عرض مشاركة واحدة
قديم منذ /02-21-2010, 03:01 PM   #1

سا791ميو
 

"شخصية مهمة"


الصورة الرمزية سا791ميو

سا791ميو غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 10421
 تاريخ التسجيل : 24 - 1 - 2009
 الجنس : ~ الاهــــلـــي الـســعودي
 المشاركات : 481
 الحكمة المفضلة : Saudi Arabia
 SMS :

Male

كيف تستمتع بحياتك الوظيفية؟


بسم الله الرحمن الرحيم
كيف تستمتع بحياتك الوظيفية؟
*عزيزي الموظف:
ولكن كيف تحول عملك الى مصدر للمتعة بدلا من كونة مصدر للألم؟
1/في البداية عليك اخي الموظف ان تذكر نفسك دائما وخصوصا عند الاستيقاظ للغمل بأنك في نعمة كبيرة .وتستشعر نعمة حصولك على عمل كفكثيؤر من الناس لا تجد عمل بسهولة في هذا الزمن.وان تقارن نفسك بمن هو اقل منك ولم يجد عمل او يعمل في وظيفة اقل من شهادتة او راتب ضعيف.فتذكر نعمة الله عليك واحمدة واشكرة وهذا ادعى لانشراح الصدر وحصول الطمأنينه وراحة البال..
2/نلاحظ في مجال الوظائف حدوث حزازيات بين الزملاء فهذا يكره زميلة والثاني يرى انه يقوم بجهد يفوق زميله.وان فلان يحصل على تقدير اكثر منه..فتبدا المشاعر السلبية تتسرب بسهوله للنفس ويحصل الاحباط والضجر وضيق الصدر..لهذا يجب عليك ايها الموظف ان تحاول ان تحب زملائك اكثر وتعتبرهم اسرتك الثانية وتعامل معهم بمزيد من التسامح والحب والتقدير..وثق تماما ان كل ماتزرعة تحصدة ..
3/لا تكثر الملاحظات والمقارنات في مجال عملك..ركز في عملك فقط..لديك عدد ساعات ركز على استغلالها في عملك ..فعامل الناس باحسنى وكن الانسان الذي يضيء بوجودة مكان العمل..وان التزمت بذلك فستجد ان الوقت يمر عليك بسرعة..
4/سوف تجد في مجال العمل اصناف شتى من الناس وسوف تسمع نصائح ذهبيه ولاهم لاصحابها الا جعلك تنحرف عن الطريق الصحيح..مثل طنش ..تجاهل..العمر ينتهي والعمل لاينتهي..خليها بكرة..والى ذلك من النصائح التي تعكس نظرة ضيقة للحياة فأنت في النهاية تخلص وتتعامل مع الله الكريم الرزاق الذي يراك ويرى اخلاصك وحبك للعمل وحين تخلص في عملك فانت تشكرالله سبحانة وتعالى على هذة النعمة التي اعطاك اياها..فانتظر الثواب والاجر الكبير..والله خير الرازقين..
5/احرص على الالتزام بساعات العمل فأن كنت ترى ان ثمان وتسع ساعات كثيرة فهناك من يعمل 12و18 ساعة يوميا وبراتب اقل منك بكثير..ومتغرب عن بلادة ..كل ذلك من اجل لقمة العيش..فأحمد الله سبحانة وتعالى فأحسن هذة الساعات في عملك مهما كانت..وتذكر ان الله يبتلى من يقصر في عملة بالهموم والاحزان ويكافئ من يخلص في عملة ويعطيه حقة..فلا تدع للشيطان مدخلا عليك..
6/تذكر ان النفوس مختلفة في مجال العمل وقد تجد من يكرة نجاحك فيحاول ازعاجك..فلا تلقي له بالا لانة مرسول من ابليس ليزعجك في عملك..فكل ماعليك ان تركز في عملك وتردد دائما ""وافوض امري الى اللع ان الله بصير بالعباد""فسيتولى الله عنك هذة الشخصيات الحاقدة..
7/لاتنسى ان تصلي الفجر في جماعة المسجد وبالصف الاول فان في ذلك بركة عظيمة تنعكس عليك طوال يومك..
8/احرص على الصدقة من الصباح الباكر وانت في طريقك للعمل فأن كنت تاخذ فطورك الصباح معك..فاحرس ان تزيد وجبة لكي تفطر بها مسكينا في طريقك..يالها من بركة عظيمة في عملك ايها الموظف..ويلحقك بركة دعاء الملائكة حين تقول""اللهم اعطي كل ممسك تلفا وكل منفق خافا""9/لا تكثر التفكير في الاجازات والاعتذارات..فأنك لو اخذت اجازة عام كامل فسوف تعود للعمل وانت ترغب في اجازة اخرى..فهذة هي النفس كما تعودها تعتاد..ولكن دع اجازاتك في الاوقات التي تشعر فيها فعلا انك بحاجة لتجديد نشاطك..
10/كما تعامل الناس سوف يعاملك الله ..ان عاملت الناس من المراجعين ببطئ وتعطيل معاملاتهم فلا تستغرب ان وجدت امور حياتك معطلة وتسير بصعوبة..فضع نفسك مكانهم وتخيل لو كنت مراجعا مثبهم وعامل الناس كما ان يعاملوك..ولا تنسى ان خدمة الناس لها اجر عظيم عندالله فقابلهم بأبتسامه واخلاق عاليه..
11/كل انسان لايحمل هدفا معينا سوف يشعر بملل سريع لان روح التحدي داخلة خامدة..فأن كنت معلم فأحرس ان تكون افضل معلما..وان كنت موظف فاحرس ان تكون اكفاء موظف في مهنتك..واجعل كل ذلك يصب في نهايته الى رضا الله سبحانة وتعالى...

............................................................ ............................................................ ......
وان شاء الله تستفيدوا من هذا الموضوع الذي انا قبل الجميع استفدت منه..
ولكم جزيل الشكر والتقدير..
ودمتم بحفظ الرحمن..

الموضوع الأصلي: كيف تستمتع بحياتك الوظيفية؟ || الكاتب: سا791ميو || المصدر: منتديات

شمس الحب



تستطيع المشاركة هنا والرد على الموضوع ومشاركة رأيك عبر حسابك في الفيس بوك




;dt jsjlju fpdhj; hg,/dtdm? fpdhj;








آخــر مواضيعـى » من اجمل اشعار خالد الفيصل
» ظاهرة العنف الاسري.(اسبابها,نتائجها,طرق علاجها)...
» خبر عااااجل
» الحب والغرام
» مااااااا سر تطويل الشباب للشعر ؟ ؟؟
التوقيع


أحـــبــك بـــكل معـانـي الـــحـــ أحبك ــــب

 

  رد مع اقتباس
 
1 2 3 4 6 7 8 9 10 11 12 13 15 16 17 18 19 20 21 22 23 28 29 30 33 34 35 36 37 39 41 42 43 44 45 46 47 48 49 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 77 78 79 80 98