسوق المالية يواجهان تحديات جسيمة ومن المؤمل أن يتجاوزاها، ذلك أنها تحد كثيرا إن لم تعوق تقدمهما، فبالنسبة للاقتصاد؛ تعتبر مهمة تحديث السياسات الاقتصادية الراهنة وتطويرها، واحدة من أهم المهام الواجب القيام بها، فلا يزال الاقتصاد الوطني معتمدا بدرجة كبيرة على دخل النفط، في حين لا تصل مساهمة دخل البدائل الإنتاجية الأخرى لأكثر من 11 في المائة، إضافة إلى أهمية إعادة وتوجيه الجزء الأكبر من الفوائض المالية الهائلة في الخارج للاستثمار وتأسيس المشاريع الإنتاجية في الداخل، بما يسهم في تنويع القاعدة الإنتاجية.
وأضاف أن بدء عودة الثقة تدريجيا في السوق المالية سوف يتحقق بشرط تقدم خطوات الإصلاح الاقتصادي والمالي، وتطوير السياسات الاقتصادية الراهنة، والاعتماد على اتخاذ القرارات الاستثمارية الملائمة، والابتعاد عن المضاربات العشوائية عالية المخاطر، هذا بالإضافة إلى دورها في زيادة وتنويع الفرص الاستثمارية المحلية التي تسهم في اجتذاب رؤوس الأموال الوطنية، وتوظيفها في قنوات إنتاجية مجزية.
من جانبه، أكد محمد حسن النفيعي، رئيس لجنة الأوراق المالية، أن سوق المال السعودية تمثل شريانا اقتصاديا مهما في المجتمع السعودي ومع تحسن المعطيات الاقتصادية التي من أبرزها ارتفاع أسعار النفط وانعكاسه على ارتفاع حجم الموازنة السعودية لأرقام غير مسبوقة وما تبعها من ارتفاع حجم الإنفاق العام، وخصوصا الإنفاق الاستثماري في الاقتصاد السعودي مع زيادة وتيرة تفعيل برامج الإصلاح الاقتصادي وتطوير البنية التحتية وزيادة المشروعات الحكومية وأثرها على عدة قطاعات اقتصادية يرتبط بها سوق المال بشكل مباشر وغير مباشر. وأضاف أن السوق المالية وشركاتها لم تتجاوب بالشكل المطلوب مع جميع تلك الإيجابيات، حيث انخفضت مستويات السيولة بشكل كبير مقارنة بالربع الأول من العام الماضي، رغم ازدياد عدد الشركات المدرجة وعمق السوق وزيادة عدد الشركات في ظل الظروف الحالية للسوق، مما شكل عبأ على مستويات السيولة لباقي شركات وقطاعات السوق، ولم يفلح كثيرا في استقطاب السيولة المفترضة للسوق خلال تلك الفترة رغم أهمية السيولة لدعم السوق وتكوين مراكز للتوزيع الجيد للاستثمارات في السوق.


شمس الحب



تستطيع المشاركة هنا والرد على الموضوع ومشاركة رأيك عبر حسابك في الفيس بوك




Yuh]m hgj,h.k ggHsil :jrsdl hgs,r Ygn s,r vzdsdm ,jql hgav;hj `hj hgH]hx hgljkhld








آخــر مواضيعـى » صورة ياسر القحطاني بعد حادثة استراحة الخرج وهو نادم,فضيحة ياسر القحطاني بالصور
» مقطع فيديو فضيحة أوباما وساركوزي يفحصون مؤخرة بنت برازيلية,
» تحميل رواية سعوديات في بريطانيا كاملة بضغطة زر واحدة,متكحلة بدم خاينها,رواية سعودية
» تحميل جميع روايات نجيب محفوظ,روايات نجيب محفوظ تحميل pdf ,تحميل روايات نجيب محفوظ
» صورة ختان بنت مصرية ,منظر مؤلم جدا جدا
التوقيع



האם אתה מצפה את היהודים, יש לי קיבל את הנוכחות ... אבל כדי לסגור את התאריך של הגירוש

 

  رد مع اقتباس
 
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مواضيع الشركات الحلال تضيع من كثرة مواضيع شركات الحرام ..مطلوب تقسيم المواضيع بقايا عشق سلة المحذوفات والمواضيع المكررة 0 02-23-2013 07:24 AM
هل هناك اخبار عن تقسيم السوق بقايا عشق سلة المحذوفات والمواضيع المكررة 0 02-10-2013 11:50 AM
مارك فابر" يتوقع هبوطا للأسهم الأمريكية بسبب الشركات بقايا عشق سلة المحذوفات والمواضيع المكررة 0 11-14-2012 08:52 AM
تقسيم السوق ؟؟؟ بقايا عشق سلة المحذوفات والمواضيع المكررة 0 11-05-2012 10:22 AM
إعادة................................ هل هي من ضمن الشركات المباحة حسب قائمة الراجحي بقايا عشق سلة المحذوفات والمواضيع المكررة 0 10-15-2012 12:51 PM

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية

الإعلانات النصية


الساعة الآن 06:27 PM بتوقيت مسقط


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0 Designed & TranZ By Almuhajir
Adsense Management by Losha
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات شمس الحب
ما يُكتب على منتديات شمس الحب من قِبل الاعضاء لا يُمثل بالضرورة وجهة نظر الإدارة وانما تُمثل وجهة نظر صاحبها .إلاإذا صدر من ادراة الموقع .

Sitemap

PageRank Checking Icon
Preview on Feedage: %D9%85%D9%86%D8%AA%D8%AF%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D8%B4%D9%85%D8%B3-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%A8 Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to NewsBurst Add to Windows Live
Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki

 
Web Counters
Emergency Cash Loan Michigan
إنظم لمتابعينا بتويتر ...

أو إنظم لمعجبينا في الفيس بوك ...