في صبـآح من الصبـآحـآت الجميلة ، بأشرآقـة الشمس الذهبيـة ، و تغريد بلآبل النهآر بالنغمآت الهآديـة ، حست سآرة بروعـة الصبآح ، قآمت بنشآط غسلت ويههآ ، ومشطت شعرهآ ، شآفت أختهآ على السرير الثآني رآقدة بآستهآ و لحفتهآ ،، ظهرت من الغرفة بخفة الفرآشآت .. و في المطبخ لقت أمهـآ ،،
في المطبخ ::
بـآست سآرة رآس أمهآ : صبحج الله بالخير يمـه
أم مآيد من غير نفس : هلآ ، صبحج الله بالنور
سآرة : شحآلج يمـه ؟
أم مآيد : الحمدلله بخير ، قومتي خوآنج ؟
سآرة : لآ يمـه ، توهآ السآعة 6 ، يمـه عطيني العجينة أسآعدج
أم مآيد تدز ايدهآ : وخرري ، إذآ حطيتي ايدج بشي ، يطلع مب حلوو
سآرة ردت ايدهآ بخجل من الموقف اللي صآر
أم مآيد : ملآبس منو اليوم في الغسيل ؟
سآرة : ملآبس ميود و مطور
أم مآيد : كويتي ملآبس نورة أمس ؟
سآرة : هيه يمـه
أم مآيد : عطيتي حمودي دوآه ؟
سآرة : هيه يمـه عطيته ، و الفير تم يتجلب في السرير و يصيح ، سويت له حليب
أم مآيد : انزين يلآ غسلي الصحون في المغسلة بسرعة
سآرة : حـآضر يمـه
و فجآة زلق الصحن اللي بايد سآرة و انكسر ، وهنيه ثـآرت أم مآيد من العصبية ، مسكت سآرة من شعرهآ
أم مآيد : هذآ خآمس صح تكسرينه [ وتضربهآ ] ، يعني كل هآه على شآن مآ أقولج غسلي الصحون ، لآ بتمين طول عمرج تغسلين الصحون و تنظفين البيت ، سمعتي [ و تضربهآ ]
سآرة تصيح : لآ يمه و الله مب قصدي ، هوه زلق من ايدي ، آآ يمـه شعري ، شوي شوي ، آآه شعري
أم مآيد : هذآ شعرج لو مآ قطعته مـآ كنت أنآ
سآرة : يمه يكفي خلآص خلآص
دخل بو مـآيد المطبخ ، و ركضت سآرة بحضنه
بومآيد يرمس أم مآيد معصب : شو تسوين بالبنيه ؟ ذبحتيهآ
أم مآيد تصآرخ : هآي بنتك طفرتني ، ذبحتني ، كل يوم و ثآني كآسرة لي صحن ، تتعمد ، على شآن مآ أقول لهآ غسليهن
بو مآيد : يعلهآ تكسر كل الصحون إن شآء الله يفدنهآ ، و يوم أقولج بنيب خدآمة مآ ترضين
أم مآيد : مآبـآ الخدمآت يدشن بيتي مـآبآ خدآمـآت [ و ظهرت معصبة ] ..
بو مآيد يمسح دموعهآ : سيري حبيبي دآرج
سآرة : لآ يبه ، بنظف مكآن كسر الصحن ، و بغسل البآقيـآت [ و تلف عليه ] يبه والله الصحن بروحه زلق من ايدي مب متعمدة ، صدقني يبه ، و بعدين أنآ مآ عندي مآنع كل يوم بنظف ، هذآ بيتنآ و لآزم نهتم فيه
بومآيد يبوس رآسهآ : الله يخليج يآ بنيتي يـآليت شرآتج مليون
سآرة : الله يخليك لنـآ يبه
بومآيد : هيه صح ، متى بتدآومين ؟
ارتسمت الابتسآمة على شفآة سآرة : الله الدوآم !! أخو ربيعتي أروى بيخلص أورآقنـآ في المستشفى ، بس بعده مآرد لنـآ خبر
بومآيد يظهر فلوس من جيبه : هـآج يآ بنيتي
سآرة ترد ايده : مشكور يبـه ، بس مآ احتآجهن
بومآيد : لآ ترديني حبيبي ، خذي سيري المول ، و خذي لج أغرآض ، سمعتج ترمسين مطر تقولين مآ عندي فلوس و أبآ أشتري حق الدوآم
سآرة نزلت رآسهآ ، و بومآيد مسح على شعرهآ ..
بومآيد : سـآرونة
سآرة ترفع رآسهآ : نعم يبـه
بومآبد : يبه حبيبي ، عفيه لآ تزعلين من أمج ، ترآهآ تحبج ، و صح سآعآت تعصب عليج ، بس هيه تحبج و دآبمـآ تبآ مصلحتج
سآرة : أدري يآ يبه ، قلب الأم كبير ، و مآ تزعل من حد
بومآيد : الله يرضى عليج يآ بنتي
[ ظهر بو مـآيد من المطبخ ، و سآرة جهزت الفطور على طآولة الطعـآم ] ..
بعدين حآن وقت قومة خوآنهآ ، وقفت عند بآب غرفة مآيد تقومه ، و كالعآدة صآرخ عليهآ و طردهآ ..
سآرت تقوم أخوهآ مطر ، و كالعآدة بـآسهآ على خدهآ و صبحته بأحلى الكلمآت ..
سآرت عند أختهآ نورة ،، و قـآمت بعد مآ حنت على رآسهآ ..
ودعت أخوآنهـآ و أبوهآ كل وآحد لجهته ،، و ردت غرفتهآ تشوف حمود المريض
مسحت على شعره ، و حطت ايدهآ على جبينه حست بحرآرته مرتفعة أكثر ، خآفت عليه ، و عطته الدوآ ، حمود أخوهآ لمـآ يمرض يتعب وآيد وآيد ، و إذآ ارتفعت حرآرته يمكن يرقد و مآ يصحآ فترة طويييييلــة ، عشآن جي الكل يخآف عليه ..
سآرة : حمود حبيبي انت تعبـآن ؟
حمود يشوف و هوه سآكت ، و نظرآت عيونه تقول ميت تعب ..
سآرة تمت تقرآ عليه ، و تحط عليه كمآدآت لعله الله يشفيه إن شآء الله
خلونـآ نعرفكم على عآيلـة بومـآيد ::
بومآيد : أب طيب وحنون ، يحب عيآله و مدللنهمـ ، و دلوعته سآرونة ، يحبهآ وآيد و آيد ، عنده شركة و من هالشركة كون ثروة كبيرة وصآر عنده الخير ، و بومآيد دآيمـاً يسآفر على شآن الصفقآت و المنآقصآت ، و يتم في السفر سآعآت سنة أو سنتين حتى ، كل هآ عشآن الشغل !!
أم مآيد : أم عصبية ، تعصب وآيد و على سآرة أكثر ، على أدنآة الشي تنآزعهآ و تهزأئهآ و مخليه كل البيت على رآسهآ لأنهآ الأخت الأكبر ..
مآيد : عمره 20 سنة ، عصبي بدرجـة فظيعة و مآيدآني سآرة شرآت أمه مآ تدآنيهآ ، بس محد قآدر يعرف ليش ! يشتغل في وزآرة الصحـة ..
مطر : عمره 19 سنة ، حلييو ، يحب سآرة و يموت عليهآ بعـد ، و دآيماً يعآملهآ أوك ، و يبهدل اللي يزعلهآ بس لو كآن اللي مزعلنهآ أمهآ أو مآيد شو يسوي !! يشتغل مهندس ..
سآرة : عمرهآ 18 سنة ، قمـة في الجمآل والدلآل ، لو وصفتهآ شو أوصف و شو أخلي ! آية في الجمآل و ربي عطآهآ من الجمآل و أبدع في تصويرهآ ، كل من شآفهآ تخبل عليهآ و تمنآهآ ، وصآرت حلم يبآ يحققه ، أخلآق و أدب و الكل يحبهآ و يرتآح لهآ ، شآيلهـ البيت ع رآسهآ ، وصآبره على أسآليب أمهآ الغير مبآشرة غالباً في التعذيب ، و هيه قريب متخرجة من كلية الطب ، و بتصير دكتورة ، و ألحين أخو رفيجتهآ بيخلص أورآقهن في المستشفى ..ْ~
نورة : عمرهآ 15 سنة ، ذكية ، بس يآريت تستثمر ذكآئهآ في شي نآفع ، تخبي شي كبير عن عآيلتهآ ، حتى اللي هيه سآرة اللي معآهآ بنفس الغرفة مآ تعرفه ، و لآ أحد يعرفه ..
حمود : آخر العنقود ، عمره 3 سنين ، سو كيوت ، وآيد حلوو ، متعلق بسآرة وايد ، و لآ ايي صوب أمه وآيد لأن سآرة أكثر شي معآه ، و يوم يمرض سآعآت يرقد و مآ يصحآ فترة طويلة ، على شآن جي وآيد يخآفون عليه ..
...
بيت بو حمــدآن \ الصـآلة ::
حمدآن معصب : وين الفلوس اللي كآنن فوق التسريحة ؟
حنآن تصآرخ : شدرآني عنهن !
حمدآن يرد بصريخ : يعني منو غيرج في الغرفة ؟ قولي بعد اليني أخذهن
حنآن معصبة : وصلت فيك الموآصيل تتهمني أنآ اللي شلتهم
حمدآن : مب بعيدة عنج ، حق الخرآبيط حتى بتسرقين
حنآن رفعت ايدهآ بعصبية ، و حمدآن دزهآ بكل قوة ..
أم حمدآن تنزل من فوق : يالله برحمتك ، يعني لآزم نصبح على هالضرآبة ، كل يوم كل يوم ع هالحآل
حمدآن نزل رآســه ..
بوحمدآن : لي معآك كلآم ثآني يوم أرجع من الشركة ، يلآ مع السلآمة
أم حمدآن وصلته للبآب : الله يحفظك
نزلت أسمآ : يلآ يمـه أنآ خلصت ، مع السلآمـة
أم حمدآن تبوسهآ : الله يوفقج يـآ بنيتي
رآشد شـآيل اليونيفور مـآله و معآه أروى نآزلين تحت ، أروى : لآ تنسى رآشد تخلص الأورآق
رآشد : ذليتيني ، إن شآآء الله من عيوني بخلصهن
و صلوا تحت ،، بآس رآشد رآس أمه وسط نظرآت حنآن : يلآ يمـه أنآ سـآير
أم حمدآن : الله ينور دربك يـآ وليدي
حنآن بخآطرهآ : الله يحفظك حيآتي
أم حمدآن : يلآ بعد إنت حمدآن ، سير على شغلك تأخرت
حمدآن يبوس رآس أمه : مع السلآمـة
أم حمدآن : في حفظ الله إن شآء الله
أم حمدآن حطت ايدهآ على أروى و حنـآن : شو رآيكن نسير المطبخ ؟ أعلمكن شي شغلة حلوة !
حنآن : لآ خآلتي ، أنآ ميته من الرقـآد ، هآ ولدج طول اللي يشآخر مآ خلآني أرقد عدل
أروى : حرآم عليج ، حمدآن عمره مآ شـآخر اللآ إذآ كـآن مريض
حنآن : تعآلي رقدي عدآله ، جتليني إذآ يـآج رقآد ، اللي يبآ يرقد يبعد عن أخوج أحسن
أروى : يمآآه ، سمعيهآ شو تقول عنه
أم حمدآن : الله يهديج يـآ رب ، هذآ ريلج مآ يصير تقولين عنه جيه
حنآن : الله والريل ألحين ، عآفس لي حيآتي
أروى : حمدي ربج عندج ريل مثل حمدآن ، غيرج يتمنونه
حنآن : اففف ،، كلآم فـآرغ [ وسـآرت ] ..
أروى : يمـه ، ترآهآ وآيد تغلط على حمدآن ، هآ جدآمنآ جيه ، عيل من ورآنآ كيف ؟ حرآم عليهآ
أم حمدآن : شو تبينآ نسوي ؟
أروى : هوه صـآبر عليهآ وآيد من متى مآ تييب عيـآل ، و مآ قـآل شي ، وبعد مآ قـآل شي يوم نزلت البيبي متعمدة
أم حمدآن : صبري عليهم ، توهم 3 سنين معرسين
أروى : اللي مثلهم ألحين عنده ثنين ، ع الأقل وآحـد
أم حمدآن : الحمدلله ع كل حآل ، نحن مب مستعيلين ، السنين يآيه و إن شآء الله بترسون لنآ البيت و عقبآل رآشد ، و عقبـآلج
أروى : إن شـآء الله
خلونـآ نعرفكم على عآيلـة بوحمـدآن ::
بوحمدآن : ريآل طيب و مهتم بعيـآله وآيد ، عنده الشركآت والعقآرآت ، والله منعم عليه بالخير ..
أم حمدآن : طيبه حييل ، أم ولآ أروع ، مهتمه بعيآلهآ ومشآكلهم ، تنصحهم ، و تعلمهم ، و توجههم
حمدآن : عمره 24 ، طيب لو انكسب قلبه وصرتوا معآه زينين ، مظلوم بحرمته [ حنآن ] صـــآبر عليهآ و يطلب رحمة الله فيهآ [ حنآن ] : تحب المشآكل ، مآدآني حمدآن خير شر مطفرتنه بحيآته ، هيه أصلاً تحب رآشد و تموت عليه ، وآفقت على حمدآن بس على شآن تكون مع رآشد بنفس المكآن ..
رآشد : عمره 19 سنة ، عيون اللي تشوفه هيه اللي بتتكلم عنه ، في الجمآل والحلآه مـآ خلآ شي ، وآآآآآآآيـد حلو ، مطفر ببنآت النآس كل مآ تشوفه وحده تتخبل عليه ، و تشوفه فآرس أحلآمهآ ، بس هوه يعجبكم ، مشتغل بالطآفآت و التطنيشآت ، مول مول مـآ فرت عقله بنيه ، محد قآدر عليه ، منو اللي بتفر عقله وتفكيره ؟ محد قآدر ! أخلآقه عآلية ، و طيب مع الكل و هو الدكتور رآشد ..ْ~
أروى : عمرهآ 18 سنـة ، التوآم الروحي لسآرونة ، كل أسرآر بعض عندهن ، كل وحده مآ تخبي عن الثـآنية شي بحيآتهآ ، لو تفجون عقل سآرة و عقل أروى نفس الشي الموجود في عقل سآرة موجود في عقل أروى ، وآيد يحبن بعض و يخآفن على بعض ويدآرن بعض ، أخلآقهآ عآلية و قدوتهآ في الحيـآة أمهآ ، تحب أخوهآ رآشد و تعتبره صديقهآ و هوه بعد يحبهآ وبعتبرهآ صديقته ..
...
بيت بو مـآيد \ غرفـة سـآرة و نورة ::
أم مآيد دخلت عليهآ ، و ترمسهآ بطرف عين : ايي إنتي
سآرة ترفع رآسهآ : نعم يمــه
أم مآيد : أنآ بآخذ السآيق ، و بسير بيت خآلتج أم خـآلد
سآرة : يمكن أحتآج السآيق ، لأنه أحس حمآدي تعبآن ، و أخآف ترتفع حرآرته أكثر ، مآ ألقى أحد يوديه
أم مآيد : بيت عمج عدآلنـآ
سآرة نزلت رآسهآ ، و قبل مآ تظهر أمهآ : يمـه أنآ آسفة على اللي صآر في المطبخ اليوم
أم مآيد معصبة : هيه أدري بج متعمدة ، على شآن تطيحين بحضن أبوج [ وظهرت عنهآ ] ..
سمعت سـآرة رنة الفون ، وشآلته ::
سآرة بنبرة تعب : مرحبــآ
أروى : مرآحب ، هلآ سويره ، شحآلج ؟
سآرة : الحمدلله تمآم ، و إنتي ؟
أروى : يسرج الحـآل ، شوفيج سـآرونه ؟
سآرة : كالعآدة مع الوآلدة [ و قآلت لهآ سآلفة الصحن ] ..
أروى : عنبو انزين إلآ صحن ، هآ بدآل مآ تشوف ايدج إذآ انجرحت ، بعدين هي تحمد ربهآ إنج تغسلين الصحون و تسوين النون و مـآ يعلمون
سآرة : الله يخليج أروى ، لآ تسمعيني هالكلآم
أروى : شخبـآره حمود ؟
سآرة : والله وآيد تعبآن فديته ، قلبي يعورني عليه ، مب قآدر يشييل رآسه ، حرآرته وآيد مرتفعة
أروى : عطيتيه الدوآ ؟
سآرة : عطيته ، بس بعده تعبـآن
أروى : الله يعينه إن شآء الله
سآرة : عن إذنج أروى ، بسير أشوف الغسيل
أروى : أوك ، بـآي
سآرة : بآي
،،
و بعد مـآ سـآرت سآرة تشوف الغسيل ، ردت على أخوهآ ،،
سآرة تمسح على رآسه : حمآدي ، حمآدي حبيبي قومي كل فطورك
حمود سآكت ..
سآرة تهزه : حموود ، حموود قلبي قوم
بس حمود لآ حيـآة لمن تنآدي ..
سآرة بعيونهآ الدموع : يآ ربي شو أسوي ألحين ؟ يالله شو هالورطة اللي أنآ فيهآ ، حموود حموود قوم ..
بسررعة بسررعة شآلت عبآتهآ و لبست شيلتهآ ، وشآلت أخوهآ و معآهآ اللحآف ، ظهرت من بيتهم ركض ..
سآرة تدق بآب بيت عمهم بالقوو : لليآن ،، لليــآن بطلي [ مرة تدق البآب و مرة الجرس ]
فتح وليد البآب وحده مستغرب : ســـآرة ؟!!
سآرة : وليييد ؟!!
وليد و أخيراً شآف حبيبته جدآمه : سآرة شو فيج ؟
سآرة تصيح : وليد الحق علي ، حمود أخوي مآ يرد علي
وليد : أنآ ألحين سآير الشغل [ بس مآ يبآ يكسر بخآطر قلبه ] بس ولآ يهمج بوصلج المستشفى
سآرة استحت منه : لآ وليد برآيك سير ، بآخذ السآيق
وليد : أفـآ عليج يآ بنت العم ، تحت الخدمة انـآ
سآرة : تسلم والله
وليد فتح لهآ البــآب و ركبت ،، و وصلهم المستشفى ..::
وهم ألحين وآقفين عند الرسبشن ،،
سآرة خآيفة : وليد بسرعة الله يخليك خليهم يدخلونآ
وليد : انزين سآرة بس يسجلون اسمه
و بعدين دخلوهم على غرفة و قعدوا ينتظرون الدكتور ،،
سآرة قلبهآ يعورهآ : يالله ،، وينه الدكتور ؟ احنآ نآقصين ..
وهينه وصل وليد مسج لمـآ قرآه وخلص : سـآرة أنآ مضطر أسير ألحبن ، والله كآن ودي أقعد أطمن عليه ، بس هآي ثـآلث مرة أتأخر ، و أخآفهم يخصمون مني ، خبري الأهل اييونج
سآرة بابتسآمة ذآبلة : مآ قصرت وليد ، مآ رح أنسـآ لك هالوقفة ، يزآك الله خير
وليد : أفـآ عليج ، احنآ عيآل عم ، و مآ بينآ هالرمسة ، لآزم نعآون بعضنآ ، يلآ مع السلآمة
سآرة : حآفظك ربي
سآر وليد و قلبه مآ زآل عند سآرة ، اللي مآ سـآر تفكيره دقيقة ، إلآ و سـآرة فيه ..
ظهرت سآرة برع الغرفة تشوف وين الدكتور ، ركضت ع الرسبشن يوم سمعت أخوهآ يون ، تمت
محتشرة هنآك تدور الدكتور و غلبتهآ دموعهآ من خوفهآ على أخوهآ ..
لقت هنآك الدكتور زآيد اللي قعد يتأملهآ : شوفيح يـآختي ؟ ليش تصيحين ؟ أقدر أسآعدج ؟
سآرة والدموع مبلله ويههآ : أخوي تعبـآن وآيد وآيد ، و للحين دكتور الأطفآل مـآيـآ ، أنآ خآيفة عليه وآيد ، هوه دآيمآ يوم يصير فيه جي يدخل في غيبوبه ، و من فترة مآ صـآر له جي
الدكتور زآيد : خلآص أختي ، هدي بآلج ، سيري عند أخوج ، و أنآ بشوف الدكتور ألحين
سآرة : الله يخلييك أخوي لآ تطول ،، والله مب نآقصة تأخير
الدكتور : مآ علي ، صبري ثوآني
سآرة : مشكور
الدكتور زآيد : هذآ وآحبي
سآرت سـآرة عند أخوهآ ، وقلبهآ متقطع من الحآلة اللي أخوهآ فيهآ ، يآ ريي شو تسوي !!
الدكتور زآيد سـآر عند الدكتور أسآمة مدير المستشفى ::
الدكتور زآيد : السلآم عليكم
الدكتور أسـآمة : و عليكم السلآم و الرحمة ، تفضل دكتور
الدكتور زآيد : دكتور أسآمة ، دكتور الأطفآل محد ، [ وقآل له السآلفة ] ..
الدكتور أسآمة : لآ حول الله ، اليوم الدكتور غـآيب !!! و الدكتور الثآني بعده مآ وصل يبآله سـآعة
الدكتور زآيد تفآجئ : والحـــــــل ؟!!!
الدكتور أسآمة : والله مآني عآرف شو أسوي ؟!
،،
الدكتور زآيد رد عند سآرة ،::
سآرة : هـآ دكتور ، وينه ؟
الدكتور زآيد منزل رآسه : والله مآني عآرف شو أقولج ! الدكتور محـد
سآرة شوي وبيغمآ عليهآ : شنوووووووو ؟؟ بالله شو أسوي أنآ ألحين ؟ شو أسوي ؟!! أخوي حآلته صعبة ، صعبة وآآيد [ و دمعت عينهآ ] ..
دخل الدكتور رآشد اللي هو أخو أروى : انت هني ، و أنآ أدورك ؟!
زآيد ســآكت
رآشد تفآجـأ لمآ شـآف هالطرر مع زآيد : خير زآيد ؟ شو صـآير ؟
زآيد خذ رآشد برع و خبره سـآلفة سـآرة ، رآشد على طول رد دآخل ، و خذ السمآعة الموجودة على المكتب و حطهآ على صدر حمآدي ، وهنيه رآشد بسرعة شآل حمودي مع لحآفه ..
رآشد ع طول : لحقيييينـــييي
سآرة و هيه مرتعبة من الخوف ركضت ورآ رآشــد اللي كآن سآبقنهآ و هوه يرركض ، هني انتهى دور الدكتور زآيد اللي يته مريضة و سـآر يشوفهآ بس قلبه متعلق على سآلفة سآرة و أخوهآ
سآرة تركض و تركض ورآ رآشد اللي مآ وقفه إلآ اللفت يلس ينتظره ،، و كملوا ركض ، تمت سآرة خآيفة يوم قرت هاللآفتة اللي معنآهآ { وحدة العنآية الخآصة} special care unit
تستطيع المشاركة هنا والرد على الموضوع ومشاركة رأيك عبر حسابك في الفيس بوك
v,hdhj ogd[dm shvm , fhrd hgogr fHgtdk 'rhr t],m gud,kih ;g hgoghdr hgoghdr hgogr fHgtdk fhrd ogd[dm v,hdhj shvm t],m