قصص - روايات - حكاياتلطرح القصص والروايات الخيالية و الحقيقه و الكتابات الخاصة " ذات العبرة و الفائدة ",
القصص والروايات قصص واقعية و روايات - قصص واقعية، قصص عربية، قصص أطفال، قصص حب، قصص غراميه، قصة قصيره، قصة طويلة قصص روايات ادربيه طويله قصص واقعيه قصص روايات قصص حب قصص رومانسيه روايات رومنسيه قصص واقعيه قصص و روايات حب ,
انا فتاه رغم صغر سنها ألا انها تمتلك من القوة وقسوة القلب مالا يستطيع تحمله احد
اصبح الكل يتحاشاها ويكره الجلوس معها لما تحمله من الفاظ وبذائة لسان
ولكن هناك شخص واحد هو فقط يتحملها ويسعى لدفاع عنها رغم خطاها
ربما هو السبب في تمردها ايضا
ضي وما ادراك ما ضي عمرها
18 سنه في اخر سنه والدراسه تعتبر اخر اهتماماتها
جمالها طاغي تملك بشره بيضا وعيون وساع برموش
كثيفه
شفايفها صغار والي زايد جمالها غمازاتها كل ماابتسمت
بس للأسف ان خلف كل هالجمال والرقه روح شرسه
متمرده
البارت الاول
الجده هي المسؤوله عن ضي وتموت فيها وماترفض لها طلب لانها بنت بنتها الي ماتت في الولاده
ربتها من ولادتها واعتبرتها ضي ام لها مو جده وضي تموت فيها
وماتطيع ألا هي
خوال ضي
فهد الكبير زوجته حصه
عيالهم
خالد/26انسان هادي جدا وفيه غموض متخرج من الكليه الاساسيه مدرس عربي ويشتغل
ذياب/ 24رزه وشهامه وعصبي مرات درس في الكليه العسكريه ضابط
حنان/18ناعمه بشكل وماتقل عن مستوى ضي بالجمال بس بشرتها برونزي وفيها نعومه عكس ضي
تحب ضي ودها انها تعدل اسلوبها بس ضي مو معبرتها صح تعتبرها صديقه لها واخت
بس كانت اتطنش نصايحها وهي مع ضي بالمدرسه
بس كانت متفوقه وكل المدرسات يحبونها عكس ضي
الي مايمر يوم مايشتكون عليها بالأداره لسو اخلاقها
الخال الثاني
جمال وزوجته بدور انسان محافظ ومدين وزوجته بعد حبوبه
عيالهم
امل/11 سنه
ندى/8
فهد/5
الخاله
هبه وزوجها راشد انسانه ماتحب تشوف الغلط وتسكت وكانت تنقهر من صفات بنت اختها وزاد قهرها دفاع امها
عنها
عيالها
شجون19حلوه بشكل وناعمه وتحب خالد ولدخالها وتمنى ترتبط فيه تدرس بالجامعه علم اجتماع
كان الكل مجتمع على الفطور فهد وهو يسأل خالد بهدوء: اش رايك بعد مااشتغلت اتكمل نص دينك وتزوج
خالد وهو يتفطرقال بتوتر:هاه اتزوج كمل بخوف:مادري افكر بهالموضوع وقام راح لشغل
فهد كان يتمنى شوفة اعياله متهنين قال بضيق:الله يسهل لك وألتفت على حنان كانت اغلا من اخوانها عنده خصوصا انه مسميها على اخته ام ضي
قال ببتسامه:اشلونج مع الدراسه ان شالله ترفعين راسي وشوفج دكتوره
حنان بأدب:تطمن يالغالي دراستي تمام
لفت صوب امها الي جت وجلست قالت
حصه بضيق: ياخوفي ان دراستك تضيع بسبب فعايل بنت عمتك المصون
حنان برجا:يمه شهالكلام
حصه: وانا صاجه تدرين يوم رحت أسال عنج في اجتماع اولياء الأمور شقالوا لي
حنان نزلت راسها بأسى خصوصا ان امها قاعده تفضح ضي قدام اخوها ذياب
حصه كملت:قالوا لي ابعدي بنتج عن ضي لاتخلينها تختلط فيها لسوء تصرفاتها في المدرسه
حنان انسدت نفسها وقامت بتروح قالت: من بيوصلني
ذياب قام:انا خلصت وبقطج على دربي
في السياره
حنان كانت تحس بضيق مهما كان ماكان المفروض امي تقول هالكلام قدام ابوي واخوي ضي مسكينه محد حاس فيها هي تعاني من فقدان الام وتخلي الاب عنها فماتبي تبين لناس ضعفها تنهدت
كانت تحوس بلبسها وتشوف اخوانها الي يفتشون بأغراضها
قالت بغضب:هي انتو لاتخربون اغراضي
جابر بضيق:ضي ليش ماقمتي تجين عندنا
ضي خلصت لبسها كانت لابسه برموده بيضا وبدي سترج لي نص الفخذ حفر لونه بني ولابسه عليه جاكيت جنزابيض قصير وبكم حاير
قالت بغضب وهي تزين شعرها بشباصات صغار:والله هالسوال اسأله لأمك لان هي الي اطردتني
ورشت عطر وكملت:يالله خل ننزل تاخرنا على ابوي وطلعت
وطلع معها جابر الي حاس بالحزن ولاهو قادر يتصرف بشي
في المجلس
جالسه جنب ابوها وحاضنها بذراعه وتشوف نظرات خالها
وجدتها تحس ان جدتهاسعيده لسعادتها عكس خالها ماكانت تحبه ضي لانه دايم يزفها وكذا مره كان يضربها و جدتها توقفه
عدنان بحب:هاه يبه اشلونك مع الدراسه تراك يابوك اخر سنه شدي حيلك
ضي ياكرهي لهطاري قالت: ماشي حالي
شافت نظرات جمال الي قال بطنازه: ياخي بنتك مو وجهه دراسه والشهاده بالمشمش تحصلها وهي بهالصياعه
فأحسن شي زوجها كود تعقل
الجده بغضب:جمال شهالكلام ا
قاطعتها ضي الي وقفت وقالت بقواة عين:خليج منه يمه
وكملت وعينهاعليه:
اشوف جمول حفظته مرته كم كلمه وجا يقولهن
ابوها بغضب:ضي عيب
ضي بصراخ: قول العيب للي مايعرف العيب ماحست ألا بطراق من جمال لف وجهها
لف
كملت بصراخ:تضربني والله لدفعك ثمن هالطراق وراحت
ركض لغرفتها
تخفي ادموعها الي ماعمراحد
شافها
جمال مسك يده الي حمرت من طقته لها وجلس يتنهد
جدته بزعل: انت كل ماجيت تهاوشت مع هالبنت
جمال بنرفزه: ماتسمعينها شقالت يمه هالبنت مو متربيه
نسى وجود عدنان فجأه التفت
شافه قاعد ويضغط يدينه بقوه وعياله ذابحهم الخوف من الي صار قال بأسف: عدنان سامحني ياخوي ترا ضي مثل ب
قاطعه برود: مسامحك وكثر الله خيرك بعد التفت لعياله قال: جابر خذ اخوانك وانطرني برا
جابر طلع واخذ اخوانه
عدنان وقف وقال: مع السلامه عمه وطلع كان منقهر من تصرف جمال مهما كان مايطق بنته قدامه ويصفها بنات الشوارع
الي مو متربين
الجده بقهر: زين جذي انت ماتستحي تضرب بنته قدامه وتقول عنها مو متربيه ضي انا الي مربيتها من ولادتها
فإذا في سلوكها شي فأنا المسؤوله تركت جمال وراحت تشوف ضي
جمال حاس بالفشيله من عدنان وامه ولاضي يتمنى يكسر راسها بعد
اخذ تلفونه وطلع
في غرفة ضي
كانت واقفه قدام التسريحه تشوف حمرار خدها قالت: يعل يدك الكسر شافت جدتها داخله
عليها
مشت وجلست على السرير
جدتها جت وجلست يمها قالت بحزن:ضي يمه يعورك خدك
كانت تمسح على خدها وهي شوي وتصيح
ضي ببتسامه وهي تمسح فوق يد جدتها: لا يمه مايعورني وياما انطقيت اقوا من جذي بعد بس لاتحاتين كملت بغضب: ولدج هذا قولي له لايجينا خير شر
جدتها بضيق: يامي انتي لاتراددينه وحقري كلامه
ضي بعناد:ماقدر انتي شفتي شقال
جدتها بضيق:شفت يامي وانا خايفه اموت وتضيعيين من بعدي انتي مكرهه كل خوالج فيج حتى مرت ابوج ماسلمت منج
ضي بضيق: اصلا هم الي يكرهوني من وانا صغيره بس انتي الي تحبيني وحضنت جدتها
وهي ترجع بذاكرتها للماضي لما كان عمرها سبع سنين
كان خالها جمال توه متزوج بدور وهي كانت تلعب مع حنان جا عندهم وهو يضحك مع زوجته الي قالت:اي وحده بنت حنان
جمال بضحكه وهو ياشر عليها: قصدج سبب موت حنان هذي انا متوقع ان اختي انتحرت يوم شافتها كان يقوله بقصد الضحك فقط
وجلسوا يضحكون وهي تمت
تطالعهم بكراهيه عبالهم انها ماتفهم انهم يسبونها
ماكان قدامها ألا علبة الالوان حذفتها عليهم ونحاشت لجدتها وهي تسمع تهديد جمال لها
ارفعت نفسها عن حضن جدتها وهي تحبس ادموعها بكل قوه ماتحب احد يشوف ضعفها حتى جدتها قالت ببتسامه: يمه تراني ميته جوع حتى الغدى ماأكلته جيت بسرعه ونمت
جدتها بتنهد:يخسي الجوع قومي يمه الحين بحط لج شي تاكلينه قبل العشا وقامت معها
بيت عدنان
جلس مع زوجته واخوها علي (عمره 27خريج هندسة بترول انسان مزاجي بشكل ومغرور
مزيون وملامحه حاده وجسمه معضل)
علي وهو يشرب فنجاله: ألا اقول عدنان خالتي(عليابنت خالة عدنان) هنيه ولاطالعه للمزرعه مع الشايب (ابوه)
عدنان: لا والله هنيه لو تشوف ابوي دايم يلح عليها تجي عنده بس هي رافضه تقول لي عطلوا عيال عدنان جينا كلنا(مزرعة ابوه بالسعوديه بالحساء وكل عطلة بالصيف يقضونهافيها)
عليا ببتسامه:ياعمري ياخالتي تقول اذا بطلع معاه بروحي بموت من الوحده
عليا بفرح لانه عزم اخوها مالها احد غيره ابوها استشهد بالغزو
وامها توفت قبل سنتين بالخبيث :اي والله ياخوي اخذ لك اجازه وطلع معانا
علي :ان شالله بحاول
عليا بصرار: ان شالله تطلع بس انت راجع بإجازتك من الحين لان عيالي باقي لهم بس اسبوعين ويعطلون
عدنان : بس احنا ماراح نطلع ألا بعد ماتخلص ضي يعني فوق الشهر باقي
عليا ياقردي ضي بتطلع معنا قالت بشك: واذا مارضت تطلع مثل كل مره بنأخرطلعتنا عشانها
طالعت بأخوها ولوت بوزها لان الي انقال ماعجبها علي ابتسم لان دايم اخته تشتكي له من ضي وافعالها من وهي صغيره كان يشوفها مرات بيت اخته وعرف بمدى شراستها رغم طفولتها
بس الحين له فوق الثمن سنين ماشافها ضحك معقوله للحين على شطانتها حتى وهي كبيره
عدنان بإصرار: لابتروح غصب عليها ابوي صارله مده ماشافها وكافي طلعتنا الي طافت زفني لاني ماجبتها
اليوم الثاني
بالمدرسه
حنان بقهر: يعني وحده بوحده ياضي وماتبين تقولين لي سبب هالطراق الي مشوه وجهج
ضي وهي تطالع بالمنظره وتلمس خدها قالت: هذا انتي قلتيها ياأختي مثل منتي تخبين علي سبب حزنج انا بعد بخبي
حنان حزني هو انتي ياضي والكلام الي يقولونه عنج قالت بغصه: يعني خلاص بنتم نخبي عن بعض
قالت وهي تبعد المنظره وتشوف شخص تكرهه كره العمى جاي صوبها:انتي الي بديتي ياحنان
كملت بنرفزه:هذا شتبي جايه صج تقهر ماكفاها الي جاها
ود بعمرهم بنت عز مغتره بشكل على رغم انها موبجمال ضي دوم مناقر مع ضي
كانت تمشى مع رفيقاتها ومرت من عند ضي قالت بصوت عالي :بنات عمركم شفتوا وحده مكفخينها اهلها ومداومه
مانطرت لي تخف الإصاب
ماكملت لن ضي امسكتها من شعرها وسدحتها بالساحه وقامت تقطع في شعرها وهي تصيح
ضي بصراخ: انا الحين بكفخج واشوفج مداومه باجر
حنان بصراخ:ضي خلاص فكيها وراحت تجرها بس ضي ماوقفت
ألا لماصرخت الوكيله:بسسسس
في الإداره
الناظره بصراخ:انتي وبعدين معاج متى بتسنعين كل يوم جايني احد يشتكي منج
كانت واقفه وصاده براسها ولا كأن احد يصرخ عليها
عكس ود الي جالسه تصيح وتعدل بشعرها الي انفش
الناظره بنفاذ صبر:لا انتي لازم يجي ولي امرج يوقع على فصلج
عشان اريح هالمدرسه من شرج
ضي والله يكون احسن من زين مدرستج عاد
الناظره:كل وحده تعطيني رقم ولي امرها
ضي تبي جدتها هي التجي مثل العاده:خذي دقي رقم بيتنا
الناظره:انا مابي جدتج هي الي تجي عطيني رقم ابوج ولا خالج
ضي ياويلي عاد هذولا يدورون علي الزله خصوصا جمالوه عقب سوات امس ولا ابوي بتدري مرته وتصيرسالفتي على كل ألسان
مااكو ألا خالي فهد يمكن عشان خاطر حنان مراح يزفني
بعد نص ساعه
وضي مازالت واقفه وود هدت شوي بس تشاهق
كانت تطالع بود اه يالقهر كان ودي اشوه وجهها بس مالحقت جتنا الزفته
قطع تفكيرها صوت المره الي درعمت بسرعه وحضنت ود الي قامت تصيح من شافتها كانت تقول: ياقلبي شفيج من سوا فيج جذي يعل يدها القص
ودبصياح:هالمجرمه
ضي بقهر:مامجرم غيرج
ام ودبغضب:لا ولج عين بعد سواتج تكلمين
ضي وهي حاسه بمفقدانها لأمهاقالت بعصبيه:ليش قالوا لج طرمه سكتها صوت الناظره الي دخلت ومعها خالها فهد
بيت ابوعدنان
كان عند امه (فضه) يسولفون امه بسخريه:ألا اشلون ام ألسان بنتك عساها اعقلت
عدنان ياربي انا ألاقيها من ضي ولامنكم الكل طايح سب وشتم بالبنت وهي شدعوا تحس ألا تزيد طوالة ألسان قال: طيبه ماعليها وهي مشغوله بدراستها تدرين يمه اخرسنه اضطر يجذب
لان ضي ماتحب تزورها تحس انها تكرهها بس ام عدنان اتحبها لانها اول حفيده لها قالت بسخريه:والله ماضنتي ان بنتك وجهه دراسه
عدنان ياكثر ماسمعت هالجمله شاف تيلفونه يدق وكان فهد رد عليه بسرعه
عند فهد بسيارته كانت معاه ضي الي عطوها فصل ثلاث ايام
وتعهد اذا تكرر هالشي بتنحرم من امتحانات الفاينه
وصل البيت وصرخ فيها:انزلي لابارك الله فيك من بنت
ضي انزلت وسكرت الباب راحت بتدخل البيت بس خالها سحبها بقوه وهو ضاغط عليها
خالد برود: عاد شوف ابوك جنه بيسمع لها فجأه صدمه كلام ابوه
فهدبفرح: والله ودي بس هو يقرر انا مستعد ازوجه
من جهه ثانيه
جمال قرب من امه قال بهمس: الغاليه بعدها زعلانه علي
امه ببتسامه:وانا شعلي ازعل الي نضرب ضي مو انا
جمال حاس بالذنب خصوصا ان ضي ماقامت تطلع له اذا جا لهم قال بغصه: هي وين ليش مانزلت
امه بضيق: مادري يمكن تبي تحاشا هوشاتكم معها
جمال بتوتر: انا بصعد اشوفها
امسكت امه يده تمنعه: جمال راضي عليك خلها وبعدين هي مو جالسه لحالها عندها حنان وشجون
سمع كلام امه وجلس متحسر على سو علاقته مع ضي
في غرفة ضي
حنان بضيق: افهم من كلامج ان ابوج قرر ياخذج معه في العطله لمزرعة جدج
ضي بقهر: هذا اهون عقاب لانه كان مهددني انه ياخذني اعيش عنده عقب سالفة الفصل
شجون الي تحوس بالمجلات: شكل ابوج يبي يفرح بتخرجج طالعت فيهاوكملت: عفيه تخرجي وتعالي معاي بالكليه مليت بروحي
ضي بسخريه: شنو ماسمعت تبيني بعد الثانوي اكمل ذا بعدك ياحبي انا بس انجح بقعد بالبيت لاني تعبت من كثر المشاكل
حنان تعرف شتقصد وغيرت السالفه:ألا اقول شجون شنو تخصصات عندكم
بعد ماتعشوا الكل راح لبيته ماعدا جمال جلس ينطر ضي تطلع بس حس انها عارفه بوجوده وانها ماتبي تشوفه
انتبه لبدور الي قالت:جمال خل نمشي العيال بينامون
جمال :يالله مشينا وقام
عند ضي
مانزلت حتى وقت العشا تعذرت من حنان وشجون انها بتبدل وتلحقهم ولا بدلت ولا لحقتهم كل الي سوته انا فتحت الستاره تشوف خوالها الي حاطين عشاهم بالحديقه كانت تأملهم واحد واحد حتى خالد وذياب
ركزت في ذياب الي يشوفه يقول نسخه من جمال عمه كشرت وسكرت البرده وجلست
تفكر بطلعة المزرعه ماتبي تروح عن جدتها ماتحس بالراحه والأمان ألا معها
مر عليها والوقت وهي سرحانه ماأنتبهت ألا يوم دخلت جدتها وراها الخدامه بالأكل فزت وراحت حضنتها همست:الله لا يحرمني منج
بيت عدنان
عليا وهو تكلم اخوها علي: صج قهر يوم قررت تطلع معنا طلعت لنا ام لسان وانها بتطلع بعد اه بصيح من الحره
علي بسخريه:شدراج يمكن نعمه من ربي عشان ادافع عنج اذا غلطت عليك
عليا:اي ادافع ياخوي هذي ضبعه تاكلك أكال
بألسانها
علي زاد حماسه لشوفة هالبنت الي الكل يشتمها يحب يشوف القوه خصوصا على البنت