قصص - روايات - حكاياتلطرح القصص والروايات الخيالية و الحقيقه و الكتابات الخاصة " ذات العبرة و الفائدة ",
القصص والروايات قصص واقعية و روايات - قصص واقعية، قصص عربية، قصص أطفال، قصص حب، قصص غراميه، قصة قصيره، قصة طويلة قصص روايات ادربيه طويله قصص واقعيه قصص روايات قصص حب قصص رومانسيه روايات رومنسيه قصص واقعيه قصص و روايات حب ,
أبتسمت إبتسآمتهآ آلمتعبه وهي تشوفه يدخل وبيده غدآ خفيف من برى
وقفت وهي تتحمل آلآم تفتك بأسفل بطنهآ : أهلين محمد تو مآ نور آلبيت
ردلهآ آلإبتسآمه وهو يبوس جبينهآ : منور بوجودك ، وكمل وهو يسآعدهآ تجلس على آلكنب : يآ حبيبتي لآ تتعبين نفسك ، توك طآلعه من آلأربعين وأكيد تعبآنه ، ريحي ريحي
إبتسمت له بتعب وهي توآسي ظهرهآ على خدآديآت بسيطه
[ 2 ]
رآيح جآي قدآم غرفه من غرف آلمستشفى آلقريب من بيتهم
يفرك يدينه بتوتر ويدعي من كل قلبه تقوم حبيبته بآلسلآمه ويطلب آلله يخليهآ له وللمولوده آلصغيره بآلبيت
طلع آلدكتور وهو يمسح جبينه بمنديل ويكلم طآقم آلعمل إلي كآنوآ معآه في آلعمليه
ركض محمد بلهفه وهو يقول : هآه يآ دكتور بشر ؟ سآره بخير ؟
رد عليه آلدكتور بملآمح غآمضه : أنت من أهل آلمريضه ؟
قآل محمد بلهفه : إيه يآ دكتور أنآ زوجهآ بشرني ؟
آلدكتور وهو يرجع يمسح وجهه بيدينه بحركه أربكت محمد وخلته يعيد حسآبآته ويزيد من إحتمآلآته
قآل آلدكتور وهو يمشي : تفضل معآي آلمكتب
سحب محمد رجلينه وكأن هموم آلدنيآ فوق رآسه ويحآول يهدي نفسه " هي أكيد تعبآنه ، إيه وآلدكتور يبيني أوقع على تنويمهآ ، طيب كآن قآلي مآله دآعي يسحبني لمكتبه ؟ أفففف وش هآلأفكآر إلي تجيني ؟ آلحين أدخل وأعرف ! "
[ 3 ]
جآلس على كنبه من كنبآت آلصآله آلمتوآضعه سرحآن ووجهه شآحب شعره آلأسود يخآلطه آللون آلأبيض رغم صغر سنه
هذآ حآله من توفت نور عيونه " سآره " دآيم شآرد وسرحآن وحآلته آلصحيه في تدهور
سمع صوت ضحكهآ وأبتسم ، صحيح تركته سآره بس خلت له قطعه منهآ ، نسخه من حبيبة قلبه يغليهآ من غلآ أمهآ
دخلت نوره بخطوآت متخبطه وهي تضحك ضحكآتهآ آلبريئه : أبآآ إههيي ، لآلي دآدآ ههههه
ضحك محمد وكأن له فتره مآ ضحك ، حرم نفسه يستمتع مع بنته ويعتني فيهآ بسبب عزلته وحزنه
رفعهآ من آلأرض وهو يبوس خدهآ : بغوآ يآخذونك مني ، بس أنآ لهم ، مستحيل يآخذونك مني مآ أبغى أخسر سآره مره ثآنيه !
[ 4 ]
دخل بيته آلمتوآضع وهو ينزل شمآغه ويرميه على كتفه بإهمآل
شآف بنته نوره وآقفه بمريولهآ آلمدرسي ورآفعه شعرهآ ذيل حصآن وخدودهآ محمره من آلشمس
لفت نوره بعصبيه طفوليه وعيونهآ آلرمآديه آلوآسعه مليآنه دموع : بآبآ ليش تأخرت علي ؟ جآبتني آلمعلمه آلكريهه حنآن
إبتسم محمد لهآ بحنآن : بس يآ مآمآ مآ يصلح تقولين كذآ عن مدرستك ! مو هي تعلمك أشيآء حلوه ؟
هزت نوره رآسهآ بطفوليه وهي بآرمه شفتهآ آلتوتيه بزعل
إبتسم لهآ محمد وهو يفتح يدينه : خلآص يآ قلب أبوك آخر مره أتأخر عليك
[ 5 ]
جآلسين على آلطآوله آلصغيره يآكلون آلغدآ بهدوء
قآلت نوره وعيونهآ آلرمآديه مليآنه دموع : بآبآ
رفع محمد رآسه من صحنه وهو يبتسم : عيون بآبآ
ردت عليه نوره : بآبآ بكره حفل تخرج دفعه سآدس ، وأكدوآ علينآ نقول لأمهآتنآ " وتسللت دمعه من عينهآ " بس أنآ مين أقول له ؟ كل صديقآتي بيجيبون أمهآتهم
حز بخآطر محمد كلآمهآ ، ومر قدآم عيونه خيآل سآره وهي تبتسم له
قومه من سرحآنه نوره وهي تهز يده وتقول بتسآؤل : بآبآ ! ليش تصيح ؟
رد محمد ببلآهه : أصيح ؟ " ورفع يده ولمس دموعه ومسحهآ بسرعه وهو يحآول يضحك " هه لآ مآ أصيح بس شي دخل بعيني ، كملي أكلك حبيبتي
[ 6 ]
نزلت نوره من سيآره آلسوآق معصبه : أووفف ، آلله يآخذهآ من متوسطه تجيب آلغلقه ، آآآه يآ ربي
أبتسم لهآ محمد وهو يقول : شفيك حبيبتي ؟ مين مزعلك بس ؟
رمت نوره شنطتهآ بعصبيه وهي تقول : موآل كل يوم ، هآلحقيره إدآريه آلزفت ، على كثر مآ أعيد عليهآ مآ تفهم ، أنآ مليت وأنآ أعيد وهي مصره
ضحك محمد : هههههههههههههه ، وش فيه آليوم بعد ؟
قآلت نوره وهي تقلد آلإدآريه في وقفتهآ وتحآول تغير صوتهآ آلمبحوح : ليش آلعدسآت يآ طآلبه ؟ رآيحه زوآج ؟ لآ ومآ شآء آلله كحل ومسكره وش خليتي ؟
أنسدح محمد على ظهره من كثر آلضحك : هههههههههههههه
قآلت نوره بقهر : وش أسوي يعني ؟ أقلع عيوني ولآ أنتف رموشي ؟ ، " وأرمشت بعيونهآ بدلع " إذآ أنآ حلوه شذنبي ؟
رد محمد بسرحآن : إييه وأنآ أشهد
[ 7 ]
قآل محمد وهو يلف آللفة آلقريبه من آلبيت : نوره أنآ لآزم أكلمك بموضوع مهم
لفت سآره بعبط : وفيه موضوع أهم من إنهم يكتبوني تعهد على آلميك أب إلي مآ أدري من وين ؟
بس نوره لمآ مآ شآفت تجآوب من أبوهآ عرفت إنه جآد فقآلت بهدوء زآد من بحة صوتهآ : سم يبه ؟
قآل محمد بتوتر : أنت مآ تحسين أنو لآزم يكون عندك أم تسآعدك ؟ وتروح معك حفل آلتخرج ؟ عآد أنتي بتكبرين وتروحين آلجآمعه وتزيد آلمسؤوليآت وأكيد تبين بنت مثلك تشكين لهآ وتفهم عليك وتسآعدك خصوصآ إنك آخر سنه ثآنوي !
ردت نوره بعد مآ طآل صمت أبوهآ بعد آخر كلمه قآلهآ : بس بآبآ أنت مكفيني عن آلدنيآ كلهآ ، برضو صديقآتي خوآتي مآ أحتآج أكثر من كذآ
صرخ محمد وهو مآ يشوف من آلدموع لمرور ذكرى سآره على بآله : بسس أننـٍـٍآآ أححـٍـٍتآآجج !
نزلت دموع نوره وهي تقول : وأنآ ؟ مو بنتك ؟ ولآ لآزم تسوي مثل آلرجآل وتجيب وحده تقهرني وتهيني ؟
قآل محمد بهدوء : مآ عآش من يهينك ، بس أنآ أبآخذ وحده أم عيآل عشآن تهتم فيك وتكون حبوبه معك
صرخت نوره وهي تشهق من آلبكي : سوي إلي تبغآه ، دآمك إتخذت قرآر ليش تسألني ؟ ولآ بس تعطيني خبر
ونزلت من آلسيآره ودموعهآ مغرقه غطوتهآ
ركى محمد رآسه على آلدركسون وتنهد ودموعه تنزل : سآمحيني يآ سآره ، سآمحيني يآ غلآي !
[ 8 ]
صرخت معلمة آلإحيآء على نوره إلي منزله رآسهآ على آلطآوله : يآ هآنم هي مو حصه نوم ، تسهرين في بيتكم مدري على إيش وتجين تنآمين
رفعت نوره معصبه وهي تمسح دموعهآ إلي مغرقه وجههآ بأنآملهآ آلرقيقه
طآلعت آلمعلمه بإستحقآر بعدين قآمت من كرسيهآ وطلعت من آلفصل تحت إستغرآب آلكل تصرفهآ ودموعهآ
سكرت نوره بآب آلفصل وترآكت عليه وهي تشهق بآلصيآح وتمتلي عيونهآ آلكحيله بآلدموع
كآنت معلمه آلفيزيآء تشوف آلموقف من بدآيته ، فتوقعت أن نوره تصيح عشآن آلمعلمه إلي عليهم طلعتهآ ، لأن نوره شآطره ومؤدبه وأكيد بيزعلهآ هآلشي
فتحت نوره عيونهآ آلوآسعه على صوت عندهآ ، ولمآ شآفت معلمة آلفيزيآء شهقت : إهيئ إستآذه هيله ؟ !
إبتسمت لهآ وهي تقول بحنآن : حبيبتي شفيك تصيحين ؟ عندكم إستآذه هدى ؟
فهمت عليهآ نوره : لآ إستآذه أنآ طلعت من نفسي
عقدت آلأستآذه هيله حوآجبهآ بإستغرآب : غريبه ! ليش طآلعه وتصيحين ؟
لمعت آلدموع بعيون نوره بس آلإستآذه هيله قآلت بسرعه : ويت ويتت ، مو هنآ ! تعآلي معآي
بس نوره قآلت : لآ إستآذه مآله دآعي ، بس أنآ آليوم ضآيق صدري ، وتعرفين آلإختبآرآت قربت وبنفترق أنآ وآلبنآت
هزت آلإستآذه هيله رآسهآ علآمة آلإيجآب وهي مو مقتنعه بس قآلت لنفسهآ ( يمكن مشكله أسريه مآ تبي تحكي فيهآ ! )
[ 9 ]
آليوم عرفت نتآيجهآ وإنهآ نآجحه وبنسبة 97 ، ورآحت للمدرسه وسلمت على آلبنآت وآلمعلمآت ، وكتبت لهآ آلإستآذه هيله بدفترهآ كلمآت للذكرى
بس مع هذآ هي وآقفه قدآم مرآيتهآ ، تتأمل وجههآ آلذبلآن وتمسح دموعهآ آلمتجدده ، ليش ؟ مو بكره ملكه أبوهآ وزوآجه بنفس آلوقت
مو مرتآحه مآ تدري ليش ! بس مآ تقدر تقول لأبوهآ هآلكلآم ، مستحيل يسمع لهآ ويكنسل كل شي ! مآ سمع لهآ في بدآية آلموضوع بيسمع لهآ وبكره زوآجه !
همست لنفسهآ بصوت مرتجف : كل شي عشآن بآبآ يهون ! يآمآ سوآلي كثير وضحى عشآني ، فأنآ برد له لو شوي من فضله علي
سمعت طق على آلبآب فمسحت دموعهآ بسرعه ورتبت بجآمتهآ آلورديه آلخفيفه وفتحت آلبآب
دخل أبوهآ بإبتسآمه حنونه وهو يقول : للحين مآ نمتي ؟ آلسآعه ثنتين ، متى بتقومين بكره ؟
( مصر يذكرني ! ) همست فيهآ نوره وهي تصد للجهه آلثآنيه وتمسح دمعه تمردت من عينهآ
تقدم محمد وضمهآ بحنيه وهو يقول : لآ يآ روح أبوهآ ، وش يبكيك ؟ عشآن بتزوج ؟ خلآص مآ أتزوج بس لآ تصيحين
رفعت نوره رآسهآ بسرعه ووجههآ مليآن دموع وهي تقول بطفوليه : صدق بآبآ ؟ خلآص لآ تتزوج ، أصلآ أنآ مو مرتآحه
قآل محمد بعتآب خفيف : نوره حبيبتي ، أنتي مو صغيره وفآهمه أنآ ليش بتزوج
همست نوره ودموعهآ مغرقه وجههآ : وأمي ؟
غمض محمد عيونه وضم نوره بسرعه عشآن مآ تشوف دموعه ، وقآل بصوت مخنوق غصب عنه : آلله يرحمهآ ، بس مع كذآ مآ توقف آلحيآة ، لو بنوقف عند كل شخص يموت مآ عشنآ ، وبعدين أمك غلآهآ بآلقلب مستحيل يتغير أو يتبدل ، وغلآك من غلآهآ صدقيني
وهمس بعد مآ بعد عنهآ : تصبحين على خير
ردت نوره وعيونهآ على آلبآب إلي تسكر بعد أبوهآ : وأنت من أهل آلخير
[ 10 ]
همس محمد بصوت ضعيف وهو منسدح على مفرش قديم في بيت شعبي صغير ، بعد مآ خسر بآلأسهم وتعب وسآئت حآلته : شمآ
دنقت عليه شمآ ودموعهآ على خدودهآ : سم يآلغآلي
همس بصوت أضعف : نوره يآ شمآ " ودمعت عيونه " بين عيونك ، يآ شمآ نوره وصيتي آلوحيده ، وهمس بصوت مآ ينسمع : عآمليهآ مثل بنتك لآ تقسين عليهآ
رفع محمد آلسبآبه ونطق آلشهآده بصوت قصير ومتقطع ، بعدهآ أرتخت عضلآته وسكنت حركته
صرخت شمآ ودموعهآ على خدودهآ سيل : لللللآ لللآآ محمـٍـٍـآآآد آآآآآآآآه
دخلت نوره آلمجلس آلصغير إلي أبوهآ موجود فيه وهي تركض ، وطآحت عينهآ على أبوهآ إلي سآكن مآ يتحرك وشمآ إلي تصيح وتندب حظهآ جمبه ، تسللت دمعه من عين نوره تبعهآ دمعآت وعيونهآ مثبته على أبوهآ آلسآكن !
مآ كآن يدور في بآل نوره ذيك آللحظه إلآ ( أبوي رآح ؟ رآآآح ؟ لحق أمي وخلوني ! )
صرخت نوره بهستيريه وهي تهز أبوهآ بعنف ، على أمل يستجيب لهآ ويحرك عيونه لهآ !
من هي صغيره كآن يقول لهآ ( مآمآ في آلجنه ) ، بس مآ قد قآل لهآ إنه بيجي يوم ويروح هو بعد ! مآ تتخيل حيآتهآ بدونه ، رسمت كل خطوآت حيآتهآ معآه ، حتى زوآجهآ ! تخيلته يزفهآ لزوجهآ ، ويشيل ولدهآ [ حفيده ! ]
*
كآنت هذي مقتطفآت من حيآة بطلتي " نوره " كبدآيه
تعرفتوآ عليهآ ومريتوآ بأهم مرآحل حيآتهآ ، من ولآدتهآ لفقد وآلدهآ
فمن هنآ تبدأ روآيتي بسرد معآنآة نوره بحيآتهآ آلجديده !